Thursday, 19 July 2018 10:21

الدوحة/19 يوليو-2018/(قنا)/ يلعب المنتخب القطري لكرة اليد مع نظيره الإيراني اليوم الخميس في مباراة تجريبية أولى بينهما ، استعدادا لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام في إندونيسيا خلال الفترة من 18 أغسطس وحتى 2 سبتمبر المقبلين.

وسيلتقي المنتخبان في مباراة تجريبية ثانية يوم غد الجمعة .

كما سيخوض المنتخب القطري مباراتين تجريبيتين أيضا مع فريق لشبونة البرتغالي قبل المغادرة إلى إندونيسيا لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الآسيوية .

وكانت قرعة منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي سُحبت مؤخرا أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الأولى بجانب منتخبي إيران وماليزيا ، وضمت المجموعة الثانية كوريا الجنوبية واليابان وباكستان ، والمجموعة الثالثة إندونيسيا والسعودية وهونغ كونغ ، والمجموعة الرابعة البحرين وتايبيه والهند والعراق.

ويتطلع المنتخب القطري إلى الحفاظ على الميدالية الذهبية التي أحرزها في النسخة الماضية من دورة الألعاب الآسيوية ( أنشون 2014 ) بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة ( 24 / 21 ) .

Wednesday, 18 July 2018 21:47

صلالة/ 18 يوليو-2018/ يلعب منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد مباراته  الاولي امام المنتخب السعودي ضمن الدور الثاني ( الدور الرئسي )  فى البطولة الآسيوية السادسة عشرة والتي تستضيفها مدينة صلالة بسلطنة عمان حتى السادس والعشرين من شهر يوليو الجاري وذلك بعد ان انهى الدور الاول دور المجموعات بصدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة ، ويواجهة المنتخب السعودى فى اولي مبارياته بالدور الثاني يوم الجمعة المقبل ٢٠ يوليو ، ويلعب مباراته الثانية مع ايران يوم السبت ٢١ يوليو، ويختتم الدور الرئيسي بمواجهة منتخب اليابان يوم الاحد ٢٢ يوليو بصالة السعادة

وقد ضم الدور الثاني ( الدور الرئسي ) الثمانى منتخبات المتأهلة من الدور الاول  مقسمة على مجموعتين ضمت المجموعة الثانية منتخبنا الوطنى قطر ، اليابان ، السعوديو و إيران فيما ضمت المجموعة الاولي الفرق المتأهلة من  الدور اللول وهى  كوريا ، العراق ، البحرين و سلطنة عمان  .

Wednesday, 18 July 2018 00:41

الدوحة/17 يوليو-2018/(منتخبات)/ يغادر المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية إلى روسيا اليوم "الثلاثاء" للانتظام في معسكر تدريبي قصير يسبق مشاركته في بطولة العالم الثامنة لكرة اليد الشاطئية، التي ستقام في مدينة "كازان" الروسية خلال الفترة من 24 ولغاية 29 يوليو الحالي.

وكان المنتخب القطري انتظم في معسكر خارجي بالمجر خلال الفترة من 28 يونيو الماضي وحتى 10 يوليو الجاري، وشارك المنتخب خلال المعسكر في بطولة ودية إلى جانب خوض جرعات تدريبية مكثفة للوصول إلى أفضل درجات الجاهزية قبل خوض غمار منافسات بطولة العالم.

وسيلعب منتخب قطر في بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات عمان وأستراليا والدنمارك ، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات كرواتيا وإيران والأورغواي والأرجنتين، والمجموعة الثانية منتخبات إسبانيا والمجر وفيتنام ونيوزيلندا، والمجموعة الرابعة منتخبات البرازيل وروسيا وأمريكا والسويد .

وسوف يبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الأسترالي يوم 24 يوليو، ثم يلتقي في مباراته الثانية مع الدنمارك في اليوم نفسه، ويلعب مباراته الثالثة مع عمان يوم 25 يوليو.

وكان المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية قد تأهل إلى بطولة العالم بعد فوزه بلقب البطولة الآسيوية السادسة التي أقيمت في تايلاند العام الماضي وذلك للمرة الرابعة على التوالي .

