العربي يحجز مقعدا بدور الثمانية فى البطولة العربية لكرة اليد بتونس

العربي يحجز مقعدا بدور الثمانية فى البطولة العربية لكرة اليد بتونس

تونس 24 ديسمبر 2018 / صعد فريق العربي لكرة اليد بصفة رسمية إلى ربع نهائي بطولة الأمير فهد بن فيصل العربية للأندية أبطال الدوري الجارية منافساتها في مدينة صفاقس التونسية وضمن موقعا ضمن الفرق الأربعة الأولى للترتيب النهائي للمجموعة الثانية للمسابقة التي سوف تواصل المنافسة على اللقب عقب خسارة فريق شباب ورقلة الجزائري أمام سبورتينغ المكنين التونسي أمس بنتيجة 24-26 في لقاء جمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة.

وحسمت الهزيمة التي تلقاها فريق شباب ورقلة الصعود لفريقي العربي وسبورتينغ المكنين إلى ربع نهائي البطولة مهما كانت النتيجة التي سوف يحققها كل واحد منهما اليوم في الجولة الختامية للمجموعة اليوم.

ومنحت حسابات التأهل الصعود للعربي إلى ربع نهائي البطولة قبل نهاية مشاركته في مرحلة المجموعات بمباراة واحدة عقب جمعه ل3 نقاط في المباريات الثلاث السابقة التي لعبها بفوزه في واحدة وتعادله في أخرى وهزيمته في الثالثة وخروجه من جميع احتمالات الحصول على المركز الخامس للترتيب النهائي للمجموعة الذي ينهي مشاركة صاحبه في البطولة.

ويختتم الفريق مبارياته في مرحلة المجموعات بالبطولة بملاقاة فريق شباب ورقلة الجزائري في الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت الدوحة على صالة الرائد البجاري المصنفة كصالة رسمية للبطولة.

وركن الفريق أمس للراحة وأجرى مرانا تحضيريا للمباراة حرص خلاله المدرب والجهاز الفني العامل معه على مساعدة اللاعبين على التخلص من الإرهاق الذي أصاب اللاعبين في لقاء الكويت الكويتي الماضي.

وجرت التدريبات في ظروف معنوية عالية ورغبة قوية من اللاعبين على تحقيق انطلاقة جديدة في البطولة عبر تقديم أداء قوي في مختلف المباريات المقبلة بالمسابقة. ولن تؤثر النتيجة التي سوف يحققها فريق العربي في لقائه مع فريق شباب ورقلة الجزائري اليوم في حسم صعوده إلى ربع نهائي البطولة من عدمه عقب صعوده رسميا لهذا الدور منذ أمس. ويحرص العربي على الفوز على منافسه بأكبر فارق أهداف ممكن والحصول على أفضل مركز ممكن في الترتيب النهائي للمجموعة للاستفادة منه في لقاءات ربع النهائي وملاقاة فريق يحتل أحد المراكز الأخيرة للمجموعة الأولى.

وتجري لقاءات ربع النهائي بنظام التقاطع بين أصحاب المراكز الأربعة الأولى للترتيب النهائي للمجموعة الأولى ونظرائهم في المجموعة الأولى ويلتقي صاحب المركز الأول للمجموعة الأولى مع صاحب المركز الرابع للمجموعة الثانية وصاحب المركز الأول للمجموعة الثانية مع صاحب المركز الرابع للمجموعة الأولى. وفي المقابل يلتقي صاحب المركز الثاني للمجموعة الأولى مع صاحب المركز الثالث للمجموعة الثانية وصاحب المركز الثاني للمجموعة الثانية مع صاحب المركز الثالث للمجموعة الأولى.

3 مباريات في برنامج اليوم

تختتم اليوم منافسات الدور الأول للبطولة بإجراء مباريات الجولة الختامية للمجموعتين وذلك عقب لقاءات مثيرة تواصلت على مدى الأيام الخمسة الماضية وشارك فيها 9 فرق وقع تقسيمها إلى 5 فرق في المجموعة الأولى وأربعة فرق في الثانية.

وتدور بداية من الساعة السادسة مساء على صالة الرائد البجاوي مباراة السالمية الكويتي والخليج السعودي ضمن منافسات الجولة الختامية للمجموعة الأولى ليسدل الستار بذلك على جميع لقاءات المجموعة.

وفي المقابل تدور انطلاقا من الساعة السادسة مباراة بين فريقي العربي القطري وشباب ورقلة الجزائري على صالة الرائد البجاوي ومباراة ثانية في الوقت نفسه بين فريقي الكويت الكويتي وسبورتينغ المكنين التونسي وذلك ضمن منافسات الجولة الختامية للمجموعة الثانية.

عمر عازب:

لن نستسهل المنافس

شدد المدرب الجزائري عمر عازب مدرب فريق العربي لكرة اليد على ضرورة إيلاء الأهمية اللازمة لمباراة الفريق اليوم مع نادي شباب ورقلة الجزائري في الجولة الختامية من مرحلة المجموعات بالبطولة وبذل كل الجهود اللازمة للفوز فيها ومواصلة الصحوة التي حققها الفريق في لقاء الكويت الكويتي الماضية.

وحذر عازب لاعبي الفريق من استسهال المباراة أو الدخول للقاء بثقة مفرطة قد تؤدي إلى نتائج عكسية في الفريق وتتسبب في ظهور حالة تخاذل أو غياب للتركيز بدعوى ضعف مستوى المنافس مقارنة بجميع بقية فرق المجموعة أو حسم الفريق للصعود إلى ربع النهائي. وبين عازب أنه سيعمل على قيادة الفريق لتعزيز الصحوة التي حققها في لقاء الكويت الكويتي الماضي ومواصلة النسق التصاعدي لأداء الفريق تحضيرا للاستحقاقات المقبلة وذلك عبر تفادي مزيد من الهفوات والأخطاء التي ارتكبها الفريق في المباراتين الأوليين أمام فريقي الترجي وسبورتينغ المكنين التونسيين.

وقال: الترتيب النهائي للمجموعة مهم للغاية في قياس حظوظ الفريق في بلوغ نصف نهائي البطولة وتفادي مقابلة الفرق القوية من المجموعة الأولى.

إسماعيل محمد:

هدفنا مواصلة الانتصارات

أعرب إسماعيل محمد لاعب فريق العربي عن استعداد فريقه لمواجهة فريق شباب ورقلة الجزائري في الجولة الختامية للمجموعة الثانية للبطولة. وقال إن الفريق سيخوض اللقاء في أجواء معنوية عالية عقب الفوز الثمين على الكويت الكويتي في الجولة السابقة.

وقال: أداء فريقنا تطور بشكل بارز في اللقاء السابق أمام فريق الكويت الكويتي وسنعمل على مواصلة الأداء القوي أمام شباب ورقلة الجزائري لمواصلة الرفع في المستوى والحصول على أفضل مركز ممكن في الترتيب النهائي للمجموعة.. حسمنا للتأهل أمس سيكون دافعا قويا لتقديم أداء قوي.

 المصدر : جريدة الراية الرياضية