Tuesday, 18 September 2018 18:32

الكويت ١٨ سبتمبر ٢٠١٨/ بمشاركة ناديا الدحيل والوكرة ، حدد الاتحاد الآسيوي لكرة اليد يوم الأحد المقبل موعداً لإقامة قرعة البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للأندية أبطال الدوري التي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 10 الى 23 نوفمبر المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات سوبر جلوب 2019.
ويشارك في البطولة فريق الدحيل باعتباره بطل الدوري القطري للرجال لكرة اليد، فيما يشارك فريق الوكرة كونه بطل كأس سمو الأمير المفدى في الموسم الرياضي المنقضي 2017- 2018.
وكان الدحيل شارك في النسخة الأخيرة العشرين من البطولة والتي أقيمت في مدينة حيدر اد الهندية العام الماضي، وحل وصيفا بعد خسارته في المباراة النهائية أمام النجمة البحريني 16-21.
ويحمل نادي السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث فاز به خمس مرات، بينما فاز الجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين، ومرة واحدة لكل من: الريان ولخويا (قطر)، والفحيحيل والصليبيخات (الكويت)، والأهلي ومضر والنور (السعودية)، والسد اللبناني، والنجمة البحريني.

Tuesday, 18 September 2018 18:14

عمان / الاردن ١٨ سبتمبر ٢٠١٨ / فارق الاهداف ابعدته عن مواصلة المشوار ، ودع منتخبنا الوطني لكرة اليد النسخة الثامنة من بطولة آسيا لكرة اليد للناشئين ، المقامة حالياً بالعاصمة الأردنية عمان والمؤهلة لكأس العالم بمقدونيا العام المقبل ، وذلك بعد تعادله مع نظيره الياباني 31-31 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم في ختام مباريات الجولة الثالثة والاخيرة من المجموعة الرابعة .
وخرج منتخبنا من المنافسة على اللقب ، وذلك بعدما حل في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط وهو نفس رصيد الياباني الذي حل في المركز الثاني ولكنه تأهل بفاق الاهداف عن منتخبنا.
جاءت المباراة أمس جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور ، وقدم الادعم مستويات جيدة في الكثير من فترات اللقاء ، ونجح في تحويل تأخره إلى تعادل في نهاية المباراة بعد اداء رجولي من قبل اللاعبين في نهاية اللقاء.
الشوط الأول
بدأ منتخبنا بتشكيل مكون من علي مدحت في حراسة المرمى وبلال مسعود وحسن محمد وسعد القاسمي وابراهيم النعيمي وأحمد الخروسي وطلال الدرويش قائد الفريق.
وكانت البداية يابانية بعدما نجح الكمبيوتر في التسجيل قبل مرور 45 ثانية ، وتأخر الرد القطري على الهدف الياباني لمدة تزيد عن دقيقتين نجح بعدا احمد الخروسي في ادراك التعادل عبر رمية جزائية.
وظهرت الندية واضحة بين الفريقين خلال الدقائق الأولى من اللقاء ، وتقدم منتخبنا بالهدف الثالث عن طريق حسن محمد لتصبح النتيجة 3-2 ثم تعادل الياباني 3-3 ثم 4-4 ثم 5-5 قبل أن يتقدم المنافس 6-5.
وعادل الادعم النتيجة 6-6 عبر بلال مسعود ، ثم تقدم منتخبنا 7-6 عبر هدف طلال الدرويش ، 8-7 ثم 9-8 قبل أن يتقدم الادعم للمرة الاولى بفارق هدفين 10-8 .
تقدم منتخبنا بفارق هدفين لم يدم طويلاً ، ونجح الفريق الياباني في التعويض سريعاً وأحرز هدفين تعادل بهما قبل أن يتقدم منتخبنا مجددا 11-10 حتى طلب مدرب المنافس وقت مستقطع ، واصل بعده منتخبنا التقدم وسجل هدفا 12-10 ثم 13-11 ثم 14 – 12 قبل أن ينتفض الكمبيوتر مجددا ويسجل هدفين ادرك بهما التعادل 14-14.
وواصل الياباني انتفاضته وسجل هدفا جديدا تقدم به 15-14 ، وهو ما دفع رياض البدوي مدرب الادعم لطلب وقت مستقطع لمعالجة الخلل الذي حدث بالفريق ، ليسجل بعدها منتخبنا هدفا ويرد عليه المنافس وينتهي الشوط الأول بتقدم الياباني 16-15.

الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني بهدف قطري سريع عادل به الادعم النتيجة 16-16 ، قبل أن يرد الياباني سريعا ايضاً لتصبح 17-16 قبل أن يوسع المنتخب الياباني الفارق إلى هدفين 19-17 ثم إلى 3 أهداف للمرة الأولى في المباراة 21-18 ، ثم إلى 4 أهداف لتصبح النتيجة 22-18 وذلك بعدما تراجع اداء الادعم في هذه الفترة من اللقاء ومنح الفرصة لمنافسه في التقدم عليه ، وهو ما دفع رياض البدوي لطلب وقت مستقطع.
وحاول منتخبنا العودة لاجواء اللقاء وسجل هدفين متتالين ، لتصبح النتيجة 23-21 ، ولكن الفريق الياباني لم يترك الفرصة لمنتخبنا في العودة ، ورد بهدفين متتالين أيضاً لتصبح النتيجة 25-21 ثم 26-22.
ومن جديد حاول الادعم وقلص الفارق إلى هدفين فقط ، لكن مثل المرات السابقة كان المنتخب الياباني بالمرصاد لكل هذه المحاولات ويرد على منتخبنا ليبقى الفارق 4 اهداف 28-24 .
وظلت المواجهة مستمر على هذه الوتيرة ، محاولات قطرية لتقليص الفارق واصرار ياباني على التعزيز أو الحفاظ على فارق الاهداف على أقل تقدير ، لكن منتخبنا نجح اخيرا في تقليص الفارق إلى هدف واحد 30-29 ثم ادرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء قبل ان ترتد الكرة للفريق الياباني الذي سجل هدف لكن مننخبنا رد بهدف اخر لتنتهي المباراة بالتعادل 31-31 بعد اداء رجولي لمنتخبنا .

خليفة الجاسم :
كان بالامكان أفضل مما كان
أعرب خليفة تيسير الجاسم أمين السر المساعد باتحاد كرة اليد ورئيس بعثة منتخبنا في الأردن عن أسفه بعد خروج الأدعم من المنافسة على اللقب والتأهل لمونديال مقدونيا العام المقبل ، وذلك بعد التعادل مع اليابان والخروج بفارق الأهداف.
وقال خليفة تيسير عقب المباراة : للأسف خرجنا بفارق الاهداف ، ولم نوفق في تحقيق الفوز على المنتخب الياباني رغم انه كان بمقدورنا تحقيق الفوز والابتعاد عن حسبة الاهداف.
وأضاف : بعض اللاعبين لم يكونوا موفقين في التسديدات خلال المباراة وكذلك حراس المرمى خاصة في بدايات الشوط الثاني ، وكل هذه العوامل ادت في النهاية لعدم تحقيق الفوز ومن ثم عدم التأهل للدور الثاني والمنافسة على اللقب والتأهل لكأس العالم.
وعن الاداء أمس كان أفضل لمنتخبنا من المباريات السابقة .. قال رئيس بعثة الادعم : الاداء افضل لكن ليس المطلوب من بعض اللاعبين ، خاصة أنه كان من الممكن ان نقدم الأفضل لو ادى بعض اللاعبين المطلوب منهم من قبل الجهاز الفني.
وعن الخروج من البطولة بفارق الاهداف .. قال خليفة تيسير : أعتقد أنه كان من الممكن أن نزيد الأهداف في مباراة لكن التحكيم السيئ جدا حال دون ان حقق هدفنا.

غدا راحة لكل الفرق

تحصل المنتخبات المشاركة في بطولة كأس آسيا الثامنة للناشئين لكرة اليد على راحة غدا الاربعاء ، بعد انتهاء مباريات الدور الأول أمس.
ومن المقرر أن تستأنف المباريات من جديد بعد غداً الخميس بمباريات الدور الثاني ، سواء للفرق التي تأهلت لدور الثمانية والتي ستتنافس على التأهل للدور قبل النهائي ومن ثم الحصول على بطاقة التأهل لبطولة العالم بمقدونيا العام المقبل ، أو الفرق التي خرجت من المنافسة وستلعب على تحديد المراكز من التاسع حتى الرابع عشر.

3 مجموعات في الدور الثاني
منتخبنا يلعب في المجموعة الثالثة
سيكون منتخبنا الوطني لكرة اليد للناشئين ضمن المجموعة الثالثة في الدور الثاني ، وهي المجموعة التي تضم الفرق التي تلعب على المراكز من التاسع إلى الرابع عشر.
وتم تقسيم منتخبات البطولة إلى 3 مجموعات ، تضم المجموعتين الأولى والثانية المنتخبات الثمانية التي تأهلت كأول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربع بالدور الأول ، فيما تضم المجموعة الثالثة الفرق التي احتلت المركزين الثالث والرابع في مجموعتها بالدور الأول.
وتضم المجموعة الأولى في الدور الثاني ، أول المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثالثة وثاني المموعة الرابعة ، فيما ستضم المجموعة الثانية بالدور الثاني من البطولة ، ثاني المجموعة الأولى وأول المجموعة الثانية وثاني المجموعة الثالثة وأول المجموعة الرابعة.

تأهل ايران والصين تايبيه
خسارة الاردن عمان والسعودية
خسر المنتخب العماني أمام نظيره الصيني بنتيجة 26-25 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في اطار مباريات المجموعة الأولى من بطولة كأس آسيا للناشئين المقامة حالياً بالعاصمة الاردنية عمان ، وفاز المنتخب البحريني على نظيره السعودي بنتيجة 28-24 في إطار مباريات نفس المجموعة.
وبهذه النتيجة ، تأهل المنتخبين البحريني والسعودي للدور الثاني ، فيما يلعب المنتخبين العماني والصيني على المراكز من التاسع حتى الرابع عشر.
وخسر المنتخب الاردني امام الصين تايبيه بنتيجة 17-29 في إطار مباريات المجموعة الثالثة ، ليتأهل عن هذه المجموعة كل من الصين تايبيه اولا ثم الاردني في المركز الثاني.
وفاز المنتخب الايراني على نظيره الاماراتي بنتيجة 26-20 في اطار مباريات المجموعة الرابعة التي يقع فيها منتخبنا ليتأهل الفريق الايراني مع اليابان.