Monday, 16 July 2018 13:34

صلالة/16 يوليو-2018/(منتخبات)/ منتخبنا الوطنى للشباب يحقق فوزه الاول على نظيره السوري بنتيجة ٣٦/٢٦ فى اول مبارياته بالمجموعة الثانية بالدور الاول فى البطولة الآسيوية السادسة عشرة للشباب لكرة اليد التي انطلقت  في مدينة صلالة العمانية اليوم "الاثنين" ويلتقى بعد غد الاربعاء مع المنتخب العراقي فى ختام  مباريات المجموعة الثانية التي أصبحت بعد انسحاب المنتخب الفلسطيني تضم إلى جانب المنتخب القطري ونظيره السوري المنتخب العراقي 

Saturday, 14 July 2018 21:06
صلالة (عمان)/15 يوليو-2018/ وصلت الى مدينة صلالة بسلطنة عمان امس بعثة المنتخب الوطني للشباب لكرة اليد للمشاركة في منافسات البطولة الآسيوية السادسة عشرة والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من يوم غد وحتى السادس والعشرين من يوليو الحالي والمؤهلة لبطولة العالم لليد والمقررة في اسبانيا العام المقبل ويترأس البعثة خليفة تيسير امين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة اليد وعيسي الملا مديرا للمنتخب وايوب الشرشني اداريا  والجهاز الفني الذي يقوده الجزائري شعيب كافي مدربا ومنصف شريف مساعدا للمدرب ومحمد محمود مدربا للحراس وكمال غريبي أخصائيا للعلاج الطبيعي بالإضافة إلى اللاعبين  ولقيت البعثة استقبالا طيبا من الاخوة الاشقاء في سلطنة عمان في مطار صلالة قبل ان تنتقل البعثة الى فندق روتانا احد فنادق البطولة وعقب تناول وجبة الغداء تحول المنتخب مباشرة لإجراء تدريبه الاول بعد الوصول الى صلالة التي تحتضن البطولة .

وكانت قرعة البطولة الآسيوية السادسة عشرة للشباب لكرة اليد، قد أوقعت الأدعم القطري في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات العراق وفلسطين وسوريا، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية واليابان والصين ولبنان، والمجموعة الثالثة منتخبات السعودية والبحرين وأوزبكستان والصين تايبيه، والمجموعة الرابعة منتخبات عمان وإيران والهند واليمن.

وسوف يستهل منتخبنا الوطني مشواره في البطولة بمواجهة منتخب سوريا يوم غد اول ايام البطولة، ويخوض ثاني مبارياته أمام منتخب فلسطين يوم السابع عشر من نفس الشهر، على أن يختتم مبارياته في الدور الأول أمام منتخب العراق يوم الثامن عشر من يوليو الحالي .

ويسعى منتخب قطر خلال البطولة الآسيوية إلى الحفاظ على اللقب الذي أحرزه في النسخ الأربع الأخيرة أعوام 2010 في إيران و2012 في قطر و2014 في إيران أيضا و2016 في الأردن، والصعود إلى بطولة العالم في إسبانيا العام المقبل 2019 للمرة العاشرة في تاريخ كرة اليد القطرية بعد أعوام 1995 في الأرجنتين و1999 في قطر و2001 في سويسرا و2003 في البرازيل و2009 في مصر و2011 في اليونان و2013 في البوسنة والهرسك و2015 في البرازيل و2017 في الجزائر.

Saturday, 07 July 2018 00:05

الدوحة/28 يونيو-2018/(منتخبات)/ ايام تفصلنا على  انطلاق بطولة العالم الثامنة لكرة اليد الشاطئية للرجال والسيدات و التي ستقام في مدينة "كازان" الروسية، خلال الفترة من 24 ولغاية 29 يوليو المقبل.

وقد اوقعت  قرعة بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية أوقعت منتخب قطر في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات عمان وأستراليا والدنمارك، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات كرواتيا وإيران والأورغواي والأرجنتين، والمجموعة الثانية منتخبات إسبانيا والمجر وفيتنام ونيوزيلندا، والمجموعة الرابعة منتخبات البرازيل وروسيا وأمريكا والسويد.

و يبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الأسترالي يوم 24 يوليو المقبل، ثم يلتقي في مباراته الثانية مع الدنمارك في اليوم نفسه، ويلعب مباراته الثالثة مع عمان يوم 25 يوليو.

وكان المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية قد تأهل إلى بطولة العالم بعد فوزه بلقب البطولة الآسيوية السادسة التي أقيمت في تايلاند العام الماضي وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

 

Friday, 06 July 2018 23:50

الدوحة/7 يوليو-2018/(منتخبات)/ يغادر منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد السبت إلى عمان للمشاركة في البطولة الآسيوية للشباب لليد في نسختها السادسة عشرة والتي ستحتضنها مدينة صلالة العمانية خلال الفترة من 16 ولغاية 26 يوليو المقبل، والمؤهلة إلى بطولة العالم في إسبانيا العام القادم 2019.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني للشباب لليد قد وصلت الى الدوحة فجر أمس الجمعة بعد الانتهاء من المعسكر التحضيري الذي استضافته مدينة نابل التونسية منذ 24 من يونيو المنقضي، اجرى خلالها المنتخب 4 مباريات ودية أمام أندية الترجي التونسي والنجم الساحلي وبعث بني خيار، بالإضافة إلى منتخب تونس للشباب.

ومن المنتظر أن يستأنف المنتخب الوطني للشباب تدريباته اليوم بداية من السادسة مساء على القاعة الفرعية 2 بمجمع الدحيل للصالات تحت أنظار المدرب الجزائري شعيب كافي على أن تختتم التحضيرات قبل يوم من التحول إلى عمان للمشاركة في آسيوية اليد.

وكانت قرعة البطولة الآسيوية السادسة عشرة للشباب لكرة اليد، أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات العراق وفلسطين وسوريا، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية واليابان والصين ولبنان، والمجموعة الثالثة منتخبات السعودية والبحرين وأوزبكستان والصين تايبيه، والمجموعة الرابعة منتخبات عمان وإيران والهند واليمن.

وسوف يستهل منتخبنا مشواره في البطولة بمواجهة منتخب سوريا يوم الاثنين الموافق السادس عشر من شهر يوليو الجاري بداية من الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، فيما يخوض ثاني مبارياته أمام منتخب فلسطين في الرابعة من مساء الثلاثاء 17 يوليو، على أن يختتم مبارياته بالدور الأول أمام منتخب العراق يوم الثامن عشر من الشهر الجاري بداية من الخامسة مساء.

Wednesday, 04 July 2018 11:55

الدوحة/4 يوليو-2018/(منتخبات)/ يخوض المنتخب القطري لكرة اليد مباراتين تجريبيتين مع نظيره الإيراني في أواخر الشهر الجاري استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر التي ستقام في إندونيسيا خلال الفترة من 18 أغسطس ولغاية 2 سبتمبر المقبلين.

كما سيلعب المنتخب القطري مباراتين تجريبيتين أيضا مع فريق لشبونة البرتغالي أوائل الشهر المقبل قبل المغادرة إلى إندونيسيا لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الآسيوية .

وقد استأنف المنتخب القطري لكرة اليد تدريباته يوم أمس، بعد عودته إلى الدوحة " الأحد" الماضي من معسكره الخارجي الذي أقيم في مدينة برشلونة بإسبانيا خلال الفترة من 19 يونيو الماضي لغاية الأول من يوليو الحالي.

ويتطلع المنتخب إلى الحفاظ على الميدالية الذهبية التي أحرزها في النسخة الماضية من دورة الألعاب الآسيوية ( أنشون 2014 ) بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة ( 24 / 21 ) .

وكان المنتخب القطري أحرز لقب البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للرجال التي أقيمت في مدينة سوون بكوريا الجنوبية أوائل العام الجاري ، والمؤهلة إلى بطولة العالم في ألمانيا والدنمارك العام المقبل 2019 ، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب البحريني بنتيجة ( 33 / 31 ) .

