الملا يوزع الشهادات على المشاركين في الدراسة الدولية

الملا يوزع الشهادات على المشاركين في الدراسة الدولية

أُسدل الستار أمس على فعاليات الدراسة الدولية الأساسية لمدربي كرة اليد، التي نظّمها الاتحاد القطري للعبة بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي، تحت إشراف الاتحاد الدولي، بمقرّ الاتحاد بصالة دحيل الرياضية، على هامش التصفيات الآسيوية لكرة اليد المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020. وشهدت الدورة مشاركة عددٍ كبيرٍ من قدامى لاعبي كرة اليد القطريين وغيرهم. وقام محمد جابر الملا أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة اليد

، وحمد النعيمي عضو مجلس الإدارة بتسليم الدارسين الشهادات عقب انتهاء الدراسة. وكانت فعاليات الدراسة الدولية الأساسية للمدربين الجدد انطلقت الأسبوع الماضي بمشاركة عددٍ كبيرٍ من المدربين الجدد من مُختلف الأندية القطرية، حيث حرصوا على استغلال هذه الفرصة للدخول في غمار عالم التدريب والمُساهمة في تطوير العمل التدريبي بما ينعكس بصورة إيجابية على المزيد من تطوير كرة اليد القطريّة.

وأدار الدكتور خالد الشرجي من الكويت فعاليات اليوم وقدّم خلاله محاضرة بعنوان النمو والتطوّر لمدربي كرة اليد وفلسفة المدرب الرياضي، في حين تلا ذلك موعد المدربين المستجدّين مع محاضرة للمدرب السلوفيني فانيا كراي تحت عنوان المهارات الهجومية لكرة اليد، في حين قدّم المحاضر الدولي كاستيلو محاضرةً بعنوان معلومات عن قانون لعبة كرة اليد. وفي آخر يومَين من الدراسة قدّم الدكتور أشبيتا رئيس لجنة الأساليب بالاتحاد الدولي لكرة اليد محاضرتَين؛ الأولى بعنوان الدفاع الفردي للفئات السنية، والمحاضرة الثانية بعنوان الدفاع الإيجابي للفئات السنية.