الشمال يتوح بلقب النسخة الخامسة عشر للاندية العربية أبطال الكؤوس لكرة اليد

الشمال يتوح بلقب النسخة الخامسة عشر للاندية العربية أبطال الكؤوس لكرة اليد

نادي الشمال يسجل اسمه بأحرف من ذهب في سجل اليد العربية بعد تتويجه بلقب النسخة الخامسة عشرة من البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس والتي احتضنتها مدينة بني خيار التونسية.

وجاء تتويج الشمال باللقب بعد فوزه على فريق العربي الممثل الثاني لكرة اليد القطرية بهذه البطولة بنتيجة 33-31 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما أمس السبت على صالة بني خيار.

نادي الشمال يسجل اسمه بأحرف من ذهب في سجل اليد العربية بعد تتويجه بلقب النسخة الخامسة عشرة من البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس والتي احتضنتها مدينة بني خيار التونسية.

وجاء تتويج الشمال باللقب بعد فوزه على فريق العربي الممثل الثاني لكرة اليد القطرية بهذه البطولة بنتيجة 33-31 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما أمس السبت على صالة بني خيار.

وتمكن الشمال من تسجيل اسمه في اللائحة التاريخية لأبطال المسابقة، بعدما نجح بالتتويج بأول لقب للبطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس، عقب لقاء مثير بين الفريقين سيطر فيه زملاء مروان مقايز منذ البداية.

وتوج محمد عبد العزيز المنيع رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد أبطال فريق الشمال باللقب العربي وسط أجواء احتفالية رفعت فيها السواعد القطرية للفريقين الراية الوطنية عاليًا في النهائي العربي.

دخل الشمال المباراة بكل قوة مؤكدًا عزمه على تحقيق الفوز في المباراة بعدما أوقف العديد من الهجمات العرباوية بفضل دفاعه القوي وتصديات حارسه المتألق مروان مقايز وهو ما افقد العربي تركيزه لا سيما وأن الأخير لم يتمكن من تسجيل سوى هدفين في الدقائق الخمسة الأولى مقابل 6 أهداف للشمال . و تحسن الأداء الدفاعي للعربي نسبيا بعدما اعتمد الكرواتي زيلكو كاجالي على الدفاع المتقدم والضغط على حامل الكرة خارج منطقة التسعة أمتار ما ساهم في تقليص النجاعة الهجومية لسواعد الشمال لكن استغلال هذا التراجع بإهداره للعديد من الفرص التهديفية سواء بسبب التسرع أمام المرمى أو بسبب انعدام التركيز أثناء بناء الهجمة لتنتهي أول 20 دقيقة من المواجهة بتقدم الشمال بفارق 5 أهداف وبنتيجة 13-8 .

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة صراعًا كبيرًا بين الفريقين على المستويين البدني ما تسبب في طرد أكثر من لاعب من الفريقين على غرار وسام صالح وهاني تنبان من الشمال وحسن عواض من العربي لكن هذا الأخير لم يتمكن العربي من استغلال النقص العددي في صفوف الشمال خلال الثواني الأخيرة للشوط الأول من أجل تقليص الفارق لينتهي بتقدم سواعد الشمال بنتيجة 18-14.

في الشوط الثاني تحسن الأداء العرباوي على المستوى الهجومي لتتمكن سواعد الأحلام من تقليص الفارق إلى غاية هدفين فقط على مستوى الدقيقة العاشرة على مستوى النتيجة 22-20. و كانت الدقائق الأخيرة ساخنة للغاية وشهدت الكثير من الأهداف من الجانبين مع محافظة الشمال على تفوقه إلى غاية الثواني الأخيرة من المواجهة التي انتهت بفوز تاريخي لسواعد الشمال بنتيجة 33-31 .

أشاد بالإنجاز الجديد لأبطال العرب ..الشعبي:

اليد القطرية تواصل كتابة التاريخ

أشاد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد بالإنجاز الذي حققه فريق كرة اليد بنادي الشمال بحصوله على لقب النسخة الخامسة عشر من البطولة العربية للاندية ابطال الكؤوس بتونس وذلك لأول مرة في تاريخه في أول مشاركة خارجية له، وقال: الفريقان قدما صورة مشرفة للرياضة القطرية بصورة عامة ولكرة اليد بشكل خاص، ونجحا في تعزيز سيطرة اليد القطرية على المستوى العربي، وقد أثبت كلاهما قدرًا كبيرًا من الجدية منذ الدور الأول للبطولة من خلال تواجدهما بصدارة دور المجموعات ما ساهم في تكليل هذه المسيرة بالوصول إلى المباراة النهائية في قمة عربية بنكهة قطرية.

وأضاف الشعبي «نحن سعداء بتتويج فريق الشمال لأول مرة في تاريخه على حساب بطل القارة الآسيوية ما يؤكد أن هذا الفريق أصبح مثالاً مشرفًا لكرة اليد القطرية وللرياضة عمومًا بعدما امتلك شخصية البطل وأصبح قادرًا على رفع الراية الوطنية في كبرى المحافل القارية والإقليمية».

وتقدم رئيس اتحاد اليد بالتهنئة إلى إدارة نادي الشمال لدعمها الكبير للفريق.وأوضح الشعبي أن الإنجاز الذي حققته أنديتنا بالبطولة العربية يضاف إلى سلسلة الإنجازات المشرّفة لكرة اليد القطرية على المستوى الخارجي سواء على مستوى الأندية أو المنتخب الوطني.