Tuesday, 03 July 2018 00:00

بازل/ 2 يوليو-2018/(منتخبات)/ أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد جدول مباريات بطولة العالم للرجال التي ستقام في ألمانيا والدنمارك خلال الفترة من 10 ولغاية 27 يناير 2019.

وكانت قرعة البطولة التي سُحبت يوم أمس "الاثنين" الماضي أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات السويد والمجر والأرجنتين ومصر وأنغولا ، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات فرنسا وروسيا وألمانيا وصربيا والبرازيل وكوريا الجنوبية ، والمجموعة الثانية منتخبات إسبانيا وكرواتيا ومقدونيا وأيسلندا والبحرين واليابان ، والمجموعة الثالثة منتخبات الدنمارك والنرويج والنمسا وتونس وتشيلي والسعودية .

وسيبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بملاقاة أنغولا يوم "الجمعة" 11 يناير ، ويلاقي في مباراته الثانية مصر يوم "الأحد" 13 يناير ، ويلعب مباراته الثالثة أمام المجر يوم "الاثنين" 14 يناير ، ويخوض مباراته الرابعة أمام السويد يوم "الأربعاء" 16 يناير ، على أن يختتم مبارياته في الدور التمهيدي بمواجهة الأرجنتين يوم "الخميس" 17 يناير .

وسيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي سيتم فيه توزيع المنتخبات المتأهلة إلى مجموعتين بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ، بينما تخوض المنتخبات التي تحتل المراكز من الرابع إلى السادس في كل مجموعة مسابقة كأس رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وكان المنتخب القطري تأهل لبطولة العالم 2019 في ألمانيا والدنمارك بعد فوزه بلقب البطولة الآسيوية الثامنة عشرة التي أقيمت في مدينة سوون بكوريا الجنوبية أوائل العام الجاري للمرة الثالثة على التوالي وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب البحريني بنتيجة 33 / 31 .

وسوف تكون المشاركة المقبلة في بطولة العالم هي السابعة للمنتخب القطري بعد البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 ، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة " قطر 2015 " أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته.

Saturday, 09 June 2018 15:07

الدوحة/9 يونيو-2018/(منتخبات)/ يستعد منتخبنا الوطني الاول لكرة اليد الشاطئية للمشاركة في بطولة العالم الثامنة لكرة اليد الشاطئية التي ستقام في مدينة كازان الروسية خلال الفترة من 24 ولغاية 29 يوليو المقبل.

ويؤدي المنتخب تدريباته يوميا على الملاعب الشاطئية بنادي الغرافة بقيادة مدربه خالد محمد ومشاركة 16 لاعباهم : يوسف بدر ومحمد عبيدي وأحمد المنياوي وأحمد مجدي وأمير دنجير وسيد قناوي وأحمد مرجان وهاني كاخي وعمر خالد وعلي أحمد وهاني تنبان وكمال الدين ملاش وحسن عواض وعبدالرحمن طارق ونضال القروي ومروان ساسي .

وكانت قرعة بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية أوقعت منتخب قطر في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات عمان وأستراليا والدنمارك، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات كرواتيا وإيران والأورغواي والأرجنتين، والمجموعة الثانية منتخبات إسبانيا والمجر وفيتنام ونيوزيلندا ، والمجموعة الرابعة منتخبات البرازيل وروسيا وأمريكا والسويد .

ويسعى المنتخب القطري إلى تحقيق إنجاز جديد له في النسخة المقبلة والتي ستشهد المشاركة الخامسة على التوالي له في بطولة العالم بعد نسخة 2010 التي أقيمت في تركيا وحصل فيها على المركز العاشر، ونسخة 2012 التي أقيمت في سلطنة عُمان وحقق فيها المركز السابع، ونسخة 2014 التي أقيمت في البرازيل وحقق فيها إنجازا غير مسبوق بحصوله على المركز الثالث، والنسخة الأخيرة 2016 التي أقيمت في المجر وحقق فيها المركز الثالث أيضا.

