الأدعم لكرة اليد يستعد لتصفيات طوكيو 2020

الأدعم لكرة اليد يستعد لتصفيات طوكيو 2020

مدريد/8 سبتمبر-2019/(قنا)/ ينتظم المنتخب القطري لكرة اليد في معسكر تدريبي بإسبانيا يستمر حتى 19 سبتمبر الجاري وذلك في إطار تحضيراته لخوض التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) والتي تستضيفها الدوحة في الفترة من 17 إلى 26 أكتوبر المقبل .

وكان المنتخب القطري لكرة اليد خاض مباراتين وديتين في الدوحة قبل التوجه إلى المعسكر الإسباني فاز في الأولى على فريق الدحيل بنتيجة 29 / 20 ثم تغلب في الثانية على منتخب كرة اليد الشاطئية بنتيجة 32 / 26 .

وتقام التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد في الدوحة للمرة الثانية على التوالي بمشاركة 8 منتخبات تم توزيعها على مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات (قطر والسعودية والهند وهونج كونج).. فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات (الكويت والبحرين وكوريا الجنوبية وإيران) ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي والذي يقام في 24 أكتوبر حيث يلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى على أن يتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية في 26 أكتوبر على البطاقة المؤهلة للأولمبياد .

وكانت الدوحة استضافت في عام 2015 تصفيات أولمبياد "ريو 2016 " والتي تأهل منها المنتخب القطري لكرة اليد إلى دورة الألعاب الأولمبية وذلك للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية .

وتضم البعثة المغادرة 18 لاعبا هم : أحمد مددي ورفائيل كابوتي وجوفان جيسيفيس وعلاء الدين بالراشد وبيرتراند روني وعبدالرحمن طارق (الدحيل)، وحمدي عياد وأمير دنقير (السد)، وأمين زكار (الريان)، ودانيال سيرتش وأنيس الزواوي ووجدي سنان (العربي)، وأحمد مجدي ومصطفى هيبة ونضال عيسى وياسين سامي (الوكرة)، ومحمد عبيدي ومروان ساسي (قطر)، بالإضافة إلى أعضاء الجهازين الفني والإداري .