الدوحة تستضيف التصفيات الاسيوية المؤهلة الي اولمبياد 2020

الدوحة تستضيف التصفيات الاسيوية المؤهلة الي اولمبياد 2020

الدوحة 19 اكتوبر 2018/ اسند اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي لكرة اليد استضافة منافسات التصفيات الاسيوية للرجال المؤهلة لدورة الالعاب الاوليمبية 2020 الي الدوحة وذلك خلال الفترة من 17 – 27 اكتوبر2019 ،

جاء ذلك في اعلان اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد بالدوحة امس الاول علي هامش منافسات بطولة سوبر جلوب 2018 بحضور الكويتي بدر الذياب ومواطنه جاسم الذياب واحمد محمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد والباكستاني محمد شفيق والياباني يوشهيدا ياتانابي .
واستهل الاجتماع احمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد بالترحيب اعضاء اللجنة التنفيذية في دوحة الخير متمنيا لهم إقامة طيبة في بلدهم قطر على هامش اكبر بطولات كرة اليد للأندية في العالم " سوبر جلوب 2018" متمنيا التوفيق للأعضاء في خدمة كرة اليد بالقارة في الصفراء ومن ثم تم استعراض جدول اعمال اجتماع اللجنة التنفيذية والمتمثلة في عرض الجدول الزمني لنشاطات الاتحاد الآسيوي لكرة اليد لعام 2019 -2020 بجانب مناقشة رزنامة البطولات وحسم طلبات الاتحادات الآسيوية بشأن استضافة البطولات والعديد من المواضيع المتعلقة بمستقبل اليد في القارة الصفراء مع التامين على انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي مع انعقاد عمومية الاتحاد الدولي بالسويد.
قرارات مهمة للتنفيذية
وصدقت اللجنة التنفيذية على محضر الاجتماع السابق المنعقد بالكويت في نسختها التي حملت الرقم 5 وذلك بعد الاطلاع على المحضر.
واستعرض الاجتماع التقارير النهائية للبطولات الآسيوية للموسم 2017-2018 كما تمت مناقشة طلبات استضافة البطولات الآسيوية للموسم 2018- 2019 على النحو التالي .
اسيوية الاندية
البطولة الآسيوية للاندية أبطال الدوري للرجال والتي تمثل التأهل للسوبر جلوب 2019 وذلك في الفترة من العاشر إلى الثالث والعشرين من نوفمبر المقبل وتقرر تأجيل البطولة لحين إشعار آخر بعد أن طلب الاتحاد الأردني لكرة اليد تنظيم البطولة ثم اعتذر عنها لاحقا .
وقررت اللجنة التنفيذية اقامة البطولة الاسيوية الثالثة لدول غرب اسيا للسيدات خلال الفترة من 6 إلى 13 فبراير 2019 بأن تقام في لبنان
الشاطئية في الصين
وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي اسناد البطولة الآسيوية السابعة لكرة اليد الشاطئية للرجال والسيدات والمؤهلة لبطولة العالم الشاطئية للرجال والسيدات–2020 ) بالصين في مارس مارس المقبل من 2019 المقبل على وفي حال اعتذار الصين ستكون هونغ كونغ هي المستضيف للبطولة وذلك لضمان قيام البطولة التي تؤهل لبطولة العالم في العام 2020.

بطولة الشابات في لبنان
كما قررت اللجنة تنظيم البطولة الآسيوية الخامسة عشر للشابات والمؤهلة إلى بطولة العالم للشابات 2020 في العاصمة اللبنانية خلال يوليو المقبل على أن يتم التاكد من جاهزية الصالات والفنادق في لبنان لاستقبال الحدث كما تقرر تعميم البطولة الآسيوية للناشئات في نسختها الثامنة المؤهلة لبطولة العالم 2020 مرة اخرى على أن تقام في شهر اغسطس.
كما تقرر أن تقام التصفيات الاسيوية للسيدات المؤهلة لدورة الالعاب الاوليمبية " أولمبياد طوكيو 2020" في الفترة من 23إلى 29 سبتمبر2019 بالصين.
ومنحت اللجنة التنفيذية تنظيم البطولة الاسيوية الثانية والعشرون للأندية ابطال الدوري للرجال والمؤهلة لبطولة السوبر جلوب 2020) لكوريا الجنوبية في نوفمبر من العام 2019.
ونظرت اللجنة التنفيذية للطب المقدم من الاتحاد الإيراني لكرة اليد باستضافة دراسات لرؤساء لجان الحكام في اسيا خلال الفترة من 20-25 ابريل 2019 وقرر الموافقة المبدئية على الطلب لحين التأكد من جاهزية التنظيم .
عقوبات على أوزباكستان

وقررت اللجنة التنفيذية تطبيق اللائحة الخاصة بالعقوبات على الاتحاد الآوزبكي لكرة اليد بسبب انسحاب منتخب اوزباكستان من البطولة الآسيوية السادسة عشر للشباب والتي اقيمت في وقت سابق من هذا العام بمدينة صلالة العمانية كما ستطبق نفس اللائحة على الاتحاد الأوزبكي بشان انسحاب المنتخب من البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2019 والتي اقيمت سبتمبر الماضي بالأردن بعد اجراء القراعة.

عقوبات على كوريا والعراق

وبعد مناقشة التقرير الخاص بمباراة منتخبي كوريا الجنوبية والعراق في البطولة الاسيوية الثامنة للناشئين التي اقيمت بالعاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 16 إلى 26 سبتمبر 2018 وقررت اللجنة فرض عقوبات مالية على المنتخبين بالغرامة 30 الف دولار أمريكي على كليهما.
مساعدات لتيمور
ووافقت اللجنة التنفيذية على طلب اتحاد تيمور الشرقية بتقديم مساعدات لتطوير اللعبة في بلاده وتتمثل في معدات رياضية متكاملة " شباك وملابس رياضية وكرات ومعينات اللعبة " بجانب دراسات للمدربين والحكام من اجل التطور.