Tuesday, 30 January 2018 08:37

لدوحة/30 يناير-2018/ عادت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد إلى الدوحة محملة بكأس آسيا بعد التتويج بلقب النسخة الثامنة عشرة التي أقيمت بكوريا الجنوبية في إنجاز تاريخي يضاف إلى السجل الحافل لليد القطرية التي حققت إنجازات عالمية كبيرة، وتمكن منتخبنا الوطني من الفوز بكأس البطولة بعد تغلبه على المنتخب البحريني في المباراة النهائية بنتيجة 33-31 ليتوج بطلاً للقارة الآسيوية للمرة الثالثة على التوالي، في إنجاز جديد وغير مسبوق تحقق بصورة تعكس قيمة نجوم منتخبنا الوطني والثقة الكاملة في قدرتهم على المنافسة التي كانت في غاية القوة والندية ولكن ما تحقق من المنتخب يعكس العزيمة والروح القتالية والتخطيط السليم والدعم اللامحدود الذي ساهم في رفع راية قطر خفاقة في سماء القارة الآسيوية، ويضاف هذا الإنجاز التاريخي للسجل الذهبي لإنجازات اليد القطرية التي حققت نجاحات مشرفة وكبيرة وضعتها في مكانة مرموقة على المستوى القاري والعالمي.

وقد أعرب أحمد الشعبي، رئيس اتحاد اليد، عن سعادته الكبيرة بالإنجاز، وجدد تقديم التهنئة لقيادتنا الرشيدة عقب الوصول إلى الدوحة وقال: «نهدي الإنجاز إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى حكومتنا الرشيدة، وإلى معالي رئيس الوزراء، وسعادة وزير الدفاع، وسعادة وزير الثقافة والرياضية، وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية وإلى الشعب القطري».. مشيداً في الوقت نفسه بالجهد الكبير الذي بذله الجهاز الفني والإداري واللاعبون من اجل تحقيق هذا الإنجاز الذي يدفعنا نحو الأفضل لتحقيق المزيد من التقدم والارتقاء للكرة القطرية.

وقال: «ما قدمه منتخبنا الوطني في بطولة آسيا إنجاز بكل المقاييس بعد أن حقق الانتصار في كل المباريات التي خاضها بما فيها الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي صاحب الأرض والجمهور ونعتبر ذلك حافزاً كبيراً جداً بالنسبة لنا من اجل المستقبل، فنحن سنكون في أتم جاهزية من أجل التحديات المقبلة بما فيها بطولة الآسياد التي سنستعد لها بالشكل المناسب وكذلك مونديال العالم العام المقبل 2019 في ألمانيا والدنمارك، فنحن نثق في قدراتنا وسنقدم صورة مشرفة لكرة اليد في العالم كما فعلنا في المناسبات الماضية وذلك كله يعود للدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة».

في الوقت نفسه قدم الشعبي الشكر إلى سعادة سفيرنا في كوريا الجنوبية بعد المساندة الكبيرة لبعثتنا خلال فترة وجودها في كوريا لخوض منافسات البطولة الآسيوية، وقال: «نوجه الشكر مجدداً إلى سفارتنا في كوريا الجنوبية وعلى رأسها سفيرنا سعادة محمد عبدالله الدهيمي الذي ساندنا بشكل كبير».. مشيداً بالجهود التي بذلت من الجميع طوال فترة البعثة وساهمت في إنهاء البطولة فوق منصة التتويج.

