الادعم لكرة اليد الشاطئية يكثف من استعداداته للمشاركة فى دور الألعاب العالمية الشاطئية

الادعم لكرة اليد الشاطئية يكثف من استعداداته للمشاركة فى دور الألعاب العالمية الشاطئية

الدوحة/26 أغسطس-2019/ منتخبنا الوطنى لكرة اليد الشاطئية يكثف من استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية – قطر 2019 والتي ستقام خلال الفترة من 12 ولغاية 16 أكتوبر القادم تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ( أنوك ) . ويشارك فى منافسات " كرة اليد الشاطئية "  الى جانب منتخبنا الوطنى لكرة اليد الشاطئية البرازيل بطل العالم , كروتيا , المجر , السويد , اسبانيا , عمان , استراليا , تونس , أوروجواي و الدنمارك , وتجري القرعة غدا الثلاثاء  بمقر اللجنة  الاولمبية القطرية  . 

وسوف تشارك في الدورة ثمانية اتحادات قطرية هي : الاتحاد القطري للكرة الطائرة ، الاتحاد القطري لكرة اليد ، الاتحاد القطري لكرة السلة ، الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه ، الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة ، الاتحاد القطري للمصارعة ، الاتحاد القطري للسباحة ، الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون .

ويراود المنتخبات القطرية طموحات كبيرة في تحقيق نتائج مشرّفة خصوصا في ظل تطور مستوى الألعاب الشاطئية القطرية بشكل ملحوظ وتحقيق إنجازات بارزة على مختلف الأصعدة خلال السنوات الأخيرة حيث نجح المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية في التأهل لأول مرة في تاريخه إلى دورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016" ، وحصل المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية على المركز الثالث في بطولة العالم مرتين عامي 2014 و2016 بالإضافة إلى تتويجه بلقب البطولة الآسيوية في النسخ الخمس الأخيرة وفوزه بالميدالية الذهبية في النسخ الثلاث الأخيرة لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية ، كما فاز المنتخب القطري لكرة السلة 3 × 3 بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية في نسخة " بوكيت 2014 " ونسخة " دانانج 2016 " .

وقد وضعت الاتحادات الرياضية برامج الإعداد التي من شأنها تجهيز الفرق والرياضيين المشاركين بالصورة التي تمكّنهم من تشريف قطر في النسخة الأولى لدورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية – قطر 2019 وتحقيق أفضل النتائج الممكنة رغم المنافسة القوية المتوقعة في الدورة وسط تواجد نخبة من أبرز الرياضيين في الألعاب الشاطئية من مختلف دول العالم حيث من المنتظر أن تشهد الدورة مشاركة نحو 1230

رياضياً ورياضية من أكثر من 90 دولة والذين سيتنافسون في 13 رياضة شاطئية تقام منافساتها على شاطئ الحي الثقافي " كتارا " وملاعب نادي الغرافة الشاطئية وأسباير .

من جانبه قال ناجي العامري مدير الوفد القطري في دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية – قطر 2019 بأن مشاركة اللجنة الأولمبية بالدورة تأتي في اطار حرصها على الحضور الفعال في شتى البطولات الرياضية والتي تضيف الى رصيد مشاركاتها وتطوير الرياضيين .

وأضاف : يشارك الوفد القطري في 8 رياضات بالدورة والتي تشكّل تحديا بالنسبة للرياضيين القطريين المشاركين حيث تضم نخبة الرياضيين بكل لعبة ، ويتم التحضير حاليا لإعداد اللاعبين وتهيئتهم للمشاركة من قبل الاتحادات الرياضية بدعم وتشجيع من اللجنة الأولمبية القطرية ممثلة في إدارة الشؤون الرياضية .

وتابع مدير الوفد القطري قائلا : نطمح للظهور بشكل يليق بمكانة قطر الرياضية من خلال عدد من المنافسات مثل الكرة الطائرة الشاطئية وكرة اليد الشاطئية والسلة 3 × 3 .

وعن المشاركة النسائية قال ناجي العامري : نحن سعداء جدا بمشاركة العنصر النسائي في هذه الدورة في السباحة والتنس وعدد من الرياضات الأخرى وتعتبر هذه المشاركة تحديا كبيرا للاعباتنا باعتبارهن ستنافسن أفضل اللاعبات المصنفات عالمياً