أخبار الكؤوس
Typography

الدوحة في 25 أبريل /بطولة كأس سمو أمير البلاد المفدى لكرة اليد الموسم الرياضي 2016/2017 / تأهل الريان والقيادة والجيش ولخويا إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس سمو أمير البلاد المفدى لكرة اليد بعد فوزها على الأهلي والسد وقطر والغرافة في مباريات الدور ربع النهائي التي أقيمت مساء اليوم بصالة دحيل الرياضية . 

وكان الريان أول المتأهلين بعد فوزه على الأهلي بنتيجة 28 / 22 في مباراة فرض بها الريان تفوقه في الشوط الأول الذي انتهى بتقدمه 15 / 10 بينما تحسن أداء الأهلي في الشوط الثاني لكن دون أن يتمكن من تدارك تأخره على ضوء رغبة الريان في الفوز والتأهل على أمل إنقاذ موسمه بعد حلوله ثالثا في الدوري وخروجه من الدور قبل النهائي لكأس قطر . 

وتأهل القيادة إلى الدور قبل النهائي بفوزه الصعب على السد 34 / 33 بعد مباراة قوية انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 30 / 30 حيث كان القيادة خرج من الشوط الأول متقدما بواقع 19 / 17 ولكن السد نجح في تعديل النتيجة بالشوط الثاني ليحسم التعادل نتيجة الوقت الأصلي وتم بالتالي اللجوء إلى وقت إضافي حسم القيادة من خلاله الفوز لصالحه . 

وحجز الجيش "حامل اللقب "مكانه في الدور قبل النهائي حيث فاز على قطر 32 / 28 بعد أن كان الأخير قد أنهى الشوط الأول لصالحه 17 / 15 ولكن الجيش عاد بقوة في الشوط الثاني وحوّل تأخره لفوز اقترب به خطوة من الحفاظ على الكأس التي توّج بها في المواسم الثلاثة الماضية . 

وأكمل لخويا عقد الفرق المتأهلة إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس سمو أمير البلاد المفدى لكرة اليد بفوزه الكبير على الغرافة 31 / 22 في لقاء كان فيه لخويا الطرف الأفضل على مدار الشوطين حيث انتهى الشوط الأول بتقدمه 14 / 11 وابتعد بالنتيجة أكثر في الشوط الثاني حيث وصل الفارق إلى عشرة أهداف وسط الأداء المتواضع الذي قدمه الغرافة . 

وسوف يلتقي الريان مع لخويا والجيش مع القيادة في مباراتي الدور قبل النهائي يوم الجمعة القادم على أن تقام المباراة النهائية بين الفائزين يوم الأحد 30 أبريل الجاري . 

من ناحية ثانية توّج الجيش بطلا لكأس الاتحاد لفئة الأمل لكرة اليد للموسم الرياضي 2016 / 2017 بعد فوزه على الريان بنتيجة 17 / 16 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما اليوم .