Sunday, 29 April 2018 14:40

قطر في المجموعة الرابعة بالبطولة الآسيوية للناشئين لكرة اليد Featured

Written by
Rate this item
(0 votes)

الدوحة/29 أبريل-2019/(قنا) / أوقعت قرعة البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين لكرة اليد التي ستقام في الأردن خلال الفترة من 14 وحتى 24 سبتمبر القادم والمؤهلة إلى بطولة العالم في مقدونيا العام المقبل 2019، منتخبنا الوطنى لكرة اليد للناشئين  في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان والإمارات وإيران.

وتم توزيع المنتخبات الستة عشر المشاركة في البطولة على أربع مجموعات في الدور التمهيدي، وذلك بناء على لوائح التنظيم والمسابقات للاتحاد الآسيوي لكرة اليد والتي تنص على تشكيل أربع مجموعات في حال إذا كان عدد الفرق المشاركة من 13 إلى 16 فريقا.

وقد ضمت المجموعة الأولى منتخبات البحرين والسعودية والصين وسلطنة عمان، والمجموعة الثانية منتخبات الأردن وأوزبكستان وتايبيه وفلسطين، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والعراق والهند وسوريا، والمجموعة الرابعة منتخبات قطر واليابان والإمارات وإيران.

وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي سيتم فيه توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي.

وكان المنتخب القطري للناشئين توّج باللقب الآسيوي مرتين عامي 2010 و2012، ولكنه حل رابعا في النسخة الماضية وغاب بالتالي عن بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في جورجيا للمرة الأولى بعد أن كان قد شارك في جميع النسخ الست السابقة بداية من (قطر 2005) وحتى (روسيا 2015).

Read 89 times