ادعم اليد يستهل تدريباته استعدادا لبطولة العالم

ادعم اليد يستهل تدريباته استعدادا لبطولة العالم

الدوحة ٢٥ نوفمبر ٢٠١٨ /استهل المنتخب القطري لكرة اليد اليوم تدريباته استعدادا للمشاركة في بطولة العالم للرجال التي ستقام في كل من ألمانيا والدنمارك خلال الفترة من 10 ولغاية 27 يناير 2019.

وقد استدعى المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا 18 لاعبا للانتظام في التدريبات هم: أنادين سولاكوفيتش ( الأهلي )، ورشيد يوسف وأمير دنقير ( السد )، ورفائيل كابوتي ودانيال سيرتش وأحمد مددي وفراس الشايب وبلال ليبينكا وعلاء الدين بالراشد ( الدحيل )، وأمين زكار ( الريان )، ووجدي إبراهيم وعبدالرزاق مراد ونعمان أحمدي ( الغرافة )، وأنيس الزواوي ومصطفى أمير وزاركو ماركوفيتش ونضال عيسى ( الوكرة )، ومروان ساسي ( قطر ).

ومن المقرر أن ينتظم المنتخب في معسكر خارجي في مدينة برشلونة الإسبانية الشهر المقبل ضمن استعداداته لبطولة العالم.

وكانت قرعة بطولة العالم أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات السويد والمجر والأرجنتين ومصر وأنغولا، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات فرنسا وروسيا وألمانيا وصربيا والبرازيل وكوريا الجنوبية، والمجموعة الثانية منتخبات إسبانيا وكرواتيا ومقدونيا وأيسلندا والبحرين واليابان، والمجموعة الثالثة منتخبات الدنمارك والنرويج والنمسا وتونس وتشيلي والسعودية.

وسيبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بملاقاة أنغولا يوم الجمعة 11 يناير المقبل ويلاقي في مباراته الثانية مصر يوم الأحد 13 يناير، ويلعب مباراته الثالثة أمام المجر يوم الاثنين 14 يناير، ويخوض مباراته الرابعة أمام السويد يوم الأربعاء 16 يناير على أن يختتم مبارياته في الدور التمهيدي بمواجهة الأرجنتين يوم الخميس 17 يناير.

وسيتأهل الأول والثاني والثالث من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، وسيتم توزيع المنتخبات المتأهلة إلى مجموعتين بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، وتخوض المنتخبات التي تحتل المراكز من الرابع إلى السادس من كل مجموعة مسابقة كأس رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.