العربي يتوج بلقب البطولة الآسيوية للأندية الأبطال لكرة اليد

العربي يتوج بلقب البطولة الآسيوية للأندية الأبطال لكرة اليد

توج النادي العربي القطري للمرة الأولى في تاريخه بلقب البطولة الآسيوية الثانية والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد المقامة في مدينة سام شوك بكوريا الجنوبية والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات ( سوبر جلوب 2020 )، بعد فوزه على نظيره الوحدة السعودي بنتيجة (21-19) في المباراة النهائية التي جرت بينهما اليوم.

وبات العربي الفريق القطري الخامس الذي يحصد اللقب الآسيوي بعد السد حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد خمس مرات، والدحيل الثاني برصيد مرتين وكل من الجيش والريان ولكل منهما لقب. وجاءت المباراة قوية ومتكافئة بين الفريقين، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الوحدة (11-10)، لكن العربي تفوق في الشوط الثاني في الدفاع والهجوم وحول تأخره لفوز يخلد اسمه في سجلات البطولات القارية في مشاركته الأولى في البطولة. وخاض العربي مشوارا طويلا وصعبا لتحقيق اللقب استهله بتصدر المجموعة الأولى في دور المجموعات بالفوز على كل من زغروس الإيراني (40-24) في الجولة الأولى، والكويت الكويتي (27-21) في الجولة الثانية، واس كي هاوكس الكوري المستضيف (32-24) في الجولة الثالثة، والخسارة أمام الشارقة الإماراتي (29-27) في الجولة الرابعة. وفي الدور نصف النهائي اصطدم العربي بمواطنه الوكرة الذي حل ثانيا في المجموعة الثانية، ليحسم المواجهة القطرية الخالصة لصالحه بنتيجة (22-19) ويتأهل إلى مباراة الدور النهائي الذي تفوق فيها على الوحدة السعودية  
 

مدرب العربي يؤكد استحقاق فريقه التتويج بلقب البطولة الآسيوية ويشيد باللاعبين

الكرواتي زيليكو كاجالي مدرب فريق العربي لكرة اليد على استحقاق الفريق التتويج بلقب البطولة الآسيوية الثانية والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد بعد الفوز على الوحدة السعودي بنتيجة (21-19) في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم في مدينة سام شوك بكوريا الجنوبية.
وقال كاجالي ، في تصريح له، "قدمنا مستوى أكثر من رائع ليس فقط في المباراة النهائية بل على مدار البطولة حيث أظهرنا شخصيتنا وقدراتنا الكبيرة والهائلة أمام فرق في غاية القوة، مشيدا بالعناصر الموجودة في الفريق معتبرا بأنهم الأساس الحقيقي في تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق للنادي العربي .
وتوجه المدرب الكرواتي بالشكر لمجلس إدارة النادي العربي على دعمه للفريق وتسخير كافة الإمكانات التي من شأنها تحقيق أفضل النتائج الممكنة، معربا في الوقت نفسه عن فخره بأن يكون أحد المساهمين في هذا الإنجاز الكبير" .
 
 أنيس الزواوي لاعب النادي العربي ولاعب منتخبنا الوطني  والحاصل على جائزة أفضل جناح أيسر في البطولة
 
من جانبه قال أنيس الزواوي لاعب العربي والحاصل على جائزة أفضل جناح أيسر في البطولة : "سعادتنا كبيرة بهذا الإنجاز، فقد جئنا من أجل اللقب ونجحنا في تحقيقه، وأقدم كل الشكر لزملائي اللاعبين والجهاز الإداري والفني وإدارة النادي لأن هذا الفوز ثمرة تضافر جهود الجميع سواء أثناء فترة الإعداد أو خلال المشاركة في البطولة". وأضاف : "كانت لحظات لا تنسى عند وقوفنا على منصة التتويج أبطالا لآسيا، كما تضاعفت فرحتي بالحصول على جائزة أفضل جناح أيسر وأعتبرها حافزا كبيرا بالنسبة لي من أجل تقديم الأفضل مستقبلا" .
 
هاني كاخي لاعب العربي ولاعب منتخبنا الوطنى  عن سعادته بالتتويج بلقب البطولة الآسيوية للمرة الأولى
 
كما أعرب هاني كاخي لاعب العربي عن سعادته بالتتويج بلقب البطولة الآسيوية للمرة الأولى، وقال "نستحق التتويج بهذه البطولة الكبيرة لأننا قدمنا كل ما نستطيع من أجل الوقوف فوق منصة التتويج"، مضيفا أن "المهمة تحققت وأهدينا النادي العربي اللقب الآسيوي الأول في تاريخه، وأيضا أهدينا كرة اليد القطرية إنجازا جديدا ، وهذا يحسب للجميع في الفريق وكذلك لإدارة النادي التي دعمتنا بكل قوة ، والجهازين الفني والإداري لدورهم الكبير في رفع الكأس الآسيوية".
بدوره ، وصف صبحي سعيد لاعب العربي الفوز بلقب البطولة الآسيوية بالإنجاز الصعب، حيث قال "خضنا بطولة قوية للغاية أمام أقوى أندية القارة الآسيوية، ولكننا قدمنا صورة رائعة بفضل العناصر الموجودة، وكذلك دعم الإدارة والجهاز الفني واللاعبين، فقد تصدرنا مجموعتنا وتأهلنا في صدارتها وخضنا لقاء قويا في الدور قبل النهائي أمام الوكرة ونجحنا في الفوز، ثم نهائي في غاية القوة أمام فريق الوحدة السعودي الذي لعب بشكل جيد وكان أكثر من ند، لكننا نجحنا في الفوز والتتويج بالبطولة ، وأنا سعيد للغاية بالإنجاز على المستوى الشخصي لأنني تجاوزت العشرين بطولة خلال مسيرتي" .