Monday, 17 September 2018 18:34

الدوحة 17 سبتمبر 2018/ جاءت انطلاقة دوري الرجال لكرة اليد مساء اليوم قوية ومثيرة لاسيما من جانب الفرق المرشحة للمنافسة علي اللقب حيث لعبت الخبرة دورا بارزا في حسم النتائج التي اسفرت عنها المباريات الخمسة عن فوز متوقع للدحيل على حساب الخور بنتيجة 28-22 كما فاز العربي على الغرافة بنتيجة 28-25 ، ونجا السد من فخ الأهلي بصعوبة بعدما فاز عليه بنتيجة 26 / 25 فيما فاز قطر علي الريان 10 / صفر بالانسحاب ، ومن جانبه فاز الوكرة على الشمال بنتيجة 26 / 18 .
وفي اولي مباريات الجولة الاولي لم يجد الدحيل صعوبة في الخور بنتيجة 28-22 وكان الشوط الاول قد انتهى لصالح الدحيل على واقع 13-12 في مباراة شهدت بعض التكافؤ في البداية لكن الدحيل عرف كيف يسير النتيجة وينهي الامور لصالحه في الشوط الثاني بفارق 6 اهداف كاملة .
وبداية الشوط الاول من المباراة جاءت لصالح الدحيل الذي تقدم بفارق هدفين 5-3 عند نهاية الدقيقة ال10، لكن الخور كان على اتم الاستعداد لتعديل الكفة في اكثر من مناسبة و ذل على مستوى النتيجة 7-7 في الدقيقة 15 و 10-10 في الدقيقة 23 ،لكن الدقائق الأخيرة من الفترة الأولى شهدت العديد من الأخطاء من الجانبين حيث أضاع لاعبو الفريقين عددا من الكرات السهلة امام المرمى ،وعند نهاية الشوط الأول تمكن الدحيل من اختطاف هدف التقدم على الخور بواقع 13-12 .
وشهدت بداية الشوط الثاني تفوقا واضحا للدحيل الذي عمق الفارق الى 4 اهداف بواقع 18-14 عند نهاية الدقيقة ال10، وهذا التفوق جاء كنتيجة منطقية لتطبيق سلاح الهجمة المرتدة حيث استغل الفريق كثرة الاخطاء الهجومية لنادي الخور،وطلب مدرب هذا الاخير وقتا مستقطعا على مستوى الدقيقة ال13 بهدف تعديل الأمور داخل الفريق و مد اللاعبين بالتوجيهات الفنية اللازمة لتحقيق العودة في اللقاء و تصحيح الوضع ، و بمرور الوقت تمكن الخور من العودة في النتيجة و تقليص الفارق الى هدفين فقط على مستوى الدقيقة 20 بواقع 20-18 ،لكن تالق الحارس ساريتش في ما تبقى من وقت المباراة جعله فريقه يرفع الفارق مجددا ليصل الى 6 اهداف كاملة انهى عليها نتيجة المباراة بواقع 28-22 .
السد يخطف الاهلي
خطف السد فوزا صعبا على الاهلي بنتيجة 26 -25 في مباراة مثيرة للغاية بين الفريقين بعدما تعادلا خلال الشوط الأول بواقع 13-13 ،لكن إصرار لاعبي السد على الخروج بنقاط المواجهة حسم الموقف لفائدتهم بينما اكتفى الأهلي بنقطة وحيدة لا تلخص حقيقة المردود الجيد الذي قدمه خلال هذه المواجهة التي لعبت فيها خبرة بعض اللاعبين دورا مهما في حسمها.
فوز العربي و الوكرة علي الغرافة والشمال
حقق العربي فوزا مهما في بداية مشواره بالدوري علي حساب الغرافة بنتيجة 28-25 وكان الشوط الاول قد انتهى لصالحه بنتيجة 14-12 في مواجهة كان التكافؤ عنوانها الأبرز جاء شوطها الاول متكافئا واستمر التكافؤ في بداية الشوط الثاني لكن العربي تمكن من استغلال الأخطاء المتعددة لينهي المواجهة لصالحه بفارق 3 اهداف ويحصد ثلاثة نقاط مهمة في بداية مشواره بالموسم .
وفي المباراة الاخيرة في برنامج مباريات الجولة الافتتاحية للدوري اليوم تمكن الوكرة من تحقيق فوز صريح على حساب الشمال بنتيجة 26 / 18 بعدما انهى الشوط الأول لصالحه بواقع 12-6 وبهذا الفوز يحصد الوكرة وصيف النسخة الماضية من الدوري علي ثلاثة نقاط مهمة في بداية المشوار من الدخول في الصراع مبكرا ما باقي الفرق المرشحة .

Monday, 17 September 2018 18:30

الدوحة 17 سبتمبر 2018/ انسحب فريق نادي الريان امام نادي قطر في اولي مباريات الفريقين اليوم بدوري الرجال لكرة اليد للموسم الجديد 2018 / 2019 حيث لم يحضر من الريان سوي اربعية لاعبين فقط لخوض اللقاء وهم محمد وليد و امين الزكار و ناصر المهيزع و حمدي الميساوي وبالتالي لم تلعب المباراة بسبب عدم اكتمال العدد القانوني لفريق الريان و بعد مرور 15 دقيقة على التوقيت المحدد لانطلاق المواجهة بين الفريقين اعلن الحكم الرئيسي عن نهاية المباراة ، و تنص لوائح لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد في هذه الحالة على خسارة فريق الريان بنتجة 10 / صفر و تغريمه بغرامة مالية قدرها 5 الاف ريال قطري وعدم حصوله علي نقطة الخسارة وخصم نقطتين من النادي من نقاط درع التفوق العام وجاء انسحاب الريان بسبب عدم حضور العدد الكافي من اللاعبين الى المباراة و اذا انسحب الفريق مرة ثانية يتم اعتباره خاسرا مرة أخرى مع المضاعفة في مبلغ الغرامة المالية الى 10 الاف ريال على ان يتم شطبه نهائيا من كافة المنافسات المحلية التي يشرف عليها اتحاد اللعبة في حال تكرر الامر للمرة الثالثة

Monday, 17 September 2018 17:50

عمان / الاردن ١٧ سبتمبر ٢٠١٨/ منتخبنا خسر بفارق هدف أمام ايران , يد ناشئينا تصارع اليابان على "التأهل" يختتم منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد غدا الثلاثاء مبارياته بالدور الأول من بطولة كأس آسيا الثامنة للناشئين المقامة حالياً بالعاصمة الأردنية عمان ، وذلك عندما يلتقي نظيره الياباني في السابعة مساءً في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة للبطولة.
ويدخل الادعم مباراة اليوم برصيد نقطتين جمعهما من الفوز على الامارات أمس الاول ، ويخوض منتخبنا المواجهة بهدف واحد فقط هو تحقيق الفوز من أجل التمسك بأمل التأهل للدور الثاني ضمن الفرق الباحثة عن تأشيرة بطولة العالم.
ولاشك أن مواجهة اليوم ستكون صعبة أمام المنتخب الياباني القوي الباحث هو أيضاً عن بطاقة التأهل وتعويض خسارته أمام ايران بفارق هدف واحد في الجولة الاولى. وكان منتخبنا خسر أمام ايران بفارق هدف وحيد 26-25 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم بصالة الاميرة سمية بالمدينة الرياضية في إطار مباريات الجولة الثانية من البطولة. جاءت المباراة قوية المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور وان كانت الغلبة للفريق الايراني الذي تفوق في الشوط الاول ، فيما عاد منتخبنا في الشوط الثاني وكان قريبا من التعادل وقلب الطاولة على منافسه لكن خبرات لاعبي ايران حسمت الامور لصالحهم.

الشوط الأول
بدأ منتخبنا اللقاء بتشكيل مكون من ثنيان خليفة واسامة عامر وحازم الخليفي وحسن بشير وبلال مسعود وأحمد الخروسي ، وكانت البداية قطرية عبر الخروسي الذي نجح في تسجيل اول اهداف الادعم بعد هجمة منظمة حاول افشالها الدفاع الايراني لكن دون جدوى.
ورد المنتخب الايراني سريعا على الهدف ، وادرك التعادل ، قبل أن يتقدم الادعم من جديد ويعاود الفريق الايراني الرد مجدداً.
وتقدم المنتخب الايراني للمرة الأولى 3-2 قبل أن يتعادل الادعم 3-3 ، وبدأ بعد ذلك المنتخب الايراني فرض سيطرته على مجريات الأمور ، وتقدم للمرة الأولى بفارق هدفين 5-3 ثم بفارق 3 أهداف 6-3 ثم 7-3 مستغلاً ضياع الفرص التي أهدرها الادعم امام مرماه ، وكذلك التراجع المفاجئ للاعبي منتخبنا ، ما ادى إلى أن يطلب رياض البدوي مدرب الادعم وقت مستقطع للوقوف على أسباب ماحدث بعدما وصلت النتيجة لتقدم ايران 8-4.
ولم يكن هناك جديداً بعد الوقت المستقطع واستمر التفوق الايراني ووسع المنافس الفارق إلى 5 أهداف لتصبح النتيجة 9-4 ثم نجح بعد ذلك الادعم في تقليص الفارق إلى 3 أهداف 9-6 ، ما دفع مدرب ايران لطلب وقت مستقطع.
وواصل الادعم صحوته وسجل من جديد عبر الخروسي وقلص الفارق إلى 9-7 ثم عاد الايراني للتفوق مرة اخرى وأحرز 3 أهداف لتصبح النتيجة 12-7 قبل أن يحرز الادعم هفا لتصبح 12- 8 ، وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.

الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني كانت قوية ولم ينجح أي من الفريقين في التسجيل خلال الدقائق القليلة الاولى ، حتى أحرز ايران أول الاهداف في الشوط الثاني قبل ان يسجل بلال مسعود لمنتخبنا هدفين متتالين ثم يحرز حازم الخليفي هدفا جديدا ليتقلص الفارق إلى هدفين فقط 13-11 ليطلب مدرب ايران وقت مستقطع.
وعاد الفريق الايراني من جديد ووسع الفارق إلى 4 أهداف 15-11 ثم قلص منتخبنا النتيجة إلى 15-14 ثم 16-15 بعد تألق الحارس علي مدحت واستغلال مهاجمينا للفرص التي اتيحت لهم في هذه الفترة ، قبل أن يتواصل التفوق الايراني من جديد لتصبح النتيجة 18-15 ثم 19 -16 ثم 20-17.
وحاول منتخبنا العودة لمجريات المباراة وقلص الفارق لهدفين 21-19 ثم 22-20 ولكن في كل محاولة للادعم كان الايراني لها بالمرصاد ليعود ويوسع الفارق من جديد.
واستمر الحال على هذا المنوال ، محاولات قطرية لتقليص الفارق وادراك التعادل واصرار قوي من لاعبي ايران في الحفاظ على تقدمهم حتى انتهت المواجهة لصالح ايران بنتيجة 26-25 بفارق هدف 

خليفة تيسير رئيس بعثة منتخبنا:
" الياباني" صعب لكن قادرون على التعويض

أكد خليفة تيسير رئيس بعثة منتخبنا على قوة مباراة منتخبنا امس مع ايران ، مشيراً إلى أن لاعبو الفريق الايراني يمتازون بالقوة الجسمانية وهو ما لم يستطع منتخبنا مجاراته خاصة في الشوط الأول الذي تفوق فيه المنافس علينا ، بجانب الأخطاء التي وقع فيها بعض اللاعبين واستثمرها المنافس ونجح في حسم اموره في الشوط الاول.
وأضاف خليفة تيسير : في الشوط الثاني قدمنا مستوى جيد ولعبنا بطريقة أفضل ونجحنا في مجاراة المنتخب الايراني وتفوقنا عليه في الكثير من الاحيان على عكس الشوط الاول الذي لم نتعامل فيه مع منافسنا بالشكل المطلوب.
وعن مباراة اليابان اليوم .. قال رئيس بعثة منتخبنا في الأدرن : ستكون أيضا مواجهة صعبة مع فريق قوي يمتاز لاعبيه بالسرعة ، ولكن لاعبو الادعم قادرون على التعويض اليوم وحصد بطاقة التأهل للدور الثاني من البطولة ان شاء الله.