إنجاز تاريخي

الكعبي رئيس جهاز يد الشمال :

وصف ناصر شاهين الكعبي رئيس جهاز كرة اليد بنادي الشمال ورئيس البعثة إنجاز الفريق بالتاريخي مشيرًا إلى أن عزيمة الأبطال كانت قوية طيلة البطولة واستطاعت إزاحة كافة الأندية المشاركة من أجل التربع على العرش العربي للمرة الأولى في تاريخ النادي وقال: الحمد لله على هذا الإنجاز التاريخي المشرف، لقد قدم فريقنا نسخة رائعة للغاية منذ انطلاق المنافسة حتى الصعود على منصة التتويج.

وأضاف:أهدى هذا الإنجاز إلى إدارة النادي التي وقفت معنا وساندتنا وكذلك أشكر الجهاز الفني واللاعبين على دورهم الكبير، وأشكر كل الذين ساندونا ووقفوا معنا، فتحقيق هذا الإنجاز لم يأت بسهولة بل نتيجة تعب وعمل كبير على مدار الفترة السابقة والحمد لله توجناه بالوقوف فوق منصة التتويج.

كمال هديدر مدرب الأبطال :

يحق لنا أن نفخر بأبطال العرب

أعرب التونسي كمال هديدر مدرب الشمال عن سعادته الكبيرة بالإنجاز الجديد الذي حققه فريقه بعدما توج بطلاً للنسخة الخامسة عشرة من البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس، وقال «يحق لنا أن نفخر بهذا الفريق الذي عانق الذهب العربي في أول مشاركاته الخارجية على الإطلاق، كما وجب التأكيد أن هذا الإنجاز تحقق بفضل تضافر جهود كامل الأطراف في الفريق من جهاز إداري وفني ولاعبين، ما أثمر هذا اللقب الذي دخل للمرة الأولى في خزينة النادي».

وأشاد كمال هديدر بفريق العربي الذي قدم بدوره مردودًا مميزًا في هذه البطولة وأكد أنه من الأندية القادرة على تشريف اليد القطرية في المحافل الرياضية الكبرى. وأكد مدرب الشمال أن العمل الجديّ والتخطيط الاستراتيجي الذي تقوم به إدارة النادي بطريقة احترافية برهن للجميع أن جني الثمار مسألة وقت لاغير مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يصب في مصلحة كرة اليد والرياضة القطرية عمومًا.

محمد جابر: تتويج مشرّف

اعرب محمد جابر الملا أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة اليد عن اعتزازه بالإنجازات التي حققتها الأندية القطرية في هذه البطولة مشيدًا بالأداء الرجولي للفريقين طيلة مشوار البطولة وقال: لقد أثبت الشمال والعربي أنهما من أفضل الأندية على المستوى العربي واستطاعا خطف الأنظار بتأكيد جدارتهما بالوصول إلى المباراة النهائية التي كانت بدورها احتفالية لليد القطرية التي تربعت على العرش العربي وتحصلت على اللقب إلى جانب المركز الثاني.

وتقدم الملا بالتهنئة إلى إدارة الشمال بتحقيق هذا الإنجاز التاريخي الذي يضاف إلى إنجازات اليد القطرية التي لطالما شرفت الراية الوطنية ورفعت اسم قطر عاليًا في مختلف البطولات. وأوضح الملا أن الأندية القطرية أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أنها قادرة على تحقيق كبرى الإنجازات القارية والإقليمية بفضل الجهود التي تبذلها الأجهزة الإدارية والفنية والتخطيط السليم.

قائمة الشرف الذهبية

اشتملت قائمة الشرف لفريق الشمال الذي حقق لقب البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخه كلاً من: كمال بن علي بن هديدر مدربًا، وفارس الغمام مدربا للحراس، ووليد الطيب، وكمال رؤوف أخصائي علاج طبيعي، وهشام محمد السيد علي أخصائي تدليك، واللاعبين: كمال كوتاهي، وعبدالله حافظ ، ومأمون سعد ، وأنس السويدان، ووسام بلال، وهاني تنبان، وأدسون بجاريك، وهيثم العباسي، ومحمد نصيب، وخالد سيف، ومهاب محفوظ، وزاركو ماركو، ومروان مقايز، وصبحي سعيد، وتوجبارك إلى جانب ناصر بن شاهين الكعبي رئيس الوفد، وناصر بن عجلان الكعبي نائب رئيس النادي، وصالح محمد صالح الفضالة نائب رئيس جهاز اليد.

صالح الفضالة: الإنجاز ثمرة للتضحيات الكبيرة

لم يخف صالح الفضالة نائب رئيس جهاز كرة اليد بالشمال تأثره وفرحته بالإنجاز التاريخي الذي حققه الفريق في هذه البطولة مؤكدًا أن التضحيات الكبيرة التي قدمتها الأجهزة الإدارية والفنية إلى جانب اللاعبين أتت ثمارها في النهاية، وقال «لقد كنا واثقين في قدرتنا على الفوز باللقب، وخططنا منذ البداية للمنافسة بجدية والوصول إلى منصة التتويج والحمد لله أننا وفقنا في هذه المهمة وشرفنا اليد القطرية، بأفضل صورة ممكنة». وأهدى الفضالة التتويج للقيادة الرشيدة ولكافة مسؤولي الاتحاد القطري لكرة اليد و الشعب القطري وللجماهير الرياضية القطرية.

بعثة الفريق تصل مساء اليوم

تصل في وقت متأخر من مساء اليوم بعثة نادي الشمال محملة بالذهب ولقب النسخة الخامسة عشرة من البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد، في إنجاز تاريخي غير مسبوق، حيث ستصل البعثة إلى مطار حمد الدولي في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف ليلاً.