الدحيل و الوكرة في نهائي قطري ليد الآسيوية

الدحيل و الوكرة في نهائي قطري ليد الآسيوية

الكويت 31 مارس 2019 / نجح فريقا الدحيل والوكرة لكرة اليد في التأهل لنهائي البطولة الآسيوية الحادية والعشرين لكرة اليد، التي تُقام في الكويت، بعد فوز الدحيل على الشارقة الإماراتي 29-24، بعد مباراة مثيرة انتهى شوطها الأول بتقدم الدحيل 15-10.بينما فاز الوكرة على الكويت الكويتي وسط جماهيره 31-28،

في مباراة ممتعة انتهى شوطها الأول بتقدم الوكرة 17-13. من جهته، حرص أحمد الشعبي -رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد- على مؤازرة لاعبي الدحيل والوكرة، وتابع مباراتي الفريقين في الدور نصف النهائي. وبارك أحمد الشعبي للفريقين التأهل لنهائي البطولة. مشيراً إلى سعادته الغامرة بأن يكون نهائي البطولة قطرياً خالصاً بتأهل الدحيل والوكرة.
وقال الشعبي إن فريقي الدحيل والوكرة قدّما أداء مشرّفاً لكرة اليد القطرية في البطولة، خاصة في مباراتيهما في نصف النهائي، وهو ما يعكس التطور الكبير الذي تشهده اللعبة. مشيراً إلى أن الفريقين ظهرا بمستوى فني وبدني ومهاري رائع، وتحلى كل منهما بالروح القتالية العالية، وكذلك بالروح الرياضية المتميّزة طوال البطولة. وأضاف الشعبي أن الفريقين استحقا التأهل للنهائي؛ لأنهما بالفعل كانا الأفضل في البطولة.

نواف المعضادي رئيس وفد الدحيل:
رفعنا شعار الفوز منذ بداية المباراة



أبدى نواف المعضادي -رئيس جهاز كرة اليد بنادي الدحيل، ورئيس وفد الفريق في البطولة- سعادته الغامرة بفوز الفريق على الشارقة وتأهله لنهائي البطولة بجدارة. مشيراً إلى أن لاعبي الفريق رفعوا شعار الفوز منذ بداية المباراة لمواصلة مسيرتهم نحو المنافسة على الفوز بكأس البطولة القارية والعودة به للدوحة؛ لإسعاد جماهير الرياضة القطرية بصفة عامة وكرة اليد بصفة خاصة.
وأوضح المعضادي أن الدحيل كان الأفضل معظم فترات المباراة فنياً وبدنياً وتركيزاً؛ فكان من الطبيعي أن يستحق الفوز والتأهل للمباراة النهائية.
وقال المعضادي إن لاعبي الفريق نفّذوا تعليمات الجهاز الفني بدقة كبيرة من الناحية الخططية والتكتيكية، وكل منهم قام بدوره المكلّف به بدقة بالغة طوال اللقاء؛ فكان من الطبيعي أن يكون الدحيل هو الأفضل.

العبدالله رئيس وفد الوكرة:
لاعبو «الموج الأزرق» تميّزوا بالإرادة الفولاذية



عبّر عبدالكريم العبدالله -رئيس جهاز كرة اليد بنادي الوكرة، ورئيس وفد الفريق في البطولة- عن سعادته الغامرة بتأهل فريقه لنهائي البطولة. مشيراً إلى أن لاعبي الفريق تعاهدوا منذ بداية مسيرتهم في البطولة على تحقيق إنجاز جديد للعبة بالتأهل للمباراة النهائية والمنافسة على الفوز بكأس البطولة. وقال العبدالله إن لاعبي الفريق تميّزوا بالإرادة الفولاذية والتصميم والإصرار على الفوز بالمباراة، على الرغم من حماس الجماهير الغفيرة التي شجعت فريق الكويت الكويتي، حيث كان تركيز اللاعبين شديداً جداً طوال المباراة، وتمكّنوا من التقدم بفارق كبير من الأهداف معظم فترات اللقاء. وأشار العبدالله إلى أن الفوز لم يكن سهلاً أمام فريق الكويت الكويتي، الذي يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميّزين فنياً وبدنياً، ويتمتعون برصيد وافر من الخبرة الدولية.