الدحيل يفوز على الاهلي ويبقي فى صدارة الدوري

الدحيل يفوز على الاهلي ويبقي فى صدارة الدوري

الدوحة ٢٥ اكتوبر ٢٠١٨ / ختام مباريات الجولة الخامسة من الدوري العام للرجال 

الدحيل يفوز على الاهلي ويبقى فى الصدارة : تمكن الدحيل من تحقيق فوز مستحق على حساب العميد الاهلاوي بنتيجة 27-22 في المباراة القوية التي جمعت بينهما مساء اليوم ،و كان الأهلي قد انهى الشوط الأول متفوقا بواقع 13-10 .
و انتظر الدحيل 9 دقائق كاملة لتسجيل اول أهدافه في مرمى الحارس المتالق انادين سلجاكوفيك الذي تصدى للعديد من الكرات القوية لهجوم الدحيل حيث كانت النتيجة تشير الى تقدم الأهلي 4-1  . وواصل العميد سيطرته على مجريات اللعب الى نهاية الترة الاولى مستغلا أخطاء لاعبي الدحيل الذين وقعوا في فخ استسهال المنافس لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء المدرب الاهلاوي منير حسن على حساب الدحيل بنتيجة 13-10 . و في الشوط الثاني انقلبت الأدوار لفائدة الدحيل الذي حقق عودة قوية بفضل التوجيهات الفنية لمدربه الاسباني فرناندو باربيتو ،و ادرك زملاء ساريتش التعادل لأول مرة في المباراة بالدقيقة 8 على مستوى النتيجة 15-15 ،و شهدت الدقيقية 10 منعرج المباراة الحاسم حيث حقق الدحيل اول تقدم في النتيجة ليواصل سيطرته الى نهاية المباراة التي انتهت لصالحه بنتيجة 27-22 .

الريان يخطف فوز مهم من الشمال : نجح الريان من حصد ثاني انتصاراته هذا الموسم على حساب نادي الشمال بنتيجة 27-25 في اللقاء الذي جمع بينهما على الصالة الفرعية مساء اليوم ،و كان الشوط الأول قد انتهى لصالح الرهيب الرياني بنتيجة 14-12 .
و تعامل لاعبو الريان مع مباراة الشمال بذكاء شديد من خلال تقسيط الجهد و التحكم في سير المباراة من خلال الترفيع في الإيقاع تارة و تهدئة اللعب تارة أخرى و نظرا للفوارق الفنية و البشرية بين الفريقين لم يتمكن الشمال من مجاراة نسق منافسه لينقاد الى هزيمة جديدة هي الخامسة له هذا الموسم مكتفيا بالرنكز الأخير بجدول الترتيب برصيد 5 نقاط فيما ارتفع رصيد الريان الى 9 نقاط .

تعادل عادل بين العربي وقطر : انتهت المواجهة المثيرة التي جمعت مساء اليوم بين العربي و القطراوي بالتعادل على نتيجة 25-25 في افتتاح اللقاءات المؤجلة لحساب الأسبوع الخامس من دوري أقوياء اليد ،و كان الشوط الأول قد انتهى بتقدم العرباوية بفارق هدف وحيد و بواقع 15-14 . و جاءت المباراة قوية للغاية و مثيرة مثلما كان متوقعا لها حيث غلب اللعب الاندفاعي على أداء لاعبي الفريقين من اجل تحقيق الفوز في المباراة و افتتح الملك القطراوي نتيجة اللقاء منذ الدقيقة الأولى لكن العربي بدوره كان عازما على الدخول في اللقاء منذ البداية حيث سجل اول اهداف بعد عدة ثواني من هدف الافتتاح للقطراوي . و تواصل التسابق و التلاحق خلال الدقائق التالية مع افضلية طفيفة للقطراوي الذي استطاع فرض سيطرته على مجريات الثلث الأول من المباراة من خلال التقدم بهدفين في اكثر من مناسبة على مستوى النتيجة 8-6 بالدقيقة 15 و 10-8 بالدقيقة 20 ،لكن لاعبي العربي استطاعوا العودة في اخر 10 دقائق من المباراة بفضل التسديدات القوية لباسل موسى و هاني مروان بالإضافة الى تالق الحارس علي جارب  . في المقابل تعددت الأخطاء الدفاعية للملك القطراوي في اللحظات الأخيرة مما سمح للعربي بادراك التعادل و التقدم في النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الوط الأول الذي انهاه متقدما بواقع 15-14. الشوط الثاني تواصل سباق التهديف من الجانبين خلال اول 10 دقائق حيث ساد التعادل نتيجة المباراة لكن الدقائق التالية شهدت أخطاء كبيرة من الجانبين منعت كليهما من تسجيل الأهداف و لم يصل لاعبوا الفريقين الى المرمى طيلة 6 دقائق كاملة تالق فيها الحارسين محمد امين العبيدي من نادي قطر و علي جارب من العربي حسث كانت النتيجة تشير الى التعادل 24-24 و رغم الفرصة التي اتيحت للفريقين من اجل حسم نتيجة المباراة خلال الدقيقة الأخيرة الا ان الفشل كان عاملا مشتركا لهجوم الفريقين الذين اكتفيا بالتعادل بنتيجة 25-25 .

الغرافة يهزم السد : استعاد فريق كرة اليد بنادي الغرافة قوته وتمكن من تحقيق فوز مثير على السد بنتيجة 30-24 في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة الخامسة من الدوري العام لكرة اليد للرجال ، ونجح الغرافة في تحقيق الفوز الثاني له في الموسم بعد ان قدم مستوى قويا أمام السد ف وتمكن من تحقيق الفوز باداء سريع وتسديدات حاسمة تمكن من خلالها بإنهاء الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 13-10 رغم محاولات السد للعودة في النتيجة . وفي الشوط الثاني حاول السد العودة للمباراة ولكنه اصطدم باسلوب دفاعي قوي من جانب الغرافة الذي واصل الاعتماد على الدفاع الحصين والسرعة في مباغتة السد الذي عانى من إهدار بعض الكرات لتمضي المباراة لصالح الغرافة الذي وصل للنقطة التاسعة في رصيده بينما السد بقي ثالثا في النقطة 11.

الوكرة يتخطى الخور : واصل الوكرة سلسلة عروضه القوية بدوري اليد محققا فوزا عريضا على نادي الخور بنتيجة 35-25 في مباراة شهدت سيطرة وصيف بطل الموسم الماضي بالطول و العرض على منافسه الذي لم يستطع مجاراة النسق العالي لزملاء زاركو ماركوفيتش الذي تالق بدوره في المباراة مسجلا 12 هدفا أي ما يعادل اكثر من ثلث اهداف فريقه في مرمى الخور . و بهذه النتيجة واصل الوكرة صدارة ترتيب الدوري برصيد 15 نقطة مع استلام الأفضلية من الدحيل على مستوى الفارق التهديفي في حين اكتفى الخور بالمركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط متقدما على الشمال متذيل الجدول بنقطة وحيدة .