يد العربي تبحث عن البرونزية امام السالمية الكويتى فى عربية اليد

يد العربي تبحث عن البرونزية امام السالمية الكويتى فى عربية اليد

تونس 29 ديسمبر 2018 / يلتقي فريق العربي لليد في الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم “بتوقيت الدوحة” مع فريق السالمية الكويتي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للترتيب النهائي لبطولة الأمير فهد بن فيصل العربية لليد للأندية الأبطال التي تختتم اليوم بمدينة صفاقس التونسية.

ويتطلع العربي إلى الفوز على منافسه والحصول على المركز الثالث للترتيب النهائي للبطولة والصعود على منصة تتويج البطولة بصفة وصيف ثان للمسابقة والتخفيف من حسرة المظلمة التحكيمية التي تعرض لها في نصف النهائي أمام فريق ساقية الزيت.

ورغم خروجه من المنافسة على اللقب، يأمل العربي في مباراته اليوم مع السالمية الكويتي إلى مواصلة عروضه القوية في البطولة وتحقيق فوز جديد يعزز به مشاركته الناجحة ويشرف عبره اليد القطرية في المسابقات الخارجية.

من جهة أخرى تواصلت أمس حالة الامتعاض في صفوف الفريق من المظلمة التحكيمية التي تعرض لها في مباراته أول أمس في لقاء نصف النهائي للبطولة أمام فريق ساقية الزيت التونسي منظم المسابقة ومن التأثيرات الخارجية لأعضاء لجنة التنظيم ومسؤولي فريق ساقية الزيت على الظروف العامة للمباراة وقرارات الحكمي ن اللذين أدارا المباراة.

ورغم أن الفريق لم يقدم شكوى رسمية إلى الاتحاد العربي لليد على خلفية الأخطاء التحكيمية التي رأى أنها أثرت على نتيجة مباراة الفريق مع ساقية الزيت، فإن مسؤولي الوفد يرون أن الحكمين البوسنيين اللذين أدارا المباراة قد أصدرا العديد من القرارات الخاطئة في حق الفريق العرباوي خلال المباراة، وأن هذه القرارات خدمت مصلحة الفريق المنافس للعودة في اللقاء وتحويل الأسبقية لصالحه في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وأوضح عمر عازب مدرب الفريق العرباوي أن قرار طرد اللاعب باسل الريس بدعوى “اللعب الخشن” كان خاطئاً وقاسياً في حق اللاعب والفريق وأن عدداً كبيراً من القرارات الأخرى في حق اللاعب صبحي سعيد غير صحيحة ومنحت الفرصة للفريق المنافس للعودة في المباراة.

وأضاف إن الحكمين أثرا على نتيجة المباراة وتأثرا بحالات الضغط الصادرة من مسؤولي فريق ساقية الزيت وأعضاء اللجنة التنظيمية عموما مما دفعهما إلى إصدار قرارات خدمت مصلحة الفريق التونسي.

وتوقع أن يكون طرد لاعب الدائرة باسل الريس متعمدا من حكمي اللقاء حتى يؤثر خروجه على طريقة لعب فريق العربي في بقية مشوار اللقاء ويوفر حلولا خططية وفنية للفريق المنافس. وكان فريق العربي قد عقد عقب المباراة اجتماعاً حضره جميع أعضاء الوفد ونوه خلاله مشعل السليطي رئيس الوفد ورئيس جهاز اليد بالنادي العربي بأداء اللاعبين خلال اللقاء رغم الخسارة وتناول فيه بعض الظروف العامة التي جرت فيها المنافسة بين الفريقين.

وحث السليطي اللاعبين على تجاوز تداعيات الأخطاء التحكيمية على مشاركة الفريق في البطولة وتسخير كل الجهود للفوز في اللقاء الترتيبي اليوم أما م فريق السالمية الكويتي للحصول على المركز الثالث للترتيب النهائي للمسابقة.

غضب عرباوي على التحكيم

جدد مشعل السليطي رئيس وفد العربي في البطولة أمس امتعاضة الكبير من أداء الحكمين البوسنيين اللذين أدارا مباراة فريق العربي وساقية الزيت التونسي في نصف نهائي البطولة أول أمس وقال إنهما أثرا بصفة مباشرة على نتيجة اللقاء من خلال القرارات الخاطئة.

وأعرب السليطي بالتوازي مع ذلك عن دهشته من الضغط المعنوي الذي سلطته لجنة تنظيم البطولة على الحكام وعلى فريق العربي للتأثير على سير المباراة ونتيجتها.

وقال: أعضاء لجنة التنظيم تعمدوا التأثير على سير اللقاء وإزعاج بعض أعضاء وفد فريقنا من خلال بعض التصرفات غير الأخلاقية، وقد أبلغت رضا المناعي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العربي بالموضوع ...من الواضح أن اللجنة قد فعلت كل شيء حتى لا يخسر فريق ساقية الزيت التونسي المباراة ويغادر سباق البطولة وأن يتأهل إلى النهائي حتى تضمن الحضور الجماهيري في اللقاء الختامي للمسابقة، وفي المقابل شدد السليطي على ضرورة تقديم أداء قوي أمام السالمية الكويتي اليوم والحصول على المركز الثالث للترتيب النهائي للبطولة.

 

مشوار العربي والسالمية في البطولة

تأهل العربي من الدور الأول للبطولة في المركز الثاني لترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط جمعها من فوزين على فريق الكويت الكويتي وشباب ورقلة الجزائري وتعادل مع سبورتينج المكنين وخسارة أمام الترجي التونسي فيما فاز في ربع النهائي على فريق سباب سكيكدة الجزائري وخسر أمام ساقية الزيت التونسي في نصف النهائي.

وفي المقابل خرج فريق السالمية الكويتي ثاني المجموعة الأولى من البطولة بفوزين وخسارته بعد تغلبه على فريقي سكيكدة الجزائري والخليج السعودي وخسارته من ساقية الزيت التونسي قبل أن يفوز في ربع النهائي على سبورتينج المكنين التونسي وينهزم في نصف النهائي أمام مواطنه الترجي.

تدريب خفيف

اكتفى فريق العربي يوم أمس بتدريب استشفائي في مقر إقامته بالنزل للتخلص من الإرهاق الذي أصاب اللاعبين في مباراة نصف النهائي أول أمس أمام ساقية الزيت والتحضير لمواجهة فريق السالمية الكويتي اليوم.

وبالتوازي ألقى المدرب عمر عازب محاضرة مرفوقة بحصة فيديو حول نقاط قوة وضعف فريق السالمية الكويتي وطرق اللعب التي يتوقع اعتمادها في المباراة بينهما اليوم.

نهائي تونسي - تونسي

يسدل الستار في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم على منافسات البطولة بخوض المباراة النهائية بين فريقي ساقية الزيت التونسي ومواطنه الترجي في لقاء تونسي خالص.

ويتوقع أن تحفل المواجهة بين الفريقين بالقوة والإثارة وأن تحضرها جماهير غفيرة من الفريقين وخصوصاً من فريق ساقية الزيت منظم البطولة. وتسبق المباراة النهائية للبطولة النسخة الأولى لمباراة السوبر العربية للسيدات بين فريقي الجمعية النسائية بصفاقس التونسية والأفريقي التونسي.

المصدر:  الراية الرياضية