Sunday, 28 January 2018 10:21

سووان-كوريا الجنوبية/28 يناير-2018/ (منتخبات) توج المنتخب القطري لكرة اليد بلقب البطولة الآسيوية الثامنة عشرة، للمرة الثالثة على التوالي  لعام 2018 ، وذلك بعد فوزه على نظيره البحريني بنتيجة 33 مقابل 31 .وأقيمت المباراة النهائية بين المنتخبين على صالة سووان بمدينة سووان بكوريا الجنوبية . وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب البحريني  بنتيجة 17 مقابل 16 لمنتخبنا , وفى وقت سابق فاز منتخب كوريا الجنوبية على المنتخب السعودي بنتيجة 29 مقابل 21  فى مباراة تحديد المراكز الثالث والرابع لتتوج كوريا بالمركز الثالث وبرونزية البطولة , وقد توج منتبخنا الوطنى بالنسختين السابقتين 2014 و 2016 التى اقيمت فى البحرين. وقد ضمنت المنتخبات الأربعة التى تأهلت الى نصف النهائي ( قطر – البحرين – كوريا الجنوبية – السعودية )  إلى نهائيات كأس العالم بالمانيا والدنمارك العام المقبل  وذلك بعد ان ذادت مقاعد آسيا الى اربعة مقاعد ؛ بسبب النتائج المتميزة التي حققها منتخب قطر في مشاركته الأخيرة بمونديال كأس العالم بفرنسا 2017 .

Friday, 26 January 2018 10:56

سووان-كوريا الجنوبية/26 يناير-2018/(منتخبات)  تأهل المنتخب القطري لكرة اليد إلى المباراة النهائية للبطولة الآسيوية الثامنة عشرة للرجال المقامة في كوريا الجنوبية حاليا والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك العام المقبل 2019 وذلك بعد فوزه الكبير على المنتخب الكوري بنتيجة 32 / 21 اليوم ضمن الدور قبل النهائي من البطولة .وبذلك أصبح العنابي على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي بعد عامي 2014 و2016 .وقدم منتخبنا الوطني  عرضا قويا تفوق به على المنتخب الكوري على أرضه وبين جماهيره حيث باستثناء الدقائق العشر الأولى التي كانت متكافئة نوعا وتكرر فيها التعادل أكثر من مرة فقد سجل العنابي أفضلية كبيرة على منافسه حيث أنهى الشوط الأول لصالحه بفارق 6 أهداف 14 / 8 واستمر على تفوقه في الشوط الثاني في ظل الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون سواء في الجانب الدفاعي أو الهجومي ليبتعد أكثر في النتيجة حتى انتهت المباراة بفوزه بفارق 11 هدفا بواقع 32 / 21 . وقد فاز حارس المنتخب القطري دانيال ساريتش بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعد المستوى المميز الذي قدمه وتصديه للعديد من الكرات الكورية المحققة وهو ما ساهم بالتالي في فوز العنابي . يشار إلى أن منتخب قطر كان قد تأهل إلى بطولة العالم القادمة في ألمانيا والدنمارك باعتبار أن المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى الدور قبل النهائي ضمنت صعودها إلى بطولة العالم ، وهى كوريا الجنوبية - السعودية - البحرين  حيث أسهم بلوغ العنابي الدور ربع النهائي من بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في فرنسا العام الماضي في منح قارة آسيا مقعدا رابعا في النسخة المقبلة. 

Wednesday, 24 January 2018 14:53

سووان-كوريا الجنوبية/18 ينيار-2018/(منتخبات)  أكد منتخبنا الوطنى الاول لكرة اليد صدارتهللمجموعة الثانية فى ختام الدور الرئيسي بفوز كبير على نظيره الإماراتي بنتيجة 34-20 ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الرئيسي لحساب البطولة الآسيوية الثامنة عشرة  المقامة بكوريا الجنوبية و لغاية 28 يناير الجاري . عنابي اليد الذي حسم التأهل سلفا إلى نصف النهائي فرض نفسه منذ البداية حيث أنهى الشوط الأول على فارق 7 أهداف بنتيجة 18-11. وواصل منتخبنا الوطنى زحفه الهجومي في الشوط الثاني منتزعا فوزا كبيرا استقر في النهاية على فارق 14 هدفا مؤكدا بالتالي صدارته للمجموعة الثانية بالعلامة الكاملة ويلتقى نظيره الكوري فى نصف النهائي وذلك بعد  أنهى المنتخب السعودي منافسات الدور الرئيسي بتصدره للمجموعة الأولى إثر فوزه على كوريا الجنوبية 26-23 التى اتت فى المركز الثاني لتواجه منتخبنا. وانتزعت البحرين الباطقة الثانية للصعود لنصف النهائي بفوزها على اليابان 29-21 لتواجهة السعودية . 