أسامة عامر لاعب منتخبنا :
لم نكن موفقين

أكد اسامة عامر لاعب منتخب الناشئين لكرة اليد على قدرة الادعم على التعويض في مباراة اليابان التي ستقام مساء اليوم في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول ، وذلك لتعويض الخسارة التي تلقاها الفريق امام ايران امس.
وقال اسامة عامر : لم نكن موفقين في لقاء ايران خاصة في الشوط الأول ، ونسعى بقوة للتعويض في مواجهة اليابان اليوم ، مشيرا الى انها مباراة لن تكون سهلة ولكن منتخبنا قادر على تحقيق هدفه ان شاء الله.

حسن محمد لاعب الادعم :
هدفنا الفوز على الياباني

أكد حسن محمد لاعب منتخبنا أن الادعم لم يقدم المطلوب منه في الشوط الاول من مباراة ايران امس ولم يكن الفريق موفقا فيه وارتكب أخطاء استغلها المنتخب الايراني ، مشيرا إلى نجاح المنتخب في العودة لاجواء اللقاء في الشوط الثاني بقوة.
وشدد حسن محمد على ضرورة تركيز جميع اللاعبين والاستعداد بمنتهى القوة خاصة على المستوى الذهني لمباراة اليوم أمام اليابان ، وهي مواجهة صعبة وفي غاية الاهمية لأنها ستكون المؤهلة ان شاء الله للدور الثاني.

رياض البدوي مدرب الادعم :
اغلقنا الملف الايراني

وصف رياض البدوي مدرب منتخبنا الوطني هزيمة الادعم أمام ايران بفارق هدف وحيد ، بالقاسية ، مشيراً إلى أن لاعبو الادعم لم يدخلوا المباراة بشكل جيد ربما بسبب الشد العصبي الذي لازمهم دون مبرر أو بسبب تركيزهم الزائد عن الحد.
واستطرد : المنتخب الايراني استغل الاخطاء التي وقعنا فيها ونجح في تسجيل الكثير من الأهداف ، خاصة أنه يمتلك لاعبين أصحاب خبرات واحتكاكات أكثر من لاعبي منتخبنا.
وأشار البدوي إلى أن الادعم نجح في العودة للمباراة خلال الشوط الثاني ، وكان بمقدوره تحقيق نتيجة افضل من التي آلت أليها المباراة ولكن هذه هي الرياضة.
وشدد البدوي على ضرورة اغلاق ملف مباراة ايران امس من أجل التركيز في مواجهة اليابان التي وصفها بالصعبة ايضا في ظل سرعة وجماعية المنافس.

البعثة تحتفل بميلاد الخروسي

احتلفت بعثة منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد بيوم ميلاد أحمد الخروسي لاعب المنتخب ، وذلك عقب مباراة الادعم مع الامارات التي اقيمت امس الاول وانتهت بفوز منتخبنا 35-31 في أولى مباريات الادعم بالمجموعة الرابعة من بطولة اسيا للناشئين المقامة حالياً بالعاصمة الاردنية عمان.
وجاء الاحتفال عقب تناول العشاء ، وتم احضار كيكة والاحتفال بيوم ميلاد لاعب المنتخب بحضور كل زملائه والجهازين الاداري والفني للفريق ، وسط أجواء مميزة للغاية.

Sunday, 16 September 2018 20:13

عمان/ الاردن ١٦ سبتمبر ٢٠١٨/ يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد في الثالثة والربع عصر غداالاثنين ثاني مبارياته ببطولة كاس آسيا الثامنة للناشئين ، وذلك عندما يواجه نظيره الايراني على صالة الاميرة سمية في اطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للبطولة.

ونجح منتخبنا نجح في تحقيق الفوز على الامارات بنتيجة 35-31 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم.

وجاءت المباراة جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الامور في الشوط الأول قبل أن يفرض منتخبنا سيطرته في الشوط الثاني بعد تألق الحارس ثنيان خليفة الذي كان بمثابة نقطة تحول في اللقاء وزاد عن مرماه في الكثير من المرات في الوقت الذي كشر فيها لاعبو منتخبنا عن انيابهم في منتصف الشوط الثاني حتى حققوا الفوز الاول لهم بالبطولة.

الشوط الأول

بداية المباراة كانت متكافئة بين الطرفين ، وبدأ المنتخب الاماراتي بالتسجيل لكن الرد القطري كان سريعاً من رمية 7 امتار سجل منها هدف التعادل ، قبل أن يعود المنافس للتسجيل مرة أخرى ليأتي الرد من جديد من رمية جزاء جديدة ، قبل أن يعود المنافس ويرد عليه طلال درويش بالهدف الثالث.

واستمرت الندية حاضرة بين الفريقين ، وأهدر منتخبنا فرصة التقدم بعدما أضاع انفراد محقق بالمرمى الاماراتي ، إلا أن المنافس تمكن من توسيع الفارق للمرة الأولى لهدفين لتصبح النتيجة 6-4 ثم 7-5 ثم 8-5 ليتسع الفارق إلى 3 أهداف وهنا تدخل رياض البدوي مدرب الفريق وطلب وقت مستقطع للوقوف على اسباب ماحدث من تراجع واضح .

وأدرك منتخبنا التعادل من جديد 13-13 وكانت أمامه الفرصة مواتية للتقدم على منافسه لكن لم يستثمرها حتى عاد الفريق الاماراتي في التقدم من جديد 14-13ثم 15-14.

ونجح الحارس البديل ثنيان خليفة في انقاذ انفراد للمنتخب الاماراتي لترتد الكرة للاعبي الادعم الذين نجحوا اخيرا في التقدم للمرة الأولى في هذا الشوط 16-15 ، ثم تألق حارس الادعم مجددا وتصدى لرمية جزاء وسجل الادعم قبل أن يتعادل الاماراتي في اللحظات الاخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل 17-17.

الشوط الثاني

مثلما انتهى الشوط الاول ، بدأ الشوط الثاني بنفس الندية بين الفريقين لتشهد الدقائق الأولى تقدم فريق وتعادل آخر دون أن يزيد الفارق عن هدف واحد.

ونجح منتخبنا في الدقيقة التاسعة من توسيع الفارق إلى هدفين للمرة الأولى 22-20 ما دفع مدرب الامارات لطلب وقت مستقطع ، ثم قلص الاماراتي الفارق إلى هدف 22-21 ثم 23-22.

وواصل ثنيان خليفة حارس الادعم تألقه اللافت وتصدى لأكثر من فرصة حقيقية وكان له دورا كبيرا في تحول النتيجة لصالح منتخبنا الذي واصل تفوقه ووسع الفارق إلى 3 أهداف 25-22.

ودفع المنتخب بعد ذلك ثمن ايقاف اثنين من لاعبيه لمدة دقيقتين ، وهو النقص العددي الذي استغله المنافس وسجل 3 أهداف دفعة واحدة مقابل هدف لمنتخبنا لتصبح النتيجة 26-25 ثم يواصل حارسنا المتألق الذود عن مرماه ببراعة ليمنح الفرص للادعم في التقدم 27-25 ثم 28-25 ثم 29-26.

وبمرور الوقت بدأ منتخبنا فرض سيطرته على مجريات الأمور ، ونجح في توسيع الفارق إلى 5 أهداف 32-27 ثم 33-27 ، وهي اللحظة التي طلب فيها المدرب الاماراتي وقت مستقطع لمحاولة انقاذ مايمكن انقاذه.

ونجح الادعم في الحفاظ على تفوقه حتى انهى المباراة بالفوز 35-31

خليفة تيسير :

فوز مهم ..وتغلبنا على الظروف الصعبة

شدد خليفة تيسير رئيس بعثة منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد في الأردن وأمين السر المساعد بالاتحاد القطري ، على أهمية الفوز الذي حققه الادعم مساء امس على الامارات في اولى المباريات ، خاصة أنها المواجهة الأولى للفريق بالبطولة ، ودائماً المباراة الاولى ما تكون لها أهمية خاصة.

وأضاف : الحمد لله على الفوز الذي جاء في ظروف صعبة تعرضنا لها قبل المباراة سواء في عدم قدرتنا على الانتقال من فندق لاخر صباح امس ، بجانب مشكلة تأخر الباص لمدة ساعة ونصف تقريبا وهو ما ادى الى ارهاق اللاعبين واختلاف الوقت عليهم قبل ساعات قليلة من اللقاء.

وعن مدى صعوبة مباراة ايران اليوم .. قال رئيس بعثة الادعم : بالتأكيد تنتظرنا مواجهة صعبة مع فريق قوي يضم لاعبين أصحاب امكانيات عالية سواء على المستوى الفني أو البدني ، في الوقت الذي يغيب فيه عن صفوفنا عدد من اللاعبين الأساسين من مواليد 2000 ولكن كلنا ثقة في اللاعبين المتواجدين سواء من مواليد 2000 أو 2002.

تشكيل الادعم

ضم تشكيل منتخبنا في المباراة كل من طلال أحمد درويش وابراهيم يوسف النعيمي وأحمد محمد خروسي وثنيان خليفة وعبد العزيز الحجاجي وناصر محمد القبيسي وأسامة عامر حمدان وعلي السويدي وسعد القاسمي وعبد الله السليطي وعلي مدحت وعادل الصفدي وبلال مسعود ومحمد النعيمي وحسنين عبد العزيز وحسن بشير وحازم علي خليفة الخليفي.

Sunday, 16 September 2018 14:40

الدوحة 16 سبتمبر 2018 / علي بركة الله تنطلق غدا الاثنين منافسات القسم الاول دوري الرجال للموسم الرياضي الجديد 2018 / 2019 ، وذلك بخمسة مباريات قوية ضمن الجولة الاولي وستكون البداية بلقاء الدحيل مع الخور في الخامسة الا الربع مساء علي صالة الدحيل الرئيسية ويلتقي العربي مع الغرافة في الخامسة مساء علي الملعب الفرعي لصالة الدحيل ويلتقي السد مع الاهلي في السادسة والربع علي صالة الدحيل الرئيسية ويلعب الريان مع قطر في السادسة والنصف علي الملعب الفرعي لصالة الدحيل وتختتم مباريات الجولة الاولي بلقاء يجمع الوكرة مع الشمال في الثامنة الا الربع علي صالة الدحيل الرئيسية وقرر اتحاد اليد اقامة المباريات الخمسة يوم الاثنين من كل اسبوع حيث تلعب جميع المباريات علي الصالتين الرئيسية والفرعية بالدحيل بواقع ثلاثة مباريات علي الصالة الرئيسية ومباراتين علي الصالة الفرعية ، ويشهد القسم الاول توقف طويل من 28 اكتوبر 2018 وحتي الرابع من فبراير 2019 وذلك لاعطاء الفرصة للمنتخب الاول للاستعداد والمشاركة في مونديال المانيا والدنمارك المقرر اقامته في يناير القادم ، كما ان هناك مباراتين مؤجلتين في الاسبوع الخامس للدحيل مع الاهلي والعربي مع قطر وذلك بسبب المشاركات الخارجية لانديتنا .
وهذه هي النسخة الثانية من الدوري علي التوالي التي تجري فيها منافسات بمشاركة 10 فرق بعد عملية الدمج التي تمت بين الجيش ولخويا تحت مسمى الدحيل اضافة الي الغاء مشاركة القيادة من الموسم الماضي وتتضح من خلال برنامج المباريات ان لجنة المسابقات قد ضبطت كل الامور بحيث تجري مباريات الجولة الواحدة في يوم الاثنين من كل اسبوع وجاء اختيار يوم الاثنين من كل اسبوع لعدم تزامنه مع مباريات دوري القدم وذلك كي يلقي دوري اليد الصدى الاعلامي الذي يليق به مما يساهم في رفع المستوي وقوة المنافسة.
وبشكل عام يتوقع ان يشهد الدوري هذا الموسم منافسة قوية وشرسة بين عدد من الفرق المرشحة للفوز باللقب وفي مقدمتها الدحيل حامل اللقب والذي يمتلك امكانيات كبيرة اضافة الي الوكرة وصيف النسخة الاخيرة من بطولة الدوري وبطل النسخة الاخيرة من بطولة كأس سمو الامير وكذلك الريان يبقي احد المرشحين بقوة للمنافسة علي اللقب واذا دخل الغرافة علي الخطة بجانب السد والاهلي لن يكون مستغربا لاسيما وانهم من الفرق التي سبق لها الفوز باللقب حيث فاز الغرافة باللقب في الموسم قبل الماضي والسد اكثر الاندية فوزا باللقب والاهلي سبق له هو الاخر احراز اللقب اكثر من مرة ونفس الامر بالنسبة للريان .


