الأدعم لكرة اليد يفوز على ايران وديا

الأدعم لكرة اليد يفوز على ايران وديا

الدوحة /29 ديسمبر-2019/(وكالات) حقق الأدعم الأول لكرة اليد الفوز على نظيره الإيراني بنتيجة (31 -16) في المباراة الودية التي جمعتهما أمس، على صالة نادي الدحيل الرياضية في إطار استعداداته للبطولة الآسيوية الـ19 للرجال لكرة اليد التي ستقام في الكويت خلال الفترة من 16 وحتى 27 يناير المقبل والمؤهلة لبطولة العالم في مصر عام 2021 .

وتمكن المنتخب القطري من إنهاء الشوط الأول للمباراة متقدما بنتيجة (14 -6).

ويخوض المنتخب القطري البطولة الآسيوية في الكويت ضمن المجموعة الثانية إلى جانب المنتخبين الياباني والصيني، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات البحرين وإيران ونيوزيلندا، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والسعودية وأستراليا، والمجموعة الرابعة منتخبات الكويت والإمارات وهونج كونج والعراق.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، حيث سيتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي بالإضافة إلى صعودهم إلى بطولة العالم 2021 في مصر.

ومن المقرر أن يغادر المنتخب القطري إلى كرواتيا في 2 يناير المقبل للمشاركة في دورة ودية ثلاثية هناك تضم كلا من المنتخب الكرواتي والمنتخب البوسني.

ويلعب الادعم مباراتين أخيرتين هناك في إطار التحضيرات ويعود بعدها إلى الدوحة في 7 يناير لمواصلة التدريبات اليومية في الدوحة حتى 14 يناير المقبل وهو تاريخ المغادرة للكويت من أجل المشاركة في البطولة الآسيوية التي يدافع فيها عن لقبه القاري الذي حققه في آخر ثلاث نسخ من البطولة.