العربي القطري يحصد الميدالية البرونزية لبطولة الأمير فهد بن فيصل العربية للأندية أبطال الدوري

العربي القطري يحصد الميدالية البرونزية لبطولة الأمير فهد بن فيصل العربية للأندية أبطال الدوري

تونس 30 ديسمبر 2018 / توّج رضا المناعي، مدير المسابقات بالاتحاد العربي لكرة اليد، وخالد الرشيد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد مساء أمس في صالة الرائد البجاوي بمدينة صفاقس التونسية، فريق العربي القطري بالميداليات البرونزية لبطولة الأمير فهد بن فيصل العربية للأندية أبطال الدوري في الحفل الختامي للبطولة بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على السالمية الكويتي بنتيجة 37-31.

وفي المقابل خرج لاعب الفريق مصطفى الكراد هدّافاً للدورة برصيد 43 هدفاً، وتسلّم كأساً من اللجنة المنظمة للمسابقة بالمناسبة.

وكان الترجي التونسي قد حصل على لقب البطولة بفوزه في النهائي على فريق ساقية الزيت التونسي في النهائي بنتيجة 36-29.

وتقدم الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني رئيس نادي العربي بالتهاني لوفد فريق العربي على المركز المتقدم الذي حققه في البطولة، ونوه بالمجهودات الكبيرة لجميع أعضائه في المسابقة، مشدداً على التطور المستمر لأداء الفريق في البطولة. وحقق العربي مشاركة مشرّفة للغاية في البطولة وبرز كأحد الفرق المنافسة على اللقب والمراكز الأولى للمسابقة غير أن الأخطاء التحكيمية لمباراة نصف النهائي أمام فريق ساقية الزيت التونسي منظم المسابقة قد أبعدته عن المباراة النهائية وجعلته يكتفي بالمنافسة على المركز الثالث.

وكان العربي قد انهزم في نصف النهائي الخميس الماضي للبطولة أمام فريق ساقية الزيت بينما خسر فريق السالمية الكويتي أمام الترجي التونسي في الدور نفسه ما وضعهما أمس في مواجهة لتحديد المركزين الثالث والرابع للترتيب النهائي للمسابقة.

الشوط الأول

ظهر تقارب كبير في موازين القوى بين الفريقين على امتداد أغلب فترات الشوط الأول وتداولا على تسجيل الأهداف بصفة متوازية ما جعل الأسبقية التي يحققها كل واحد على الثاني لا تتجاوز ثلاثة أهداف على امتداد الشوط.

وسجّل العربي أغلب أهدافه من تصويبات من الجناحين عبر هاني كاخي وإسماعيل محمد، في حين حقق السالمية أغلب أهدافه عبر جاسم الغريب وعلي البلوشي من هجمات معاكسة وأحكم استخدام أسلوب الهجمات السريعة والاختراقات من وسط الدفاع.

واستمر التسابق والتلاحق بين الفريقين على امتداد الشوط 3-2و4-5و9-9 ونجح العربي في اللعب كامل الشوط دون نقص عددي بعد أن تفادى حصول حالات طرد بدقيقتين فيما استفاد في مناسبة واحدة من النقص العددي في صفوف منافسه بعد تعرّض بندر الشمري للإقصاء بدقيقتين.

ورغم نجاح العربي في تحقيق أسبقية ب 3 أهداف في منتصف الشوط 13-10، فإن السالمية قد أدرك التعادل في الدقيقة 21 بنتيجة 14-14 و16-16 قبل أن يُحقق العربي أسبقية جديدة في نهاية الشوط ويحسمه لصالحه ب 18-16.

الشوط الثاني

تواصلت المنافسة قوية بين الفريقين وحافظ العربي على الأسبقية التي حققها على منافسه في نهاية الشوط الأول بعد أن ارتفع نسبة نجاح الحارس علي جاربا في التصديات قبل أن يرفع فيها إلى مستوى 3 أهداف 26-23 ثم إلى 4 أهداف 28-24.

وخلافاً للشوط الأول، أظهر العربي تفوقاً بارزاً على منافسه في عموم الشوط الثاني ما قادهم إلى تحقيق تقدّم ب 7 أهداف 33-26 ويحسم المواجهة لصالحه ب 37-31.

السليطي: مشاركة إيجابية

نوه مشعل السليطي رئيس وفد العربي في البطولة بمشاركة الفريق في المسابقة وقال: إن الحصول على الميدالية البرونزية يمثل نتيجة إيجابية للغاية في ظل الظروف العامة للمسابقة وأن الفريق كان قادراً على المنافسة على اللقب لولا الأخطاء التحكيمية في مباراة نصف النهائي أمام ساقية الزيت التونسي.

وأضاف: “لعبنا مباريات قوية في البطولة ومستوى الفريق ظل يرتفع من مباراة إلى أخرى ونحن سعداء بالروح الجماعية التي لعب بها الفريق المسابقة.. أشكر كل أعضاء الوفد على ما بذلوه في المسابقة وسنلتفت الآن إلى استحقاقات الدوري”.

عازب: الثالث إنجاز جيد

أبدى عمر عازب مدرب فريق العربي رضاه التام عن الأداء العام للفريق في المباراة أمس أمام السالمية الكويتي، وقال إن اللاعبين أحكموا تطبيق التعليميات وسيطروا على مجريات اللقاء.

ووصف عازب المشاركة العامة للفريق في البطولة بالإيجابية والجيدة وقال: إن المركز الثالث للترتيب النهائي للبطولة مشرف للغاية رغم أن الفريق كان يطمح إلى التتويج باللقب.

وقال: “المباريات إعداد قوي لمباريات الدوري وسنحرص على الاستفادة منها في تقديم أداء قوي في المباريات المقبلة”.

أحمد مبارك: شرفنا اليد القطرية

شدّد أحمد مبارك على نجاح مشاركة العربي في البطولة العربية التي اختتمت مساء أمس بمدينة صفاقس التونسية، وقال: إن الفريق شرّف اليد القطرية وقدّم مستويات قوية في أغلب اللقاءات التي لعبها. وأضاف: “اللاعبون كانوا في مستوى التطلعات والآمال وقدّموا أداءً قوياً في المسابقة ونجحوا في اقتلاع المركز الثالث رغم أن هدفنا الأول كان المنافسة على اللقب، غير أن الأخطاء التحكيمية التي تعرّضنا لها في مباراة نصف النهائي أمام ساقية الزيت حوّلت وجهة آمالنا نحو المركز الثالث”.

ورأى مبارك أن المباريات القوية للفريق في البطولة تشكّل تحضيراً مهماً لباقي المسابقات المحلية في قطر.

المصدر : الراية الرياضية