الدحيل والوكرة يدافعان عن سمعة اليد القطرية

الدحيل والوكرة يدافعان عن سمعة اليد القطرية

الدوحة 17 مارس 2019/ تغادر بعثتا فريقي نادي الدحيل والوكرة لكرة اليد الدوحة الاثنين متوجهتان إلى الكويت للمشاركة في البطولة الآسيوية في نسختها الواحدة والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد والمقرر إقامتها خلال الفترة من 20 مارس الحالي الى غاية 2 ابريل المقبل.


وكانت قرعة البطولة قد اوقعت فريق الوكرة في المجموعة الثانية إلى جانب اندية الجيش السوري ومسقط العماني، بينما حل الممثل الثاني لكرة اليد القطرية فريق الدحيل في المجموعة الرابعة الى جانب كاظمة الكويتي والشارقة الإماراتي .
ويشارك في البطولة التي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة من 20 مارس ولغاية 2 إبريل المقبلين 13 فريقا بعد اعتذار النجمة البحريني والنفط والغاز الإيراني والاهلي الاردني عن عدم المشاركة، وسيمثل الفائز بها القارة الآسيوية في بطولة العالم للأندية أبطال القارات سوبر جلوب 2019 .
وسيبدا الوكرة مشواره بالبطولة الاسيوية بملاقاة الجيش السوري يوم الأربعاء 20 مارس الجاري بداية من الرابعة والربع عصرا بالتوقيت المحلي على ان يواجه مسقط العماني يوم الخميس 21 مارس في 12:15 ظهرا ،في المقابل يستهل الدحيل مشواره بملاقاة كاظمة الكويتى الاربعاء 20 مارس في تمام الثامنة مساء ويواجه الشارقة الاماراتي يوم الخميس في الرابعة والربع عصرا .
وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، حيث سيتم تقسيم الفرق الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين وتلعب كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي.
وكان الدحيل قد حل وصيفا في النسخة الأخيرة للبطولة الاسيوية للاندية ابطال دوري كرة اليد بعدما خسر في النهائي امام النجمة البحريني بنتيجة 16/21 .
واكد منصور الشرشني مدير فريق كرة اليد بنادي الدحيل ان فريقه يسعى إلى المنافسة على اللقب على الرغم من ضعف فترة التحضيرات نظراً لغياب المحترفين عن الفريق لارتباطهم بانديتهم خلال الفترة الماضية بمواجهات الدوري ، وقال الشرشني " نجحنا في تدعيم الصفوف بمحترفين سيشاركون معنا في البطولة وهم خالد الحاج يوسف وصبحي سعيد بالاضافة الى محترف الفريق ماكس جونسون ونتمنى أن يقدّموا الإضافة المرجوة لنا في الآسيوية لتحقيق الطموحات التي نتطلع لها لا سيما وأن الأندية القطرية لها تاريخ كبير ومشرف في هذه البطولة ومشاركتنا مع الوكرة في هذه النسخة تحمّلنا مسؤولية كبيرة من أجل تشريف اليد القطرية والمنافسة على اللقب مهما كانت الظروف، "
واوضح الشرشني ان التحضيرات ستخننم اليوم والمغادرة الى الكويت غدا الاثنين مؤكدا ان نواف المعضادي رئيس الجهاز سيتراس الوفد الذي يضم عادل يعقوب نائب رئيس الجهاز والشرشني مدير الفريق بالضاافة الى 18 لاعباً وأعضاء الجهازين الفني والإداري "
وتجدر الاشارة الى ان الوكرة يسعى بدوره لتشريف اليد القطرية حيث دعم صفوفه بلاعبين محترفين وهما جيلاني معرف ووجدي سنان بالاضافة الى محمد التاجوري وياسين زعير محترفا الفريق .
ويحمل نادي السد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث فاز به خمس مرات، بينما فاز الجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين، ومرة واحدة لكل من الريان ولخويا والفحيحيل والصليبيخات الكويتيين والأهلي ومضر والنور السعوديين والسد اللبناني، والنجمة البحريني.