ادعم يد الشاطئية يحكم صدارته الآسيوية ويلتقي ايران غدا فى نصف النهائي

ادعم يد الشاطئية يحكم صدارته الآسيوية ويلتقي ايران غدا فى نصف النهائي

ضرب منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية، موعداً مع نظيره الإيراني، في نصف نهائي النسخة السابعة من البطولة الآسيوية، المقامة في مدينة ويهاي الصينية، بمشاركة 12 منتخباً وهي البطولة التي يتأهل منها البطل والوصيف إلى بطولة العالم (إيطاليا - 2020)، كما يتأهل البطل فقط إلى دورة الأنوك للألعاب العالمية الشاطئية التي تستضيفها قطر في أكتوبر المقبل

. وتصدر «الأدعم» المجموعة الأولى، بعد فوزه أمس على فيتنام 2-0، في ختام الدور الأول، ليصبح المنتخب الوحيد من بين المنتخبات الـ 12، الذي يفوز في جميع مبارياته بنتيجة 2-0، حيث كان افتتح البطولة بالفوز على الفلبين، ثم إندونيسيا، ثم أفغانستان، فالصين تايبي. وتميزت مباراة أمس بإثارة كبيرة حيث لم يتسع الفارق كثيراً بين المنتخبين في النقاط، خلال سير اللقاء، علماً بأنهما كانا ضمنا التأهل إلى نصف النهائي من الجولة الماضية، ومثلت هزيمة أمس، الأولى لمنتخب فيتنام الذي كان فاز كذلك في مبارياته الماضية بنتيجة 2-0. وعودة إلى اللقاء فقد انتهى الشوط الأول لصالح قطر بنتيجة 12-10، وانتهى الثاني 21-16، وتوج أمير دانقير نجم «الأدعم»، هدافاً للمباراة بتسجيله 11 نقطة من 5 أهداف، تلاه محمد حسن زكي وأنيس الزواوي، ولكلٍ 8 نقاط.

نصف النهائي

يلتقي في نصف النهائي غداً، منتخب قطر مع إيران عند الساعة 10:45 صباحاً بتوقيت الدوحة 15:45 مساءً بتوقيت ويهاي تليها مباراة منتخب سلطنة عمان وفيتنام.

باقي المباريات

كما تقام غداً 4 لقاءات ضمن مباريات تحديد المراكز من الخامس حتى الـ 12، وذلك بين باقي المنتخبات وهي: الصين تايبي، والفلبين، وإندونيسيا، وأفغانستان، وتايلند، وباكستان، واليابان، والسعودية، ويتحدد الترتيب النهائي للمراكز المذكورة يوم الأحد المقبل عندما تقام 4 مباريات بين ذات الفرق.

الشعبي رئيس اتحاد اليد:

الصين تنظم واحدة من أفضل البطولات

وصف أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، تنظيم البطولة بأنه الأفضل في تاريخ البطولات الآسيوية، وتوجه بالشكر إلى الشيخ أحمد الفهد الصباح؛ رئيس الاتحاد القاري واللجان المنظمة، على الجهود الكبيرة المبذولة، وأضاف الشعبي الذي يشغل كذلك منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد: بلا شك هذه أفضل بطولة آسيوية من حيث التنظيم، ولا يسعني إلا أن أشكر الشيخ أحمد الفهد رئيس الاتحاد الآسيوي، وأهنئه على النجاح الكبير للبطولة، والذي يحسب له ولأعضاء الاتحاد، كما نشكر اللجنة المنظمة المحلية، التي تبذل مجهوداً كبيراً لتمضي المنافسات بسلاسة، وقال الشعبي إن جميع الوفود تشعر بالارتياح نتيجة لدقة التنظيم، وأوضح: لا توجد أي شكوى من أي بعثة مشاركة، وهذا يدل على حسن التنظيم، وكفاءة الكوادر العاملة سواءً من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، أو اللجنة المحلية، وتعليقاً على الإثارة التي ميزت مباراتي قطر وعمان أمام فيتنام وإيران قال الشعبي: البطولة تزداد إثارة وقوة مع مرور الوقت، ونتوقع إثارة أكبر في المباريات المقبلة.

مدرب الأدعم:

النسخة الحالية «غير» لهذه الأسباب

حذر خالد حسن مدرب «الأدعم» من الاستهانة بأي منتخب، وقال إن مباريات كثيرة في الجولات الماضية، أكدت أن كرة اليد الشاطئية لا تعرف «منتخبات كبيرة وأخرى صغيرة»، مشيراً إلى الأداء القوي الذي قدمه المنتخب السعودي قليل الخبرة أمام باكستان صاحب الخبرة العريضة، وقال خالد إن لاعبيه مطالبون باللعب بجدية وقوة مثلما فعلوا في المباريات الماضية.

ونوه مدرب المنتخب إلى اختلاف النسخة الحالية عن النسخ السابقة، بسبب تقلص مقاعد آسيا في بطولة العالم، ولتطور مستوى المنافسين، وأوضح: منتخب قطر كان دائماً ما يدخل المربع الذهبي في بطولة العالم، وكان ذلك يمنح آسيا مقعداً في بطولة العالم، ولكن بعدما حققنا المركز الثامن في نسخة روسيا، سيصعد منتخبان فقط من آسيا إلى بطولة العالم، ولهذا فإن هذه النسخة «غير» والكل يتطلع إلى التأهل للعالمية.

فرحة عمانية

ذهبت مباراة منتخبي سلطنة عمان وإيران إلى شوط ثالث، بعد فوز كلٍ منهما في شوط، وتميز الشوط الأخير بإثارة كبيرة، حيث أضاع المنتخبان عدة محاولات، قبل أن تنجح عمان في حسم الشوط بنتيجة 21-20، واحتفل لاعبو عمان بعد الفوز المثير، الذي ضمن لهم صدارة المجموعة.