أخبار المنتخبات
Typography
بتايا (تايلاند)/ 14 مايو-2017/(منتخبات)/ يلتقي المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية مع فيتنام اليوم الأحد في الدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية في نسختها السادسة المقامة حاليا في مدينة بتايا التايلاندية وتستمر حتى غد الإثنين.
 
وقد تأهل منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية إلى الدور قبل النهائي للبطولة بعد أن حل ثانيا في المجموعة الأولى، بينما تأهل فيتنام عقب تصدره المجموعة الثانية.
 
ويسعى منتخب قطر إلى الفوز من أجل التأهل إلى المباراة النهائية والاقتراب خطوة أخرى من الحفاظ على اللقب الذي توج به في النسخ الثلاث الماضية أعوام 2011 و2013 و2015، ورغم صعوبة المهمة أمام فيتنام الذي يعتبر أحد أكثر المنتخبات الآسيوية تطورا، إلا أن الفرصة تبدو مواتية للعنابي لتحقيق الفوز في ظل وجود لاعبين على مستوى عال مثل محسن اليافعي ومحمد أحمد حسن وأنيس الزواوي وهاني كاخي وغيرهم، بالإضافة إلى عامل الخبرة الذي يرجح الكفة القطرية على الفيتنامية.
 
يذكر أن المنتخبين سبق وأن التقيا في الدور قبل النهائي أيضا لمسابقة كرة اليد الشاطئية بدورة الألعاب الآسيوية "دانانج 2016 " التي أقيمت في فيتنام العام الماضي وكان حينها الفوز قطريا 2 / صفر.
 
وستجمع المباراة الثانية للدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية السادسة عمان "أول المجموعة الأولى" مع إيران " ثاني المجموعة الثانية".
 
جدير بالذكر أن المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى الدور قبل النهائي ضمنت الصعود إلى بطولة العالم في روسيا العام المقبل 2018 .