الدحيل ورحلة اللقب
يبدأ فريق الدحيل رحلة الدفاع عن لقبه من الموسم الماضي عندما يلتقي مع الخور وتبدو المباراة في المتناول نظرا لفارق الامكانيات والقدرات ولكن دائما ما تكون البدايات صعبة وبالتالي علي الدحيل الحذر عندما يلاقي الخور اليوم لاسيما وان الاخيرة يسعي الي البحث عن مفاجأة مع ضربة البداية علي حساب حامل اللقب علي الرغم من صعوبة المهمة لاسيما وان الدحيل يملك لاعبين علي مستوي فني كبير ويمتلك لاعبوه الخبرة اللازمة من اجل حسم الامور لصالحهم في هذه المواجهة غلق كل الطرق في وجه الخور وامكانية تحقيق المفاجأة في هذه المواجهة .

مواجهة قوية بين الغرافة والعربي
لقاء الغرافة والعربي يعتبر من اقوي مواجهات الاسبوع الاول من الدوري نظرا لتقارب المستوي وبحث كلا الفريقين عن نتيجة ايجابية في بداية المشوار وبالعربي وصيف البطولة العربية في البطولة قبل الاخيرة وبطل سوبر العرب لكن تكون مهته سهلة عندما يلاقي الغرافة بطل اخر نسخة للبطولة العربية للاندية وبطل آخر نسخة للبطولة الخليجية وبالتالي سنكون علي موعد مع مباراة قوية بين فريقين يمتلكان طموح كبيرة في الموسم الجديد من اجل المنافسة علي اللقب وافضل المراكز الممكنة في بطولة الدوري .

تحدي السد والاهلي
مباراة السد والاهلي هي الاخري تعتبر واحدة من ابرز مواجهات الجولة الافتتاحية للدوري ودائما ما تكون مواجهات الفريقين قوية ومثيرة وتشهد تحدي كبير بينهما ويملك الفريقين سجلا طويلا من الصراع علي الالقاب في الفترة الذهبية لهما ورغم ابتعادهما علي منصات التتويج في السنوات الاخيرة الا انهما يبقيان من ابرز الفرق القطرية واكثر حصدا للالقاب والبطولة المحلية والخارجية ودائما ما كان الفريقين طرفا النهائيات المحلية في السنوات الماضية وبالتالي هذه المباراة مهمة للغاية لكلا الفريقين والفوز فيها هدف استراتيجي مع ضربة البداية .

الريان وقطر
اما اللقاء الذي يجمع الريان مع قطر في بداية مشوارهما بالدوري فيتوقع ان يكون قويا ومثيرا في ظل رغبة كلا الفريقين في تسجيل بداية قوية من اجل الدفاع عن حظوظه في المنافسة وقد تكون الافضلية لصالح الريان اذا ما نظرا الي امكانيات وخبرة وتاريخ الفريقين ولكن هذا لا يعني ان الامور ستكون محسومه للريان وان قطر سيسلم بالامر الواقع بل علي العكس تماما يتوقع ان يقدم قطر افضل ما لديه في هذه المواجهة علي امل انجاز المهمة وتحقيق افضل بداية امام فريق مرشح بقوة للمنافسة علي اللقب ولذلك تبقي كل الامور مفتوحه علي مصراعيها في هذه المباراة التي تقبل كل الاحتمالات وان كانت كفة الريان تبدو الارجح لحسم اللقاء وحصد نقاط المباراة .

الوكرة و الشمال
الوكرة وصيف بطل النسخة الماضية من بطولة الدوري يمني النفس ببداية قوية علي حساب الشمال في رحلة البحث عن تحقيق انجاز غير مسبوق بالفوز بلقب الدوري للمرة الاولي ورغم انه كان قاب قوسين أو ادني من حصد اللقب في الموسم الماضي الا انه خسره في الامتار الاخيرة لصالح الدحيل ولكنه لم يستسلم وخطف لقب كأس سمو الامير للمرة الاولي في تاريخه وبالتالي ستكون مهمة الشمال صعبة للغاية عندما يواجه الوكرة في اللقاء الافتتاحي له بالدوري ورغم ذلك يتوقع ان يقدم الشمال افضل ما لديه في هذه المباراة من اجل الخروج بأفضل نتيجة ممكنة امام فريق مرشح بقوة للمنافسة علي اللالقاب هذا الموسم لاسيما بعد تعزيز صفوفه ببعض اللاعبين اصحاب الامكانيات الكبيرة .

محمد جابر الملا :
الظروف كلها امام الاندية ونتمني موسما ناجحا
اكد محمد جابر الملا امين سر اتحاد اليد ورئيس لجنة المسابقات ان كل الظروف مواتية لتحقيق انطلاقة جيدة للموسم الجديد حيث عملت مختلف اللجان المختصة واهمها لجنة المسابقات على اعداد العدة وتوفير كافة المتطلبات لتسهيل مهمة الاندية مضيفا : الباب اصبح مفتوحا امام جميع الفرق للمنافسة علي اللقب ونتمني مشاهدة مستويات قوية ومنافسة تثري البطولة وتعود بالفائدة علي كرة اليد القطرية ، مشيرا الي ان الموسم الماضي شهد منافسات بعد الفرق علي اللقب رغم غيابها عن اجواء المنافسات منذ سنوات ومنها الوكرة وصيف الدحيل حامل اللقب .
واشار الي ان الاندية تعاقدت مع لاعبين محليين ومحترفين ودعمت الصفوف ببشكل قوي بما يجعلنا نتوقع منافسة قوية بين معظم الاندية وهو ما نتمناه لان قوة المنافسة في الدوري تنعكس على المنتخبات الوطنية التي تبنى بالتعاون بين الاندية والاتحاد وهو ما نتطلع اليه من المسابقات المحلية .
واضاف الملا : كل شيء جاهز على اعلي مستوى من قبل الاتحاد ولجنة المسابقات من اجل انطلاقة قوية للدوري ونأمل من الاندية ان تعمل بجد وتجتهد لاجل مصلحتها والتي هي مصلحة الاتحاد كذلك ونؤكد اننا مستعدون لخدمتهم وتذليل اي من المصاعب التي تواجههم من اجل توفير المناخ الصحي لمشاهدة موسم ناجح من جميع الجوانب.
وعن فترة التوقف الطويلة التي تزيد عن ثلاثة اشهر قال ان الاتحاد مضطرا لذلك من اجل اتاحة الفرصة امام منتخبنا الوطني للاستعداد بقوة من اجل المشاركة المشرفة في مونديال المانيا والدنمارك مطلع العام القادم وذلك لتقديم افضل المستويات وتحقيق افضل النتائج مؤكدا ان الهدف من المسابقات المحلية هو تدعيم المنتخب الاول وباقي المنتخبات الوطنية لتشريف اليد القطرية.

Saturday, 15 September 2018 15:48

الدوحة فى 15 يبتمبر 2018/ أرسل الاتحاد القطري لكرة اليد كتابا رسميا الي ناديي الدحيل و الوكرة بعدم السماح للاعبي المنتخب الاول بالمشاركة معهما في البطولة الاسيوية المقرر اقامتها في نوفمبر القادم بالاردن و ذلك بسبب تعارضها مع فترة التحضيرات التي يخوضها المنتخب الاول لكرة اليد استعدادا للمشاركة في مونديال اليد بالمانيا و الدنمارك و الذي ستقام منافساته من 10 إلى 27 يناير 2019.
و اكد اتحاد اللعبة برئاسة احمد الشعبي انه قد تمت مناقشة مشاركة لاعبي المنتخب الوطني مع فريقي الدحيل و الوكرة الحاصلين على لقبي الدوري و كاس سمو الامير في منافسات البطولة الاسيوية للاندية ابطال الدوري في نسختها الواحدة و العشرين و المقرر اقامتها في المملكة الاردنية من 10 الى غاية 19 من شهر نوفمبر المقبل .مشيرا الى انه بناء على توصية الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الاسباني فاليرو تقرر عدم السماح للاعبي المنتخب بالمشاركة مع انديتهم في البطولة الاسيوية المذكورة و ذلك بسبب تزامنها مع فترة الاعداد المخصصة لمنتخبنا الوطني في اطار استعداداته لمونديال اليد للرجال بالمانيا و الدنمارك .
و شدد الاتحاد في تعميمه الموجه للدحيل و الوكرة ان القرار المتخذ يهدف الى تقديم مصلحة المنتخب الوطني من اجل التحضير بجدية لهذا المحفل العالمي و تمثيل دولة قطر كاحسن ما يكون .
و اعد الجهاز الفني للادعم برنامجا فنيا متكاملا من خلال اجراء المعسكرات الخارجية التي ستتخللها مباريات دولية ودية مع عدد من المنتخبات الاوروبية و الاسيوية بهدف الوصول الى اعلى درجات الجاهزية قبل بداية البطولة العالمية في يناير المقبل .
و كانت القرعة قد اوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات السويد، وأنغولا، ومصر والأرجنتين والمجر.
وستدور البطولة وفق نظام مسابقات جديدة حيث تخوض المنتخبات المشاركة دورا أولا في شكل مجموعات تفضي إلى ترشح 3 منتخبات إلى الدور الرئيسي والذي سيكون في شكل مجموعتين يترشح على إثرها الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.
وتخوض المنتخبات التي تنهي الدور الأول في المراتب الرابعة والخامسة والسادسة مسابقة كأس الرئيس .

