Wednesday, 25 July 2018 15:14

أدعم يد الشاطئية يتأهل الى الدور الثاني ببطولة العالم بروسيا Featured

Written by
Rate this item
(0 votes)

كازان/25 يوليو-2018/(قنا)/ تأهل المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية إلى الدور الثاني في بطولة العالم الثامنة لكرة اليد الشاطئية التي انطلقت يوم أمس في مدينة "كازان" الروسية وتستمر لغاية 29 يوليو الحالي، وذلك بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد ٤ نقاط  بفوزه على منتخبي أستراليا والدنمارك امس وخسارة امام عمان .

وقد فاز المنتخب القطري في المباراة الأولى على نظيره الأسترالي 2 / 0، وفاز في المباراة الثانية على المنتخب الدنماركي بنفس النتيجة ، وخسر مباراته الاخيرة فى الدور الاول امام عمان بنتيجة 2/1 

ويشارك في بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية 16 منتخبا تم توزيعها على 4 مجموعات حيث يلعب المنتخب القطري ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات عمان وأستراليا والدنمارك، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات كرواتيا وإيران والأورغواي والأرجنتين، والمجموعة الثانية منتخبات إسبانيا والمجر وفيتنام ونيوزيلندا، والمجموعة الرابعة منتخبات البرازيل وروسيا وأمريكا والسويد.

ويمثل المنتخب القطري في البطولة 10 لاعبين هم: محمد عبيدي وأحمد المنياوي وأمير دنجير وسيد قناوي وأحمد مرجان وهاني كاخي وعلي أحمد وحسن عواض وحمدي عياد ومحمد أحمد.

ويسعى المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية إلى تحقيق إنجاز جديد له في النسخة الحالية والتي تشهد المشاركة الخامسة على التوالي له في بطولة العالم بداية من نسخة 2010 في تركيا وحصل فيها على المركز العاشر، ثم نسخة 2012 في سلطنة عمان وحقق فيها المركز السابع، ونسخة 2014 في البرازيل والتي حقق فيها إنجازا غير مسبوق بحصوله على المركز الثالث، وأخيرا نسخة 2016 في المجر وحقق فيها المركز الثالث أيضا.

وكان المنتخب القطري قد تأهل إلى بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية في كازان بعد تتويجه بلقب البطولة الآسيوية السادسة التي أقيمت في تايلاند العام الماضي للمرة الرابعة على التوالي

Read 79 times