يد الغرافة تتأهل الى نهائي البطولة العربية بالاردن

يد الغرافة تتأهل الى نهائي البطولة العربية بالاردن

تأهل الفريق الاول بنادي الغرافة لكرة اليد  إلى المباراة النهائية للبطولة العربية الخامسة والثلاثين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد المقامة حالياً في العاصمة الأردنية عمان -وتستمر حتى يوم الخميس المقبل- وذلك بعد فوزه على فريق الوحدة السعودي بنتيجة 25 - 24 في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي التي جمعت الفريقين أمس ,  ويواجه الغرافة فى النهائي فريق مجمع البترول الجزائري الذي فاز  على فريق برقان الكويتى فى المبارة الثانية بنتيجة 32-25 يوم الخميس المقبل .


وقد فرض الغرافة تفوقه في الشوط الأول الذي أنهاه متقدماً بفارق ثمانية أهداف 14- 6، في حين مالت الكفة في الشوط الثاني لمصلحة الوحدة، الذي حاول تعديل النتيجة، وتمكن من تقليص الفارق لهدف واحد، ولكن الغرافة نجح في حسم الفوز لصالحه.
وكان الغرافة تصدّر المجموعة الأولى بدور المجموعات بالعلامة الكاملة، حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية على حساب برقان الكويتي 27- 22، والمجمع البترولي الجزائري 33- 31، والوحدة السعودي 31- 29، وفي الدور ربع النهائي، فاز الغرافة على قطر 31- 20.
من جانبه، خسر الممثل الثاني لكرة اليد القطرية في البطولة فريق قطر أمام الترجي التونسي بنتيجة 21- 36، ضمن مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.
وبذلك، سيلعب قطر مع رجاء أكادير المغربي، في لقاء تحديد المركزين السابع والثامن غد (الأربعاء).