Friday, 14 September 2018 13:56

عمان / الاردن ١٤ سبتمبر ٢٠١٨/يختتم منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد غدا السبت استعداداته لمباراته مع منتخب الامارات التي ستقام بعد غدا الأحد في أولى مباريات الادعم بالمجموعة الرابعة ببطولة كأس آسيا للناشئين لكرة اليد المقامة بالعاصمة الاردنية عمان.
ومن المنتظر أن يضع الجهاز الفني لأدعم اليد بقيادة المدرب رياض البدوي اللمسات الأخيرة على التشكيل الذي سيبدأ به مباراة الغد والخطة التي سيلعب بها ، وذلك وفقاً لرؤيته ودراسته لمنافسه الذي سيواجهه.
وكانت بعثة منتخبنا الوطني برئاسة خليفة تيسير أمين السر العام المساعد بالاتحاد القطري لكرة اليد ، قد غادرت الدوحة في الخامسة عصر اليوم الجمعة، وضمت 17 لاعباً ، وذلك استعداداً لانطلاق البطولة الآسيوية.
ويخوض المنتخب البطولة المقبلة بـ"17" لاعباَ منهم 7 لاعبين من منتخب الأشبال مواليد 2002 ، وذلك بعدما تقلص عدد اللاعبين من مواليد 2000 إلى النصف تقريباً ، وأصبح عددهم 10 لاعبين فقط لظروف الدراسة الجامعية والعمل ، بالاضافة إلى 7 لاعبين من فريق الأشبال من مواليد عام 2002 .
ووقع منتخبنا الوطني في مجموعة قوية بالبطولة القارية ، وهي المجموعة التي ضمت منتخبات ايران واليابان والامارات.
وسيبدأ الأدعم مشواره في البطولة بمواجهة الامارات بعد غدا الاحد ثم يلتقي بعد ذلك مع نظيره الايراني في اليوم التالي ، قبل مواجهة المنتخب الياباني يوم 18 من سبتمبر الحالي في آخر مبارياته بالدور الأول.
وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي سيتم فيه توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة ، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ، على أن تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في مقدونيا العام المقبل 2019.
وكان منتخبنا للناشئين قد توّج باللقب الآسيوي مرتين عامي 2010 و2012 ، ولكنه حل رابعا في النسخة الماضية وغاب بالتالي عن بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في جورجيا للمرة الأولى بعد أن كان قد شارك في جميع النسخ الست السابقة بداية من ( قطر 2005 ) وحتى ( روسيا 2015).
ويخوض منتخبنا الوطني البطولة الآسيوية هذه المرة وسط ظروف غاية في الصعوبة تمثلت في عدم الاستعداد بالشكل المطلوب لهذا الحدث الآسيوي المهم والاكتفاء بفترة اعداد قصيرة لم تشمل سوي معسكر خارجي في صربيا تبعها بعض المباريات الودية بالدوحة مع فريق نادي قطر ومباراتين مع منتخب كوريا الجنوبية.
وامتدت الظروف الصعبة لعدم وجود مدرب للفريق حتى وقت قريب إلى أن تم الاستعانة بجهود مدرب فريق نادي السد رياض البدوي واستعارته للاشراف علي المنتخب خلال البطولة ، بجانب عدم وجود مدرب لحراس المرمى.
وعلى الرغم من كل الظروف الصعبة التي تواجه ادعم اليد قبل انطلاق البطولة القارية ، إلا أن الجهاز الفني للمنتخب رفع درجة الاستعداد خلال الأيام الماضية ، على أمل الظهور بشكل يليق بكرة اليد القطرية بسمعتها الكبيرة التي يعرفها القاصي والداني على مستوى العالم.
وحاول الجهاز الفني لمنتخبنا خلال المباريات التجريبية الأخيرة الوقوف على مستوى جميع اللاعبين والوصول لأفضل تشكيلة ممكنة يدشن بها مشوار المنافسة في البطولة القارية.
وتجدر الاشارة إلى أنه تم تقسيم البطولة الآسيوية إلى 4 مجموعات ، ضمت المجموعة الأولى منتخبات البحرين والسعودية والصين وعمان ، والمجموعة الثانية منتخبات الأردن وأوزبكستان والصين تايبيه وفلسطين ، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والعراق والهند وسوريا ، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبنا الوطني بجانب منتخبات اليابان والإمارات وإيران.

Thursday, 13 September 2018 15:50

الدوحة / 13 سمبتمبر /2018 /تغادر عصر غدا بعثة منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد ، متوجهة إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في بطولة كأس آسيا للناشئين لكرة اليد المؤهلة لبطولة العالم في مقدونيا العام المقبل، ويترأس وفد منتخبنا خليفة تيسير الجاسم وتضم البعثة كل من الاداري علي مددي والمدرب رياض بدوري اضافة الي 18 لاعبا تم اختيارهم للدفاع عن الوان اليد القطرية في الاستحقاق الاسيوية ، ويخوض منتخبنا الوطني البطولة الآسيوية ضمن المجموعة الرابعة التي تعرف بالمجموعة الحديدية نظرا لقوتها حيث تضم الي جانبه منتخبات ايران واليابان والامارات وسوف يفتتح منتخبنا مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الإماراتي يوم "الاحد 16 سبتمبر ، ثم يلتقي في مباراته الثانية مع منتخب إيران يوم "الاثنين" 17 سبتمبر ، ويلعب مباراته الثالثة مع منتخب اليابان يوم "الثلاثاء 18سبتمبر . وعلى الرغم من كل الظروف الصعبة التي تواجه ادعم اليد قبل انطلاق البطولة القارية ، إلا أن الجهاز الفني للمنتخب رفع درجة الاستعداد خلال الأيام الماضية ، على أمل الظهور بشكل يليق بكرة اليد القطرية بسمعتها الكبيرة التي يعرفها القاصي والداني على مستوى العالم ، منتخبنا الوطني اختتم تحضيراته للبطولة بمباراة تجريبية اخيرة خسرها بنتيجة 33 / 30 امام منتخب كوريا الجنوبية والتي اقيمت في ضيافة صالة الدحيل الرئيسية ، وبعيدا عن النتيجة كانت مباراة كوريا الجنوبية الودية امس بمثابة الفرصة الأخيرة للجهاز الفني للوقوف على مستوى جميع اللاعبين والوصول لأفضل تشكيلة ممكنة يدشن بها مشوار المنافسة في البطولة القارية . هذا و كان منتخبنا قد فاز علي منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 28 / 27 في المباراة الودية الاولي التي جمعتهم الاثنين الماضي واستعد منتخبنا للبطولة بمعسكر في صربيا وعدد من المباريات الودية ولكن لم يكن الاستعداد بالصورة المثالية للبطولة الاسيوية مما يجعل فرصته صعبة في المنافسة لكنه يبقي مرشح قوي علي الرغم من انه هذه المرة يخوض منافسات البطولة القارية وسط ظروف غاية في الصعوبة قد تعرقل مسيرته وتطيح بأحلامه ، وهي الظروف المتمثلة في عدم الاستعداد بالشكل المطلوب لهذا الحدث الآسيوي المهم والاكتفاء بفترة اعداد قصيرة ، والظروف لم تتوقف عند فترة الاعداد القصيرة ، وإنما امتدت لعدم وجود مدرب للفريق حتى وقت قريب إلى أن تم الاستعانة بجهود مدرب فريق نادي السد رياض البدوي واستعارته للاشراف علي المنتخب خلال البطولة ، بجانب عدم وجود مدرب لحراس المرمى. الجدير بالذكر ان منتخبنا للناشئين قد توّج باللقب الآسيوي مرتين عامي 2010 و2012 ، ولكنه حل رابعا في النسخة الماضية وغاب بالتالي عن بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في جورجيا للمرة الأولى بعد أن كان قد شارك في جميع النسخ الست السابقة بداية من ( قطر 2005 ) وحتى ( روسيا 2015 .

Tuesday, 11 September 2018 17:11

الدوحة 11 سبتمبر 2018/فاز منتخبنا للناشئين لكرة اليد مع نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 28 / 27 في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم علي صالة الدحيل الرئيسية في اطار تحضيراته المتواصلة استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين التي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 14 ولغاية 26 سبتمبر الجاري والمؤهلة إلى بطولة العالم في مقدونيا العام المقبل 2019 ، ورغم ان منتخبنا تأخر في النتيجة مع نهاية الشوط الاول بنتيجة 17 / 13 لصالح المنتخب الكوري الجنوبي الا انه استطاع ان يعودة بقوة في الشوط الثاني ويدرك التعادل ومن ثم يخطف الفوز بفارق هدف واحد بعد مباراة قوية ومثيرة من الطرفين وكانت بالفعل تجربة قوية ومفيدة للغاية لمنتخبنا ومن المنتظر ان يلتقي المنتخبان معا بعد غدا الخميس في آخر التجارب الودية قبل ان تغادر بعثة منتخبنا الجمعة القادمة الي العاصمة الاردنية عمان لخوض منافسات البطولة ، ومن المقرر ان يترأس خليفة تيسير امين السر المساعد بإتحاد اليد بعثة منتخبنا المشاركة في البطولة الاسيوية وتضم مدرب المنتخب رياض البدوي القادم من نادي السد علي سبيل الاعارة لاتحاد اليد للاشراف علي المنتخب خلال البطولة اضافة الي 17 لاعبا يدافعون عن الوان منتخبنا في الاستحقاق القاري بحثا عن تحقيق افضل النتائج من اجل الدفاع عن حظوظه في المنافسة علي احدي بطاقات الترشح الي المونديال القادم .
ويلعب منتخبنا في البطولة الاسيوية ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه كل من منتخبات اليابان والإمارات وإيران ، بينما يلعب في المجموعة الأولى منتخبات البحرين والسعودية والصين وعمان ، والمجموعة الثانية منتخبات الأردن والصين تايبيه وسوريا، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والعراق والهند ، وسوف يفتتح منتخبنا مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الإماراتي يوم "الاحد 16 سبتمبر ، ثم يلتقي في مباراته الثانية مع منتخب إيران يوم "الاثنين" 17 سبتمبر ، ويلعب مباراته الثالثة مع منتخب اليابان يوم "الثلاثاء 18سبتمبر وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي سيتم فيه توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة ، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية علي اللقب فيما الخاسران يلعبان علي المركزين الثالث والرابع.
يذكر ان منتخبنا للناشئين كان قد توّج باللقب الآسيوي مرتين عامي 2010 و2012 ، ولكنه حل رابعا في النسخة الماضية وغاب بالتالي عن بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في جورجيا للمرة الأولى بعد أن كان قد شارك في جميع النسخ الست السابقة بداية من ( قطر 2005 ) وحتى ( روسيا 2015 ).

Monday, 10 September 2018 15:33

الدوحة 10 سبتمبر /2018/ يلتقي منتخبنا للناشئين لكرة اليد مع نظيره الكوري الجنوبي في مباراة ودية تقام في تمام السادسة والنصف من مساء غدا الثلاثاء علي صالة الدحيل الرئيسية في اطار تحضيراته القوية استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين التي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 14 ولغاية 26 سبتمبر الجاري والمؤهلة إلى بطولة العالم في مقدونيا العام المقبل 2019 ، حيث تأهل الاربعة الاوائل لتمثيل القارة الاسيوية في المونديال القادم، ومن المقرر ان يختتم منتخبنا مبارياته التجريبية قبل المغادرة الي الاردن للمشاركة في البطولة الاسيوية بلقاء بمواجهة ثانية واخيرة مع المنتخب الكوري تلعب الخميس القادم علي صالة الدحيل الرياضية علي ان تغادر بعثة المنتخب يوم الجمعة القادم الي العاصمة الاردنية عمان لخوض منافسات البطولة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه كل من منتخبات اليابان والإمارات وإيران ، بينما يلعب في المجموعة الأولى منتخبات البحرين والسعودية والصين وعمان ، والمجموعة الثانية منتخبات الأردن وأوزبكستان وتايبيه وفلسطين ، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والعراق والهند وسوريا ، وسوف يفتتح منتخبنا مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الإماراتي يوم "السبت" 15 سبتمبر ، ثم يلتقي في مباراته الثانية مع منتخب إيران يوم "الاثنين" 17 سبتمبر ، ويلعب مباراته الثالثة مع منتخب اليابان يوم "الأربعاء" 19 سبتمبر ، وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي سيتم فيه توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة ، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية علي اللقب فيما الخاسران يلعبان علي المركزين الثالث والرابع.
الجدير بالذكر ان منتخبنا للناشئين قد توّج باللقب الآسيوي مرتين عامي 2010 و2012 ، ولكنه حل رابعا في النسخة الماضية وغاب بالتالي عن بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في جورجيا للمرة الأولى بعد أن كان قد شارك في جميع النسخ الست السابقة بداية من ( قطر 2005 ) وحتى ( روسيا 2015 )، ومن المقرر ان يترأس خليفة تيسير امين السر المساعد بإتحاد اليد بعثة منتخبنا المشاركة في البطولة الاسيوية وتضم مدرب المنتخب رياض البدوي القادم من نادي السد علي سبيل الاعارة لاتحاد اليد للاشراف علي المنتخب خلال البطولة اضافة الي 17 لاعبا يدافعون عن الوان منتخبنا في الاستحقاق القاري بحثا عن تحقيق افضل النتائج من اجل الدفاع عن حظوظه في المنافسة علي احدي بطاقات الترشح الي المونديال القادم .

