الدحيل و الوكرة يبلغان نصف نهائي الآسيوية

الدحيل و الوكرة يبلغان نصف نهائي الآسيوية

الكويت 28 مارس 2019 / لحق الدحيل بمواطنه الوكرة القطري إلى نصف نهائي البطولة الآسيوية لكرة اليد في نسختها الـ21، وذلك بعد فوزه عليه بنتيجة (22-21)، في المواجهة التي جمعتهما مساء الخميس

، على صالة نادي الكويت الرياضي. وانتهى الشوط الأول بتقدم الدحيل بنتيجة (12-9)، قبل أن يواصل تفوقه في الشوط الثاني، لينهي المواجهة القطرية الخالصة لصالحه، في ختام الدور الرئيسي من البطولة القارية المؤهلة لبطولة العالم لأندية أبطال القارات (سوبر جلوب 2019). بهذه النتيجة تصدر الدحيل المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط، في حين حلّ الوكرة الذي كان قد حسم سابقاً صعوده إلى الدور قبل النهائي بصرف النظر عن نتيجة المباراة، في المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

وكان الدحيل فاز في مباراته الأولى في الدور الرئيسي على الصداقة اللبناني (35-20)، وتعادل في المباراة الثانية مع باربار البحريني (31-31)، في حين حقق الوكرة فوزين على باربار البحريني (23-21)، وعلى الصداقة اللبناني بالنتيجة ذاتها. أما في الدور التمهيدي فقد تصدر الدحيل المجموعة الرابعة من فوزين على كاظمة الكويتي (37-13)، وعلى الشارقة الإماراتي (23-17)، في حين تصدر الوكرة المجموعة الثانية من فوزين أيضاً على الجيش السوري (37-21)، وعلى مسقط العُماني (29-24).

وتقام مباراتا الدور نصف النهائي، السبت المقبل، على أن تُلعب المباراة النهائية للبطولة الآسيوية بعد يومين اثنين. تجدر الإشارة إلى أن السد القطري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية لأندية أبطال الدوري لكرة اليد، بخمسة ألقاب، في حين فاز الجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين، مقابل لقب وحيد لكل من الريان ولخويا (قطر)، والفحيحيل والصليبيخات (الكويت)، والأهلي ومضر ونور (السعودية)، والسد (لبنان)، والنجمة (البحرين).