وكان المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية قد تأهل إلى بطولة العالم بعد فوزه بلقب البطولة الآسيوية السادسة التي أقيمت في تايلاند العام الماضي وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

Saturday, 09 June 2018 14:58

الدوحة/9 يونيو-2018/(منتخبات)/ ينتظم منتخبنا الوطني الاول لكرة اليد في معسكر خارجي في إسبانيا خلال الفترة من 19 يونيو الجاري ولغاية 1 يوليو المقبل وذلك في إطار استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر التي ستقام في إندونيسيا خلال الفترة من 18 أغسطس ولغاية 2 سبتمبر 2018.

وكان المنتخب بدأ تدريباته يوم "السبت" الماضي بقيادة مدربه الإسباني فاليرو ريفيرا في بداية تحضيراته لدورة الألعاب الآسيوية .

وينتظم في التدريبات 18 لاعبا هم : أحمد نادر صلاح ورشيد يوسف وزين الدين بومنجل ( السد ) ، ورفائيل دي كوستا كابوتي وأمين نور الدين قحيص ودانيال سيرتش وأحمد محمد مددي ووجدي إبراهيم سنان وفراس مصطفى الشايب وبلال ليبينكا وعلاء الدين بالراشد ( الدحيل ) ، ومعتصم عبدالواحد محمد وأنيس الزواوي ( العربي ) ، وعبدالرزاق أحمد مراد ( الغرافة ) ، وأمين موفق زكار ( الريان )، وبيتراند روني ومصطفى أمير هيبة وعبدالعزيز بوهندي هلال ( الوكرة ).

ويتطلع المنتخب القطري لكرة اليد إلى الحفاظ على الميدالية الذهبية التي أحرزها في النسخة الماضية من دورة الألعاب الآسيوية ( أنشون 2014 ) بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب كوريا الجنوبية 24 / 21 .

يشار إلى أن المنتخب القطري كان قد توّج بلقب البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للرجال التي أقيمت في مدينة سوون بكوريا الجنوبية أوائل العام الجاري ، والمؤهلة إلى بطولة العالم في ألمانيا والدنمارك العام المقبل 2019 ، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب البحريني بنتيجة 33 / 31.

Sunday, 03 June 2018 20:35

الدوحة 3/يونيو/2018 تنطلق يوم الخميس المقبل الموافق 7 يونيو 2018  منافسات النسخة الثانية من بطولة «تميم المجد» لكرة اليد الرمضانية التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة، برئاسة أحمد محمد الشعبي، وذلك على الصالة الفرعية بمجمع اتحاد كرة اليد بالدحيل .
وتقام البطولة للاعبين تحت 15 سنة مواليد «عام 2001 و 2002»، وستجري المنافسات بمشاركة ستة فرق مقسمة على مجموعتين من البطولة، التي تقام تحت شعار (تميم المجد) للتأكيد على الولاء والتأييد لقيادتنا الرشيدة حفظها الله ورعاها. وتقام المباريات على الصالة رقم 2 في مجمع الدحيل لكرة اليد ابتداء من التاسعة مساء على مدار ثلاثة  أيام 6-7-9 يونيو فى أمسية رمضانية ، وتم تقسيم الفرق الستة إلى مجموعتين بمعدل ثلاثة فرق في كل مجموعة، وتقام المنافسات بنظام دوري من دور واحد خلال مرحلة المجموعات يعتمد على نظام النقاط ، ويتأهل الأول والثاني والثالث من كل مجموعة إلى الدور النهائي الذى يقام بنظام خروج المغلوب، فى المباريات النهائية للمنافسة على المركزين الأول والثاني الثالث , الفرق تم اختيارها من بين أفضل العناصر الموجودة في أنديتنا الرياضية خلال هذه المرحلة العمرية المهمة، وتضم الفرق المتنافسة أفضل اللاعبين في هذه الأعمار، ولهذا فمن المتوقع أن تكون هناك منافسات قويةو لمستوى فنى متميز للمباريات فى الدورة الثانية التي تكون بمثابة أمسيات رمضانية مع كرة اليد.

الفرق المشاركة

المجموعة الاولي

المجموعة الثانية

الجميلية

عين خالد

الرويس

الزبارة

العديد

الوجبة

 

 

Sunday, 03 June 2018 07:32

الدوحة /3/ينيو-2018/(منتخبات ) أعلن الاتحاد القطري لكرة اليد قائمة لاعبي المنتخب الوطني الأول استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 التي ستقام في إندونيسيا خلال الفترة من 18 أغسطس ولغاية 2 سبتمبر 2018.