Friday, 07 September 2018 15:48

الدوحة ٧ سبتمبر ٢٠١٨ /يواصل منتخبنا للناشئين لكرة اليد تحضيراته القوية استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين التي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 14 ولغاية 25 سبتمبر الجاري والمؤهلة إلى بطولة العالم في مقدونيا العام المقبل 2019 ، حيث تأهل الاربعة الاوائل لتمثيل القارة الاسيوية في المونديال .
ومن المقرر ان يخوض منتخبنا للناشئين مباراة ودية غدا مع نادي قطر في اطار تحضيراته للبطولة الاسيوية كما يلعب يومي 11 و 13 الشهر الجاري مع منتخب كوريا الجنوبية في الدوحة علي صالة الدحيل الرياضية في اخر تجاربه الودية قبل المغادرة الي الاردن يوم 14 الشهر الجاري لخوض منافسات البطولة ضمن منافسات المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان والإمارات وإيران ، بينما يلعب في المجموعة الأولى منتخبات البحرين والسعودية والصين وعمان ، والمجموعة الثانية منتخبات الأردن وأوزبكستان وتايبيه وفلسطين ، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والعراق والهند وسوريا ، وسوف يبدأ منتخبنا مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الإماراتي يوم "السبت" 15 سبتمبر ، ثم يلتقي في مباراته الثانية مع منتخب إيران يوم "الاثنين" 17 سبتمبر ، ويلعب مباراته الثالثة مع منتخب اليابان يوم "الأربعاء" 19 سبتمبر ، وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي سيتم فيه توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة ، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي .
وكان منتخبنا للناشئين قد توّج باللقب الآسيوي مرتين عامي 2010 و2012 ، ولكنه حل رابعا في النسخة الماضية وغاب بالتالي عن بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في جورجيا للمرة الأولى بعد أن كان قد شارك في جميع النسخ الست السابقة بداية من ( قطر 2005 ) وحتى ( روسيا 2015 ).
هذا ويترأس خليفة تيسير امين السر المساعد بإتحاد اليد بعثة منتخبنا المشاركة في البطولة الاسيوية وتضم مدرب المنتخب رياض البدوي القادم من نادي السد علي سبيل الاعارة لاتحاد اليد للاشراف علي المنتخب في البطولة اضافة الي 17 لاعبا يدافعون عن الوان منتخبنا فى الاستحقاق القاري

Tuesday, 04 September 2018 15:49

الدوحة 4 سبتمبر 2018/ عقدت لجنة المسابقات بإتحاد اليد اجتماعا تنسيقيا مع الاندية بخصوص الترتيب للموسم الرياضي الجديد 2018 – 2019 وذلك بحضور محمد جابر الملا امين السر العام ورئيس لجنة المسابقات والسيد مطر ثاني رئيس لجنة الحكام وايهاب نور من لجنة المسابقات ودكتور خالد عزت من لجنة شئون اللاعبين .. وحضر الاجتماع رؤساء الاجهزة لكل من السد والدحيل وقطر والريان وممثلي رؤساء الاجهزة عن كل من الشمال والأهلي والعربي والخور واعتذر فريق الوكرة عن عدم الحضور قبل الاجتماع بيومين فيما لم يحضر ممثلا عن نادي الغرافة ، وتم خلال الاجتماع اعتماد ملابس والوان الاندية التي حضرت والموافقة عليها من قبل لجنة المسابقات اما الاندية التي لم تحضر سيتم اخطارها والتنسيق معها بهذا الشأن .. وتم خلال الاجتماع كذلك التنبيه على الاندية بخصوص بعض الارشادات الهامة واللوائح الواجب اتباعها خلال الموسم والمتعلقة بالالتزام بالزي الرسمي للنادي وعدم ارتداء ملابس او ادوات مخالفة والتنبيه بخصوص قصات الشعر والوشم لبعض اللاعبين الاجانب والالتزام بالقواعد والعادات والتقاليد المتبعة داخل الدولة اضافة الي بعض الامور الاعتيادية المتعارف عليها بخصوص المباريات سواء علي صعيد فرق الدرجة الاولي والفئات العمرية ..
الجدير بالذكر ان اتحاد اليد كان قد اعلن في وقت سابق جدول مباريات القسم الاول دوري الرجال للموسم الرياضي الجديد 2018 / 2019 ، وتقرر ان تكون الانطلاقة في 17 الشهر الحالي وتختتم منافسات القسم الاول في 18 فبراير من العام القادم ، ويشهد القسم الاول توقف طويل من 28 اكتوبر 2018 وحتي الرابع من فبراير 2019 وذلك لاعطاء الفرصة للمنتخب الاول للاستعداد والمشاركة في مونديال المانيا والدنمارك المقرر اقامته في يناير القادم ، كما ان هناك مباراتين مؤجلتين في الاسبوع الخامس للدحيل مع الاهلي والعربي مع قطر وذلك بسبب المشاركات الخارجية لانديتنا ، وقرر اتحاد اليد اقامة المباريات الخمسة لكل جولة يوم الاثنين من كل اسبوع حيث تلعب جميع المباريات علي الصالتين الرئيسية والفرعية بالدحيل بواقع ثلاثة مباريات علي الصالة الرئيسية ومباراتين علي الصالة الفرعية .
وتعد فترة التوقف الطويلة لمنافسات الدوري والتي تزيد عن ثلاثة اشهر فرصةامام منتخبنا الوطني للاستعداد بقوة من اجل المشاركة المشرفة في مونديال المانيا والدنمارك مطلع العام القادم وذلك لتقديم افضل المستويات وتحقيق افضل النتائج ومواصلة رحلة التألق والبحث عن الانجازات لاسيما ومنتخبنا الوطني يعد خير سفير للرياضة القطرية في المحافل المختلفة ونجح مؤخرا في التتويج بذهبية الاسياد في جاكارتا ليضيف لقب جديد الي سلسلة القابه القارية .
هذا وستكون ضربة البداية للدوري بخمسة مواجهات في الجولة الاولي تقام يوم الاثنين الموافق 17 الشهر الجاري حيث يلتقي فيها الدحيل مع الخور ، العربي مع الغرافة ، السد مع الاهلي ، الريان مع قطر ، الوكرة مع الشمال ، وتشهد الجولة الاخيرة من الدوري مواجهات قوية ابرزها اللقاء الذي يجمع الدحيل حامل اللقب مع الوكرة الوصيف فيما تشهد كذلك مواجهة العربي مع الشمال والريان مع الخور والاهلي مع الغرافة والسد مع قطر .
يذكر ان الدحيل يحمل لقب الدوري من الموسم الماضي فيما الوكرة كان صاحب مركز الوصافة ويتوقع ان يشهد الموسم الجديد منافسات قوية وشرسة من جميع الفرق في ظل تطلعاتها للمنافسة علي اللقب الاقوي في الموسم .
وهذه هي النسخة الثانية من الدوري علي التوالي التي تجري فيها منافسات بمشاركة 10 فرق بعد عملية الدمج التي تمت بين الجيش ولخويا تحت مسمى الدحيل اضافة الي الغاء مشاركة القيادة من الموسم الماضي وتتضح من خلال برنامج المباريات ان لجنة المسابقات قد ضبطت كل الامور بحيث تجري مباريات الجولة الواحدة في يوم الاثنين من كل اسبوع وجاء اختيار يوم الاثنين من كل اسبوع لعدم تزامنه مع اي احداث رياضية اخري بهدف اعطاء الدوري الحيز اللازم لابرازه في وسائل الاعلام للمساهمة في رفع مستواه وزيادة حدة المنافسة.
هذا وتبدو كل الظروف مواتية لتحقيق انطلاقة جيدة للموسم الجديد حيث عملت مختلف اللجان المختصة في اتحاد اليد وفي مقدمتها لجنة المسابقات على اعداد العدة لتوفير كافة المتطلبات لتسهيل مهمة الاندية ولذلك بات الباب مفتوحا امام جميع الفرق للمنافسة علي اللقب وهو ما يجعلنا نتوقع مشاهدة مستويات قوية ومنافسة تثري البطولة وتعود بالفائدة علي كرة اليد القطرية.
يذكر ان الاندية قامت بالعديد من الصفقات المحلية والاجنبية حيث تعاقدت مع لاعبين محليين ومحترفين ودعمت الصفوف بشكل قوي بما يجعلنا ننتظر منافسة قوية بين معظم الاندية وهو ما نتمناه لان قوة المنافسة في الدوري تنعكس ايجابيا علي المنتخبات الوطنية التي ينتظرها استحقاقات مهمة في الفترة المقبلة .

Saturday, 01 September 2018 21:04

الدوحة 1سبتمبر 2018 / عادت بحمد الله الي أرض الوطن بعثة منتخبنا الوطني المتوج بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة اليد للرجال في دورة الألعاب الاسيوية الثامنة عشرة "جاكرتا - بالمبانج 2018" التي تختتم في إندونيسيا يوم غد الأحد ، وصعد ادعم اليد الي منصة التتويج وحصد الذهبية بعد فوزه على المنتخب البحريني بنتيجة ٣٢ / ٢٧ في المباراة النهائية التي امتدت إلى وقت إضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل ٢٥ / ٢٥ ، وتوج منتخبنا بعد بالميداليات الذهبي سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.
وبهذا الانجاز الجديد يواصل ادعم اليد انجازاته القارية بعد ان نجح في الحفاظ على الميدالية الذهبية التي كان قد توّج بها للمرة الأولى في النسخة الماضية من دورة الألعاب الآسيوية " أنشون 2018 " ، وأثبت في الوقت نفسه علو كعبه على المستوى الآسيوي حيث كان قد أحرز في يناير الماضي لقب البطولة الآسيوية في نسختها الثامنة عشرة والتي أقيمت في كوريا الجنوبية والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك العام المقبل 2019 على حساب المنتخب البحريني كذلك ، واستحق منتخبنا التتويج بالذهب حيث حقق سبعة انتصارات في مشواره أكد بها جدارته واستحقاقه للميدالية الذهبية التي تضاف إلى سلسلة إنجازات كرة اليد القطرية في السنوات الأخيرة وابرزها الفوز بفضية العالم في مونديال الدوحة 2015 اضافة الي المركز الثامن في مونديال فرنسا الاخير والفوز بلقب البطولة الاسيوية في آخر ثلاثة نسخ اضافة الي العديد من الانجاز الاخري التي تؤكد علو كعب كرة اليد القطرية في السنوات الاخيرة مما يجعل منتخبنا مبعث فخر للالعاب الجماعية القطرية في جميع الاستحقاقات القارية والدولية

