الغرافة يتوّج بلقب البطولة العربية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد

الغرافة يتوّج بلقب البطولة العربية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد

توّج فريق الغرافة بلقب البطولة العربية الخامسة والثلاثين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، وذلك بعد فوزه على المجمع البترولي الجزائري بنتيجة 36 / 32 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما اليوم بصالة الأميرة سمية في العاصمة الأردنية عمّان. ورغم تأخر الغرافة في الشوط الأول بفارق هدف واحد 18 / 19 إلا أنه نجح في العودة بقوة في الشوط الثاني الذي فرض فيه تفوقه ليحسم في النهاية الفوز لصالحه.

ويعتبر هذا اللقب هو الثاني للغرافة على المستوى العربي، حيث كان قد توّج العام الماضي بلقب البطولة العربية الرابعة عشرة للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد التي أقيمت في مدينة صفاقس التونسية، كما أصبح الغرافة بذلك ثاني ناد قطري يحرز لقب البطولة العربية للأندية أبطال الدوري بعد الريان الذي حصل على لقب النسخة الحادية والعشرين من البطولة والتي أقيمت في الشارقة عام 2000 .

وجاء تتويج الغرافة باللقب العربي الجديد مستحقا بعد أن حقق الفوز في جميع المباريات الست التي خاضها في البطولة، حيث تصدر المجموعة الأولى بدور المجموعات بالعلامة الكاملة بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية على حساب برقان الكويتي 27 / 22 والمجمع البترولي الجزائري 33 / 31 والوحدة السعودي 31 / 29 ، وفاز الغرافة في الدور ربع النهائي على قطر 31 / 20 ، وفي الدور قبل النهائي على الوحدة السعودي 25 / 24 ، وكرر فوزه في المباراة النهائية على المجمع البترولي الجزائري 36 / 32 .



وقد شارك في البطولة العربية الخامسة والثلاثين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد 8 فرق هي: الغرافة القطري، وقطر القطري ، والوحدة السعودي ، والمجمع البترولي الجزائري ، وبرقان الكويتي ، والترجي التونسي ، والكويت الكويتي ، ورجاء أغادير المغربي. 

يشار إلى أن الغرافة كان قد خاض قبل مشاركته في البطولة مباراة كأس السوبر العربي والتي خسرها أمام الترجي التونسي بنتيجة 24 / 26 .

زاركو_ماركوفيتش  لاعب الغرافة يحصل على كأس  هداف  بطولة  الأمير فيصل بن فهد العربية ال35 للأندية أبطال الدوري للرجال