Sunday, 26 August 2018 21:56

أدعم اليد يتحدى الكوري في الطريق للذهب Featured

Written by
Rate this item
(0 votes)

جاكرتا 26/أغسطس/2018 /يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد مع نظيره الكوري الجنوبي غدا في الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي " العاشرة صباحا بتوقيت الدوحة " في الدور قبل النهائي لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة " جاكرتا – بالمبانج 2018 " المقامة حاليا في إندونيسيا وتستمر منافساتها لغاية الثاني من شهر سبتمبر المقبل .
وقد تأهل منتخبنا الوطني إلى الدور قبل النهائي بعد أن تصدر مجموعته الأولى في الدور الرئيسي من ثلاثة انتصارات على العراق والسعودية واليابان بينما جاء صعود المنتخب الكوري على أثر حلوله في المركز الثاني للمجموعة الثانية من فوزين على هونج كونج وإيران وخسارة أمام البحرين .
ويتطلع منتخبنا إلى الفوز من أجل ضمان التواجد في المباراة النهائية للنسخة الثانية على التوالي واللعب على الميدالية الذهبية التي يمني النفس بالحفاظ عليها بعد أن توّج بها للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية وذلك بالنسخة الماضية لدورة الالعاب الآسيوية التي أقيمت في مدينة أنشون الكورية الجنوبية عام 2014 بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الكوري على أرضه وبين جماهيره بنتيجة (24 / 21) .
ورغم صعوبة المواجهة يمتلك منتخبنا فرصة كبيرة في الفوز في ظل علو كعبه على منافسه الكوري في المواجهات الأخيرة بينهما بالإضافة إلى المستوى الجيد الذي قدمه الأدعم في مبارياته الماضية إلا أن هذه الأفضلية على الورق يجب أن تتجسد في الملعب اليوم من خلال التركيز منذ بداية المباراة والاستغلال الامثل لكافة نقاط القوة الموجودة لديه ونقاط الضعف في المنتخب الكوري وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا الذي يجيد التعامل مع كل مباراة حسب طريقة لعب ومدى قوة الفريق المنافس وبالتالي فإنه سيضع الخطط المناسبة لمواجهة المنتخب الكوري الذي بالتأكيد لن يكون خصما سهلا باعتباره أحد أفضل المنتخبات على المستوى الآسيوي .
منتخبنا الذي فرض نفسه بقوة في هذه الدورة وأثبت بأنه مرشح قوي للتواجد على منصة التتويج يمتلك عناصر بارزة في جميع مراكز اللعب وهو الأمر الذي يرجح كفته على حساب المنتخبات الأخرى حيث يعتمد على دانيال ساريتش صاحب الثقل الكبير في حراسة المرمى وبقية النجوم من أمثال عبد الرزاق مراد قائد المنتخب ورافائيل كابوتي وبيتراند روني ومصطفى هيبة وأنيس الزواوي وأحمد مددي ووجدي إبراهيم وأمين زكار ويوسف بن علي .
وسوف تجمع المواجهة الثانية للدور قبل النهائي لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة منتخبي البحرين " أول المجموعة الثانية " واليابان " ثاني المجموعة الأولى " .

يوسف المعلم :
نهائي مبكر
أكد يوسف المعلم إداري منتخبنا الوطني لكرة اليد على جاهزية المنتخب لمواجهة غدا أمام نظيره الكوري الجنوبي وقال : بالرغم من أن المباراة في الدور قبل النهائي إلا أنها في الواقع تعتبر نهائي مبكر خصوصا وأن المنتخبين كانا طرفي المباراة النهائية للنسخة الماضية لدورة الألعاب الآسيوية والتي توّج بها الأدعم بالميدالية الذهبية .
وأضاف : المباراة بالتأكيد ليست سهلة ونحن الحمد لله أعدّينا لها بشكل جيد من خلال يومي الراحة اللذين حصل عليهما المنتخب بعد المواجهة الأخيرة أمام اليابان ونتمنى التوفيق إن شاء الله وتحقيق الفوز من أجل العبور إلى المباراة النهائية والدفاع عن الميدالية الذهبية .
وتابع يوسف المعلم قائلا : نحن نعلم بأن المنتخب الكوري منافس قوي وصعب ولكن في الوقت نفسه لا يوجد شيء صعب على الأدعم وثقتنا كبيرة في رجالنا للظهور بالمستوى الذي يضمن لهم الفوز خصوصا وأنهم إصرار وعزيمة على تحقيق النتيجة التي ينتظرها الجميع منهم .

مصطفى هيبة :
الروح القتالية سلاحنا للفوز
أعرب مصطفى هيبة لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد عن أمله في الفوز غدا والصعود للمباراة النهائية وقال بأن منتخب كوريا قوي ونحن سبق وأن لعبنا معه وفزنا عليه ولكن الوضع اليوم مختلف لأن لكل مباراة ظروفها ولذلك يجب علينا الدخول بكل قوة واللعب بروح قتالية عالية من أجل تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية للعب على الميدالية الذهبية .
وأضاف : الحمد لله حققنا الفوز في المباريات الخمس الماضية وأمامنا مباراتين للوصول إلى منصة التتويج ، ونحن هدفنا هو الفوز بالميدالية الذهبية وثقتنا كبيرة في أنفسنا ونتمنى التوفيق إن شاء الله وتحقيق ما نصبوا إليه .

Read 67 times Last modified on Monday, 27 August 2018 13:23