Friday, 31 August 2018 14:53

جاكرتا 31 اغسطس  2018 /توّج منتخبنا الوطني بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة اليد للرجال في دورة الألعاب الاسيوية الثامنة عشرة "جاكرتا - بالمبانج 2018" المقامة في إندونيسيا حاليا والتي تختتم يوم غد الأحد ، وذلك بعد فوزه على المنتخب البحريني بنتيجة ٣٢ / ٢٧ في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس وامتدت إلى وقت إضافي لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل ٢٥ / ٢٥.
و قام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بتتويج أبطال منتخبنا بالميداليات الذهبية .
وبذلك نجح الأدعم في الحفاظ على الميدالية الذهبية التي كان قد توّج بها للمرة الأولى في النسخة الماضية من دورة الألعاب الآسيوية " أنشون 2018 " ، وأثبت في الوقت نفسه علو كعبه على المستوى الآسيوي حيث كان قد أحرز في أوائل العام الجاري لقب البطولة الآسيوية في نسختها الثامنة عشرة والتي أقيمت في كوريا الجنوبية والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك العام المقبل 2019 على حساب المنتخب البحريني أيضا .
وقد استحق منتخبنا التتويج بالذهب حيث حقق سبعة انتصارات في مشواره أكد بها جدارته واستحقاقه للميدالية الذهبية التي تضاف إلى سلسلة إنجازات كرة اليد القطرية في السنوات الأخيرة .
وكانت المباراة النهائية قوية ومثيرة حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل ٢٥ / ٢٥ وحسمها منتخبنا لصالحه في الوقت الإضافي الذي نجح فيه لاعبونا في التفوق على المنتخب البحريني في ظل إصرارهم على الفوز والحفاظ على الميدالية الذهبية .
بداية المباراة كانت متكافئة حيث وصلت النتيجة إلى ٢ / ٢ في الدقيقة الخامسة مع إهدار كلا المنتخبين لرمية جزائية ثم تمكن المنتخب البحريني من التقدم بفارق هدفين ٤ / ٢ مستفيدا من غياب التركيز لدى لاعبينا الذين أضاعوا أكثر من محاولة هجومية ومع استمرار العقم الهجومي لمنتخبنا عزز المنتخب البحريني تقدمه إلى ٥ / ٢ وهو ما دفع مدرب منتخبنا إلى طلب وقت مستقطع لإنقاذ الموقف وتحسن الأداء في الشق الهجومي بعد استئناف اللعب وخصوصا مع مشاركة فرانكيس كارول ولكن في الجانب الدفاعي لم يتمكن منتخبنا من إيقاف هجوم البحرين الذي استمر في التسجيل وبالتالي حافظ على تقدمه لتصل النتيجة إلى ٨ / ٥ ومضى اللعب بطابع متكافئ ليستمر فارق الثلاثة أهداف لمصلحة المنتخب البحريني حيث بلغت النتيجة ١٢ / ٩ في الدقيقة ٢٥ ، وحاول منتخبنا تدارك تأخره في الوقت المتبقي من الشوط ونجح بالفعل في تقليص الفارق أولا لهدف ١١ / ١٢ وبعد هدف بحريني أدرك منتخبنا التعادل ١٣ / ١٣ قبل أن يسجل المنتخب البحريني هدفا أنهى به الشوط الأول لصالحه ١٤ / ١٣ .
ومع دخول الشوط الثاني واصل منتخبنا الأداء الجيد الذي بدأه في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول ليسجل ثلاثة أهداف متتالية تقدم بها ١٦ / ١٤ ولكن هذا التقدم لم يستمر طويلا حيث عاد المنتخب البحريني إلى أجواء المباراة بقوة ليحرز من جانبه ثلاثة أهداف ويستعيد التقدم من جديد ١٧ / ١٦ ورغم تعديل منتخبنا للنتيجة ١٧ / ١٧ إلا المنتخب البحريني كان على موعد بعد ذلك مع التقدم بفارق ثلاثة أهداف ٢٠ / ١٧ ويدرك الأدعم التعادل ٢٠ / ٢٠ ويتقدم ٢١ / ٢٠ وتعادل المنتخب البحريني سريعا ٢١ / ٢١ ثم استمر التعادل هو سيد الموقف لتصل النتيجة إلى ٢٤ / ٢٤ قبل النهاية بخمس دقائق ليشهد الوقت المتبقي صراعا قويا كاد أن يحسمه المنتخب البحريني لصالحه لولا تسجيل منتخبنا لهدف التعادل في الثواني الأخيرة لينتهي الوقت الأصلي بواقع ٢٥ / ٢٥ .
في الوقت الإضافي عاد منتخبنا بقوة حيث فرض تفوقه في الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بفارق ثلاثة أهداف ٢٩ / ٢٦ وحافظ على تقدمه في الشوط الثاني ليحسم الفوز لصالحه ٣٢ / ٢٧ ..

Thursday, 30 August 2018 17:10

جاكرتا 30 أغسطس 2018 / يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد في الساعة السادسة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي ( الثانية ظهرا بتوقيت الدوحة ) المباراة النهائية لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة " جاكرتا - بالمبانج ٢٠١٨ " المقامة في إندونيسيا حاليا وتختتم يوم بعد غد الأحد ، حيث يلاقي المنتخب البحريني .
وكان تأهل المنتخبين إلى المباراة النهائية أمرا منطقيا حيث تصدر منتخبنا الوطني مجموعته الأولى في الدور التمهيدي من فوزين على ماليزيا وإيران ثم تصدر مجموعته الأولى أيضا في الدور الرئيسي من ثلاث انتصارات على العراق والسعودية واليابان وفي الدور قبل النهائي فاز الأدعم على كوريا الجنوبية ، وفي المقابل تصدر المنتخب البحريني المجموعة الرابعة في الدور التمهيدي على حساب الصين تايبيه والهند والعراق ثم تصدر المجموعة الثانية في الدور الرئيسي بفوزه على كوريا الجنوبية وإيران وهونج وكونج وفي الدور قبل النهائي فاز البحرين على اليابان .
ويتطلع منتخبنا إلى تحقيق إنجاز جديد له بالحفاظ على الميدالية الذهبية التي أحرزها في النسخة الماضية لدورة الألعاب الآسيوية " أنشون 2014 " والتي فاز في حينها على المنتخب الكوري " المضيف " في المباراة النهائية ، وتأكيد علو كعبه على المنتخب البحريني بعد أن فاز عليه في المباراة النهائية للنسخ الثلاث الأخيرة من البطولة الآسيوية والتي كان آخرها فوزه عليه بنتيجة 33 / 31 في المباراة النهائية للبطولة الآسيوية في نسختها الثامنة عشرة والتي أقيمت في كوريا الجنوبية أوائل العام الجاري والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك العام المقبل 2019 ،
وأما على الطرف الآخر فإن المنتخب البحريني يمني النفس بالحصول على الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه بعد أن كان قد أحرز برونزية الدورة السابقة في أنشون 2014 .
المباراة لن تكون سهلة على منتخبنا لقوة منافسه البحريني الذي يتميز باللعب السريع والاعتماد على الهجمات المرتدة " الفاست بريك " بالإضافة إلى اللياقة البدنية العالية ولذلك فإن منتخبنا مطالب بالتعامل مع المباراة بشكل جيد ويجب عليه التركيز في الهجوم ومحاولة فتح الثغرات في الدفاع البحريني للمرور منها إلى المرمى وعدم التسرع في التصويب وفي حال فقدان منتخبنا للكرة ينبغي العودة سريعا للدفاع ومنع منافسه من تشكيل هجمات مرتدة سريعة وكذلك يجب على دفاع منتخبنا التماسك جيدا أمام الهجوم البحريني ومنعه من التصويبات البعيدة من خلال المراقبة الجيدة للاعبين الذي يجيدون ذلك ، والأمر المهم أيضا في مباراة اليوم هو فرض منتخبنا أسلوب لعبه للقضاء على السرعة التي يتمتع بها المنتخب البحريني لأنه إذا نجح في ذلك سيقلل كثيرا من الخطورة البحرينية والتي تعتمد بشكل كبير على الهجمات السريعة ومن خلال تهدئة اللعب ومراقبة أبرز لاعبي المنتخب البحريني فإن فرصة منتخبنا ستكون كبيرة في الفوز .
وبشكل عام فإن منتخبنا أفضل فنيا من المنتخب البحريني والعناصر التي يمتلكها قادرة على ترجيح كفته خصوصا مع مشاركة فرانكيس كارول الذي سيشكل انضمامه إضافة مهمة للأدعم إلى جانب تواجد بقية النجوم وهم : عبد الرزاق مراد وعلاء الدين بن راشد ورافائيل كابوتي ودانيال ساريتش وجوران ستوجانوفيتش وبيتراند روني ومصطفى هيبة وفراس الشايب وأمين قحيص وأنيس الزواوي وأحمد مددي ورشيد يوسف ووجدي إبراهيم ويوسف بن علي وأمين محمد زكار .

عبد الرزاق مراد :
مواجهة صعبة لكننا نتطلع للحفاظ علي الذهب
أكد عبد الرزاق مراد قائد منتخبنا الوطني لكرة اليد على صعوبة مباراة غدا أمام البحرين وقال بأن المباريات النهائية دائما ما تكون صعبة ولها خصوصيتها ولكن الحمد لله نحن جاهزون وهدفنا الفوز والحفاظ على الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية ونتمنى إن شاء الله التوفيق وتقديم المستوى الذي يضمن لنا تحقيق النتيجة المطلوبة .
وأضاف بأن المنتخب في أفضل حالاته خصوصا بعد الفوز في جميع المباريات الست السابقة والذي يمنح اللاعبين دافعا معنويا كبيرا وأعتقد بأن فرصتنا كبيرة في الفوز اليوم خصوصا وإننا نعرف المنتخب البحريني جيدا حيث لعبنا معه أكثر من مرة في البطولات الأخيرة وهو بالتأكيد فريق جيد ولكن في الوقت نفسه نحن قادرين على الفوز عليه إذا ما قدمنا مستوانا الطبيعي .
وأبدى عبد الرزاق مراد ثقته في الفوز اليوم وقال بأن اللاعبون جميعهم إصرار وعزيمة على مواصلة الانتصارات وتحقيق إنجاز جديد لكرة اليد القطرية ونتمنى إن شاء الله أن نكلل جهودنا بالفوز والعودة إلى أرض الوطن بالميدالية الذهبية .

أحمد مددي :
متفائلون بالتتويج والحفاظ علي اللقب
أعرب أحمد مددي لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد عن تفاؤله في الفوز على المنتخب البحريني غدا والتتويج بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية وقال بأن المباراة صعبة لأن المنتخب البحريني قوي ولديه الطموح في الفوز ولكننا متفائلون خصوصا بعد الأداء الجيد الذي قدمناه في المباريات السابقة .
وأضاف بأننا نعد الجميع ببذل قصارى جهدنا من أجل الفوز والحصول على الميدالية الذهبية ورغم صعوبة المباراة إلا أن ثقتنا كبيرة في أنفسنا ونتمنى التوفيق إن شاء الله وتحقيق إنجاز قطري جديد في هذه الدورة .
وقال أحمد مددي بأن نسبة الفوز متقاربة والمنتخب الذي سيركز أكثر وينفد تعليمات الجهاز الفني بالتأكيد سيكون الأقرب للفوز وهذا ما سنسعى إليه من أجل حصد الذهب للمرة الثانية على التوالي وتأكيد تفوق كرة اليد القطرية على المستوى الآسيوي .