وضمت القائمة 18 لاعبا هم أحمد نادر صلاح ورشيد يوسف وزين الدين بومنجل (السد)، ورفائيل دي كوستا كابوتي وأمين نور الدين قحيص ودانيال سيرتش وأحمد محمد مددي ووجدي إبراهيم سنان وفراس مصطفى الشايب وبلال ليبينكا وعلاء الدين بالراشد (الدحيل)، ومعتصم عبد الواحد محمد وأنيس الزواوي (العربي)، وعبد الرزاق أحمد مراد (الغرافة)، وأمين موفق زكار (الريان)، وبيتراند روني ومصطفى أمير هيبة وعبد العزيز بوهندي هلال (الوكرة).

وسوف يبدأ المنتخب تدريباته في الثاني من شهر يونيو المقبل بقيادة مدربه الإسباني فاليرو ريفيرا.

ويتطلع المنتخب القطري لكرة اليد إلى الحفاظ على الميدالية الذهبية التي أحرزها في النسخة الماضية من دورة الألعاب الآسيوية (أنشون 2014) بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب كوريا الجنوبية 24 / 21.

Thursday, 24 May 2018 08:32

الكويت/23 مايو-2018/(قنا)/ أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد جدول مباريات البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين التي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 14 ولغاية 26 سبتمبر القادم والمؤهلة إلى بطولة العالم في مقدونيا العام المقبل 2019 .

وكانت قرعة البطولة التي سُحبت مؤخرا أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان والإمارات وإيران ، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات البحرين والسعودية والصين وعمان ، والمجموعة الثانية منتخبات الأردن وأوزبكستان وتايبيه وفلسطين ، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والعراق والهند وسوريا .

وسوف يبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الإماراتي يوم "السبت" 15 سبتمبر ، ثم يلتقي في مباراته الثانية مع منتخب إيران يوم "الاثنين" 17 سبتمبر ، ويلعب مباراته الثالثة مع منتخب اليابان يوم "الأربعاء" 19 سبتمبر .

وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي سيتم فيه توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة ، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي .

وكان المنتخب القطري للناشئين توّج باللقب الآسيوي مرتين عامي 2010 و2012 ، ولكنه حل رابعا في النسخة الماضية وغاب بالتالي عن بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في جورجيا للمرة الأولى بعد أن كان قد شارك في جميع النسخ الست السابقة بداية من ( قطر 2005 ) وحتى ( روسيا 2015 ).

حمل جدول المباريات 

Wednesday, 16 May 2018 08:33

كازان/16 مايو-2018/(قنا)/ أوقعت قرعة بطولة العالم الثامنة لكرة اليد الشاطئية التي سُحبت يوم أمس في مدينة كازان الروسية، المنتخب القطري في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات عمان وأستراليا والدنمارك.

وقد تم توزيع المنتخبات الستة عشر المشاركة في البطولة التي ستقام في كازان خلال الفترة من 24 ولغاية 29 يوليو المقبل على أربع مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات كرواتيا وإيران والأورغواي والأرجنتين، والمجموعة الثانية منتخبات إسبانيا والمجر وفيتنام ونيوزيلندا، والمجموعة الثالثة منتخبات

قطر وعمان وأستراليا والدنمارك، والمجموعة الرابعة منتخبات البرازيل وروسيا وأمريكا والسويد.

Tuesday, 15 May 2018 05:57

الدوحة/15 مايو-2018/(وكالات)/ اعلن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد الجدول الكامل لمباريات النسخة السادسة عشرة من البطولة الآسيوية للشباب لكرة اليد والتي ستستضيفها مدينة صلالة بسلطنة عمان فى الفترة من 16-26 يوليو 2018 ، حيث يستهل منتخبنا الوطني مشواره بملاقاة سوريا لحساب الجولة الاولى من المجموعة الثانية وذلك في السادس عشر من يوليو المقبل على الصالة السلطانية التي ستستضيف كافة لقاءات منتخبنا بالدور الاول، وكان منتخبنا قد جاء بالمستوى الاول الى جانب كوريا الجنوبية والسعودية وقطر وسلطنة عمان المستضيفة في حين ضم المستوى الثاني اليابان والعراق والبحرين وايران وجاءت منتخبات الصين، اوزبكستان، الهند، وفلسطين بالمستوى الثالث في حين ضم المستوى الرابع كلا من سوريا، اليمن، لبنان، والصين تايبيه.

