يدنا القوية تفوز على الازرق الكويتي

يدنا القوية تفوز على الازرق الكويتي

يدنا القوية تفوز علي الأزرق الكويتي واصل منتخبنا الوطني لكرة اليد مسلسل انتصاراته الرائعة في بطولة آسيا لكرة اليد التي تستضيفها الكويت حالياً على صالة الشيخ سعد العبد الله، وذلك بعد أن تخطى عقبة الأزرق الكويتي أمس بنتيجة 29/23 في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية للدور الرئيسي

. ورغم تأخر العنابي في النتيجة بالشوط الأول الذي انتهى 14/13 للأزرق إلا أن لاعبينا تفوقوا على أنفسهم في الثاني وقلبوا الطاولة على منافسهم قبل أن ينهوا المباراة لصالحهم بفارق ستة أهداف. وحصل العنابي بهذا الفوز على العلامة الكاملة في هذه المجموعة بشكل خاص وبرصيد ست نقاط وفي البطولة بشكل عام، وبالتالي ضرب موعداً مع المنتخب البحريني في الدور نصف النهائي في الثامنة من مساء غد السبت. الدقائق الأولى من هذه المباراة جاءت هادئة تماماً وانعكست أهميتها على أحداثها في هذه الفترة حيث بقي التعادل قائماً بين الفريقين خلال الربع ساعة الأولى حتى وصلت النتيجة إلى 6/6. وكان عبد العزيز الظفيري حارس المنتخب الكويتي هو العنوان الأبرز للقاء خلال الفترة المتبقية من هذا الشوط وذلك بعد أن تصدى للعديد من الفرص المؤكدة وأنقذ مرماه من عشرة أهداف على أقل تقدير وساعد فريقه على التقدم في النتيجة لأول مرة 7/6 ثم 9/6. ورغم المحاولات العنابية لتعديل النتيجة والأهداف التي أحرزها فرانكيس وأحمد مددي وكابوتي وأنيس زواوي، إلا أن التركيز الكويتي في إنهاء الهجمات مع استمرار تألق حارس مرماه منع منتخبنا الوطني من إدراك التعادل طوال هذا الشوط حيث تقدم الأزرق بنتيجة 11/9، ثم 13/ 11، قبل أن تنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الأزرق الكويتي بنتيجة 14/13. الشوط الثاني مع انطلاقة أحداث الشوط الثاني وضحت رغبة المنتخب الكويتي في الحفاظ على تقدمه في نتيجة المباراة من خلال الدفاع المتقدم الذي مارسه على لاعبينا، كما واصل الحارس عبد العزيز الظفيري مسلسل تألقه وأنقذ مرماه من ثلاثة أهداف متتالية وتقدم الأزرق 15/13، ثم 16/14. وبدأ العنابي رحلة تنظيم الدفاع لمنع الأزرق من التقدم فضلاً عن التركيز في إنهاء الهجمات ونجح كابوتي في إحراز هدفين متتالين أدرك بهما التعادل 16/16، كما تألق حارسنا محمد عبيدي وتصدى لأكثر من كرة، قبل أن يتقدم وجدي سنان لأول مرة لقطر في هذا الشوط 17/16، وقبل أن تنتصف أحداث هذا الشوط أحرز علاء بن راشد ثلاثة أهداف متتالية ليتقدم العنابي 21/18. وخلال الفترة الأخيرة من عمر اللقاء واصل العنابي سيطرته على مجريات اللعب وبدأ رحلة توسيع الفارق حتى نجح في إنهاء اللقاء لصالحه بنتيجة 29/23.

أحمد الشعبي: حققنا الصعب والقادم أصعب أعرب أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد عن أمنياته بأن يكون التوفيق حليفاً لمنتخبنا الوطني خلال الفترة المتبقية من عمر منافسات بطولة آسيا لكرة اليد، وأن يتمكن الفريق من تحقيق هدف التأهل للمباراة النهائية. وقال الشعبي في تصريحاته أمس: حققنا المهمة الصعبة حتى الآن بتحقيق هدف التأهل إلى نهائيات كأس العالم في مصر العام المقبل وتبقى أمامنا المهمة الأصعب وهي المنافسة بقوة على لقب البطولة الآسيوية، والحقيقة أن أي حديث الآن عن المباراة النهائية هو حديث غير منطقي على الإطلاق لأن أمامنا مباراة صعبة وقوية مساء الغد أمام المنتخب البحريني، ونحتاج للتحلي بأعلى درجات التركيز خلال هذه المواجهة حتى نتمكن من تحقيق هدفنا المرحلي وبعدها سيكون لكل حادث حديث. وواصل رئيس الاتحاد القطري تصريحاته قائلاً: لاعبونا قدموا مباراة جيدة أمام المنتخب الكويتي الشقيق مساء أمس ورغم أنها كانت مباراة تحصيل حاصة لأننا كنا قد ضمنا التأهل وصدارة المجموعة الثانية قبل هذه المواجهة إلا أن الجهاز الفني كانت لديه رغبة كبيرة في الظهور بأفضل صورة ممكنة للحفاظ على سجل الفريق خالياً من الخسارة فضلاً عن استغلال هذه المواجهة لزيادة معدلات الانسجام والتجانس بين اللاعبين مع علاج الأخطاء التي ظهرت في المباريات الأولى.