Thursday, 30 August 2018 17:05

الدوحة 30 أغسطس 2018 / اعلن الاتحاد القطري لكرة اليد جدول مباريات القسم الاول دوري الرجال للموسم الرياضي الجديد 2018 / 2019 ، حيث ستكون الانطلاقة في 17 الشهر القادم وتختتم منافسات القسم الاول 18 فبراير من العام القادم وقرر اتحاد اليد اقامة المباريات الخمسة يوم الاثنين من كل اسبوع حيث تلعب جميع المباريات علي الصالتين الرئيسية والفرعية بالدحيل بواقع ثلاثة مباريات علي الصالة الرئيسية ومباراتين علي الصالة الفرعية ، ويشهد القسم الاول توقف طويل من 28 اكتوبر 2018 وحتي الرابع من فبراير 2019 وذلك لاعطاء الفرصة للمنتخب الاول للاستعداد والمشاركة في مونديال المانيا والدنمارك المقرر اقامته في يناير القادم ، كما ان هناك مباراتين مؤجلتين في الاسبوع الخامس للدحيل مع الاهلي والعربي مع قطر وذلك بسبب المشاركات الخارجية لانديتنا .
هذا وستكون ضربة البداية للدوري بخمسة مواجهات في الجولة الاولي حيث يلتقي فيها الدحيل مع الخور ، العربي مع الغرافة ، السد مع الاهلي ، الريان مع قطر ، الوكرة مع الشمال ، وتشهد الجولة الاخيرة من الدوري مواجهات قوية ابرزها اللقاء الذي يجمع الدحيل حامل اللقب مع الوكرة الوصيف فيما تشهد كذلك مواجهة العربي مع الشمال والريان مع الخور والاهلي مع الغرافة والسد مع قطر ؟
وهذه هي النسخة الثانية من الدوري علي التوالي التي تجري فيها منافسات بمشاركة 10 فرق بعد عملية الدمج التي تمت بين الجيش ولخويا تحت مسمى الدحيل اضافة الي الغاء مشاركة القيادة من الموسم الماضي وتتضح من خلال برنامج المباريات ان لجنة المسابقات قد ضبطت كل الامور بحيث تجري مباريات الجولة الواحدة في يوم الاثنين من كل اسبوع وجاء اختيار يوم الاثنين من كل اسبوع لعدم تزامنه مع مباريات دوري القدم وذلك كي يلقي دوري اليد الصدى الاعلامي الذي يليق به مما يساهم في رفع المستوي وقوة المنافسة.
ومن جانبه قال محمد جابر الملا امين سر اتحاد اليد ورئيس لجنة المسابقات ان كل الظروف مواتية لتحقيق انطلاقة جيدة للموسم الجديد حيث عملت مختلف اللجان المختصة واهمها لجنة المسابقات على اعداد العدة وتوفير كافة المتطلبات لتسهيل مهمة الاندية مضيفا : الباب اصبح مفتوحا امام جميع الفرق للمنافسة علي اللقب ونتمني مشاهدة مستويات قوية ومنافسة تثري البطولة وتعود بالفائدة علي كرة اليد القطرية ، مشيرا الي ان الموسم الماضي شهد منافسات بعد الفرق علي اللقب رغم غيابها عن اجواء المنافسات منذ سنوات ومنها الوكرة وصيف الدحيل حامل اللقب .
واشار الي ان الاندية تعاقدت مع لاعبين محليين ومحترفين ودعمت الصفوف ببشكل قوي بما يجعلنا نتوقع منافسة قوية بين معظم الاندية وهو ما نتمناه لان قوة المنافسة في الدوري تنعكس على المنتخبات الوطنية التي تبنى بالتعاون بين الاندية والاتحاد وهو ما نتطلع اليه من المسابقات المحلية .
واضاف الملا : دوري الرجال اصبح جاهز للانطلاقة منتصف الشهر القادم وكل شيء جاهز على اعلي مستوى من قبل الاتحاد ولجنة المسابقات ونأمل من الاندية ان تعمل بجد وتجتهد لاجل مصلحتها والتي هي مصلحة الاتحاد كذلك ونؤكد اننا مستعدون لخدمتهم وتذليل اي من المصاعب التي تواجههم من اجل توفير المناخ الصحي لمشاهدة موسم ناجح من جميع الجوانب.
وعن فترة التوقف الطويلة التي تزيد عن ثلاثة اشهر قال ان الاتحاد مضطرا لذلك من اجل اتاحة الفرصة امام منتخبنا الوطني للاستعداد بقوة من اجل المشاركة المشرفة في مونديال المانيا والدنمارك مطلع العام القادم وذلك لتقديم افضل المستويات وتحقيق افضل النتائج مؤكدا ان الهدف من المسابقات المحلية هو تدعيم المنتخب الاول وباقي المنتخبات الوطنية لتشريف اليد القطرية واثني الملا علي التعاون الكبير من الاندية مع الاتحاد فيما يخص المنتخبات الوطنية .

Monday, 27 August 2018 13:24

جاكرتا / ٢٧ أغسطس ٢٠١٨/ تأهل أدعم اليد إلى المباراة النهائية لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة "جاكرتا - بالمبانج 2018 " المقامة في إندونيسيا حاليا والتي تستمر منافساتها حتى الثاني من شهر سبتمبر المقبل ، بعد فوزه اليوم على المنتخب الكوري الجنوبي (27/ 20 ) في المباراة الأولى للدور قبل النهائي.
وسوف يلتقي منتخبنا الوطني في المباراة النهائية المقرر لها يوم الجمعة المقبل مع المنتخب البحريني والذي فاز اليوم بدوره علي اليابان 31 / 20 في مباراة نصف النهائي الثانية ، وسيكون نهائي الالعاب الاسيوية بمثابة نهائي مكرر لنهائي البطولة الاسيوية الاخيرة للرجال في كوريا بين منتخبنا الوطني والبحرين .
هذا وكان منتخبنا الوطني قد فرض تفوقه في الشوط الأول علي حساب المنتخب الكوري وأنهاه لصالحه بفارق ستة أهداف 13 / 7 ورغم المحاولات الكورية للعودة إلى المباراة في الشوط الثاني وتعديل النتيجة إلا أن المنتخب القطري نجح في الحفاظ على تقدمه وحسم الفوز لصالحه .
ويسعى ادعم اليد إلى الحفاظ على الميدالية الذهبية التي أحرزها في النسخة الماضية من دورة الألعاب الآسيوية والتي أقيمت في مدينة أنشون بكوريا الجنوبية بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الكوري "المضيف" 24 / 21 .
يذكر ان ادعم اليد بلغ الدور قبل النهائي بعد تصدره للمجموعة الأولى في الدور الرئيسي من ثلاثة انتصارات على حساب العراق 26 / 20 والسعودية 28 / 23 واليابان 24 / 17

Sunday, 26 August 2018 21:56

جاكرتا 26/أغسطس/2018 /يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد مع نظيره الكوري الجنوبي غدا في الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي " العاشرة صباحا بتوقيت الدوحة " في الدور قبل النهائي لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة " جاكرتا – بالمبانج 2018 " المقامة حاليا في إندونيسيا وتستمر منافساتها لغاية الثاني من شهر سبتمبر المقبل .
وقد تأهل منتخبنا الوطني إلى الدور قبل النهائي بعد أن تصدر مجموعته الأولى في الدور الرئيسي من ثلاثة انتصارات على العراق والسعودية واليابان بينما جاء صعود المنتخب الكوري على أثر حلوله في المركز الثاني للمجموعة الثانية من فوزين على هونج كونج وإيران وخسارة أمام البحرين .
ويتطلع منتخبنا إلى الفوز من أجل ضمان التواجد في المباراة النهائية للنسخة الثانية على التوالي واللعب على الميدالية الذهبية التي يمني النفس بالحفاظ عليها بعد أن توّج بها للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية وذلك بالنسخة الماضية لدورة الالعاب الآسيوية التي أقيمت في مدينة أنشون الكورية الجنوبية عام 2014 بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الكوري على أرضه وبين جماهيره بنتيجة (24 / 21) .
ورغم صعوبة المواجهة يمتلك منتخبنا فرصة كبيرة في الفوز في ظل علو كعبه على منافسه الكوري في المواجهات الأخيرة بينهما بالإضافة إلى المستوى الجيد الذي قدمه الأدعم في مبارياته الماضية إلا أن هذه الأفضلية على الورق يجب أن تتجسد في الملعب اليوم من خلال التركيز منذ بداية المباراة والاستغلال الامثل لكافة نقاط القوة الموجودة لديه ونقاط الضعف في المنتخب الكوري وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا الذي يجيد التعامل مع كل مباراة حسب طريقة لعب ومدى قوة الفريق المنافس وبالتالي فإنه سيضع الخطط المناسبة لمواجهة المنتخب الكوري الذي بالتأكيد لن يكون خصما سهلا باعتباره أحد أفضل المنتخبات على المستوى الآسيوي .
منتخبنا الذي فرض نفسه بقوة في هذه الدورة وأثبت بأنه مرشح قوي للتواجد على منصة التتويج يمتلك عناصر بارزة في جميع مراكز اللعب وهو الأمر الذي يرجح كفته على حساب المنتخبات الأخرى حيث يعتمد على دانيال ساريتش صاحب الثقل الكبير في حراسة المرمى وبقية النجوم من أمثال عبد الرزاق مراد قائد المنتخب ورافائيل كابوتي وبيتراند روني ومصطفى هيبة وأنيس الزواوي وأحمد مددي ووجدي إبراهيم وأمين زكار ويوسف بن علي .
وسوف تجمع المواجهة الثانية للدور قبل النهائي لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة منتخبي البحرين " أول المجموعة الثانية " واليابان " ثاني المجموعة الأولى " .

يوسف المعلم :
نهائي مبكر
أكد يوسف المعلم إداري منتخبنا الوطني لكرة اليد على جاهزية المنتخب لمواجهة غدا أمام نظيره الكوري الجنوبي وقال : بالرغم من أن المباراة في الدور قبل النهائي إلا أنها في الواقع تعتبر نهائي مبكر خصوصا وأن المنتخبين كانا طرفي المباراة النهائية للنسخة الماضية لدورة الألعاب الآسيوية والتي توّج بها الأدعم بالميدالية الذهبية .
وأضاف : المباراة بالتأكيد ليست سهلة ونحن الحمد لله أعدّينا لها بشكل جيد من خلال يومي الراحة اللذين حصل عليهما المنتخب بعد المواجهة الأخيرة أمام اليابان ونتمنى التوفيق إن شاء الله وتحقيق الفوز من أجل العبور إلى المباراة النهائية والدفاع عن الميدالية الذهبية .
وتابع يوسف المعلم قائلا : نحن نعلم بأن المنتخب الكوري منافس قوي وصعب ولكن في الوقت نفسه لا يوجد شيء صعب على الأدعم وثقتنا كبيرة في رجالنا للظهور بالمستوى الذي يضمن لهم الفوز خصوصا وأنهم إصرار وعزيمة على تحقيق النتيجة التي ينتظرها الجميع منهم .

مصطفى هيبة :
الروح القتالية سلاحنا للفوز
أعرب مصطفى هيبة لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد عن أمله في الفوز غدا والصعود للمباراة النهائية وقال بأن منتخب كوريا قوي ونحن سبق وأن لعبنا معه وفزنا عليه ولكن الوضع اليوم مختلف لأن لكل مباراة ظروفها ولذلك يجب علينا الدخول بكل قوة واللعب بروح قتالية عالية من أجل تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية للعب على الميدالية الذهبية .
وأضاف : الحمد لله حققنا الفوز في المباريات الخمس الماضية وأمامنا مباراتين للوصول إلى منصة التتويج ، ونحن هدفنا هو الفوز بالميدالية الذهبية وثقتنا كبيرة في أنفسنا ونتمنى التوفيق إن شاء الله وتحقيق ما نصبوا إليه .