ويخوض منتخبنا ثاني مبارياته أمام فلسطين يوم السابع عشر من نفس الشهر، على أن يختتم مبارياته أمام العراق يوم 18 يوليو. وتقام مباريات الدور الثاني 20,21,22 يوليو ومباريات نصف النهائي يوم 24 يوليو وتختم البطولة 26 يوليو 2018 

جدول المباريات 

Monday, 14 May 2018 16:06

الدوحة/14 مايو-2018/ توج فريق الشباب بنادي الدحيل الرياضي بلقب بطولة كأس الاتحاد  لفئة ( الناشئين) للموسم الرياضي 2017-2018 وذلك بعد فوزه على الاهلي فى النهائي بنتيجة ( 26- 22) فى المباراة التى أقيمت بينهم مساء اليوم بصالة الدحيل , وحصل نادي الاهلي على الميدالية الفضية , يذكر ايضا ان الدحيل توج بلقب بطولة الدوري العام لفئة الناشئين من نفس الموسم

Monday, 07 May 2018 17:03

الدوحة/7  مايو -2018/ توج فريق الناشئين لكرة اليد بنادي الدحيل الرياضي بدرع بطولة الدوري العام لفئة ( الناشئين ) للموسم الرياضي 2017-2018 وذلك بعد تصدره الترتيب العام  ب12 نقطة  , وحصل نادي السد على المركز الثاني برصيد سبع نقاط , و الريان فى المركز الثالث بستة نقاط  الاهلي فى المركز الرابع بستة نقاط 

انقر هنا لمعرفة الترتيب النهائي ونتائج المباريات

 

Saturday, 05 May 2018 17:00

الدوحة/5 مايو-2018/ توج فريق الشباب بنادي الاهلي الرياضي بلقب بطولة كأس الاتحاد  لفئة ( الشباب ) للموسم الرياضي 2017-2018 وذلك بعد فوزه على الدحيل فى النهائي بنتيجة ( 38 - 23 ) فى المباراة التى أقيمت بينهم مساء اليوم بصالة الدحيل , وحصل نادي الدحيل على الميدالية الفضية , يذكر ايضا ان الاهلي توج بلقب بطولة الدوري العام لفئة الشباب من نفس الموسم وحصل الدحيل على المركز الثاني ايضا 

 

Monday, 30 April 2018 18:52

الوكرة يتوج بطلا لكأس سمو الأمير لكرة اليد للموسم الرياضي 2017-2018 وذلك بعد فوزه على نادي قطر فى النهائي بنتيجة 27-22 وانهى الشوط الاول لصالحه ايضا بنتيجة 14-12 و يعتبر نهائي كأس سمو الأمير لكرة اليد هذا الموسم جديداً ومختلفاً تماماً؛ حيث سجل التاريخ أنها المرة الأولى التي التقي فيها قطر والوكرة في المباراة النهائية للبطولة الأغلى، وهذه المرة الاولي التى يحصد فيها الوكرة لقب اغلى الكؤوس كأس الامير وكانت خير تتويج للموسم الاستثنائي الذي شهد العديد من الإنجازات الكبيرة لكرة اليد القطرية، أبرزها تتويج منتخبنا الوطني ببطولة آسيا للمرة الثالثة على التوالي، وكذلك فوز الغرافة بالبطولة العربية لليد، وفوز العربي بكأس السوبر العربي فى تونس ، في الوقت الذي سيطر فيه نادي الدحيل على البطولات المحلية بحصد الثلاثية: كأس الاتحاد، الدوري، وكأس قطر، ويعتبر الوكرةبطلاً جديداً لكأس سمو الأمير لليد. ولكنه ايضا حصل على فضية الدوري العام وقدم موسما رائعا