Saturday, 28 July 2018 11:41

أدعم يد الشاطئية يفوز على السويد ببطولة العالم Featured

Written by
Rate this item
(0 votes)

كازان/28 يوليو-2018/(وكالات)/ فاز المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية على المنتخب السويدي بشوطين مقابل لا شيء (26-12، و18-16)، في بطولة كأس العالم الثامنة المقامة في مدينة كازان بروسيا. ولم يتمكن المنتخب السويدي من مجاراة منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية، إلا أن الأهم لم يحصل، وهو التأهل لدور الثمانية.

تأهلت الدنمارك بفارق المواجهات، بعد أن تعادل قطر والدنمارك وعُمان في كل شيء، إلا أن فارق المواجهات جاء لصالح المنتخب الدنماركي، وبذلك ينافس «الأدعم» على المراكز من التاسع إلى الثاني عشر، حيث يلعب منتخبنا مع نيوزيلندا في التاسعة صباحاً اليوم.

في الشوط الأول، لقّن منتخبنا الوطني نظيره السويدي درساً لا يُنسى في فنون كرة اليد الشاطئية، وتفوّق على نفسه واستطاع أن يحرج المنتخب السويدي الكبير، الذي تقدّم في النتيجة إلى أن تعادل المنتخب معه في الدقيقة 3:30 عن طريق محمد زكي بـ 6-6، وهو التعادل الوحيد بين المنتخبين في هذا الشوط. بعدها، استطاع هاني كيخا وأمير دنجير ومحمد زكي وحمدي عباد السيطرة على الهجوم، وكان التركيز لديهم عالياً، واستطاعوا أن يسجلوا كل الهجمات ويحوّلوها إلى أهداف؛ ما أدى إلى الابتعاد بالنتيجة إلى 18 مقابل 8. الهجوم القطري ليس هو الذي تفوّق فقط، بل إن الدفاع بقيادة حسن عواض وسيد محمد ومحمد عبيدي استطاع أن يقوم بأداء الواجب المناط به على أكمل وجه، وحدّوا من خطورة الهجوم السويدي، وتمكّن حسن عواض من قيادة الدفاع وإفشال المحاولات الكثيرة التي قادها المنتخب السويدي. إضافة إلى ذلك، وُفّق مدرب المنتخب خالد علي في المداورة بين اللاعبين بطريقة ممتازة؛ ما خلق لديه الكثير من الحلول، خاصة مع أمير دنجير، وهاني كخيا، ومحمد زكي، واللاعب الخفي حمدي عياد، الذي استطاع أن يستفيد منه ويحوّله إلى لاعب يؤدي جميع الأدوار مع الهجوم. والتحول الخططي بين الدقيقة والأخرى للمدرب أدى إلى ارتباك لدى المنتخب السويدي ومدربه في هذا الشوط، ولم يستطع أن يعود للمباراة، وانتهى الشوط الأول بتقدم «الأدعم» بنتيجة 26-12.

رغم الفوز على المنتخب السويدي في هذا الشوط، فقد اختلف عن الشوط الأول، ودخل المنتخب السويدي بتركيز عالٍ. وخلال الأربع دقائق الأولى، كان اللعب سجالاً بين المنتخبين، وأدركت السويد التعادل في الدقيقة 4. بعدها لم تستطع العودة للمباراة، وتقدّم «الأدعم» طوال هذا الشوط بفارق 4 نقاط (10-6، و12-8، و16-12)، قبل أن ينهي منتخبنا اللقاء لصالحه بنتيجة 18-16.

Read 73 times