مواجهات نصف النهاي كالتالي ( السعودية x  البحرين )  الحادية عشر صباحا و ( قطر x  كوريا الجنوبية ) الواحدة ظهرا  , فيما ستواجه ايران اليابان فى مبارة تحديد المراكز الخامس والسادس , وتواجه سلطنة عمان الامارات فى مباراة تحديد المراكز السابع والثامن 

Tuesday, 23 January 2018 14:44
سووان-كوريا الجنوبية/18 يناير-2018/(منتخبات) تأهل منتخبنا الوطنى لكرة اليد إلى بطولة العالم في ألمانيا والدنمارك العام القادم 2019 بعد فوزه على المنتخب البحريني بنتيجة 29 / 21 اليوم في ثاني مبارياته ضمن الدور الثاني " الرئيسي " من البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للرجال المقامة في كوريا الجنوبية حاليا وتستمر لغاية 28 يناير الجاري .

ورفع العنابي رصيده بهذا الفوز إلى أربع نقاط حسم بها صدارة المجموعة الثانية لصالحه والصعود بالتالي إلى بطولة العالم القادمة بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة في الدور الثاني المقررة يوم غد أمام المنتخب الإماراتي .

وهذه هي المرة السابعة التي يتأهل فيها المنتخب القطري للمشاركة في بطولة العالم بعد البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 ، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة " قطر 2015 " أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته .

وبالعودة إلى المباراة فقد انتهى شوطها الأول بتقدم العنابي بفارق هدفين 13 / 11 حيث كان المنتخب البحريني ندا قويا له في هذا الشوط بعكس الشوط الثاني الذي فرض به العنابي تفوقه وتقدم بفارق وصل إلى ثمانية أهداف بعد أن أظهر اللاعبون مستواهم الحقيقي .

وقد فاز لاعب المنتخب القطري يوسف بن علي بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعد المستوى الجيد الذي قدمه سواء في الشق الدفاعي أو الهجومي .

وسوف يخوض المنتخب القطري مباراته الثالثة والأخيرة في الدور الثاني " الرئيسي " يوم غد / الأربعاء / حيث يلاقي المنتخب الإماراتي في مواجهة لن تكون نتيجتها مؤثرة على العنابي بعد أن حسم صدارة المجموعة والصعود الى بطولة العالم في ألمانيا والدنمارك، إلا أن ذلك لن يقلل من طموحه في مواصلة انتصاراته من أجل مواصلة مشواره في البطولة دون أي خسارة كما فعل في النسختين السابقتين 2014 , 2016  اللتين توّج بلقبيهما .
 
 
 
 
 
 
Tuesday, 23 January 2018 06:41

الدوحة-قطر /23 يناير -2018/(اندية ) حقق فريق كرة اليد بنادي الدحيل لقب بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد للموسم الرياضي 2017/2018 في ختام مـــبـــاريـــات الــبــطــولــة أمــس  فيما حصل  السد على المركز الثاني ووصافة البطولة , وجاء الريان فى المركز الثالث وقد توج الفرق الفائزة السيد/ حمد النعيمي عضو مجلس إد\ارة الاتحاد القطري لكرة اليد بالصالة الرئيسية ترتيب الاندية أضغط هنا 

اقيمت المباريات الختامية بصالة الــدحــيــل حيث تـعـادل الـدحـيـل مـع الـوكـرة أمـس بنتيجة ٢٤ /٢٤ خلال الـــمـــبـــاراة الـــتـــي جـمـعـتـهـمـا في الجولة الأخـيـرة، وكان فريق الدحيل قد نجح في ً حـصـد ٢٦ نـقـطـة مـتـقـدمـا عـلـى الـسـد صـاحـب المركز الــثــانــي بــرصــيــد ٢٣ نقطة والـــريـــان صــاحــب الـمـركـز الـثـالـث بـرصـيـد ٢٢ نقطة، وقدم فريق الدحيل مستوى ً مميز خـلال البطولة على الـرغـم مـن غـيـاب العناصر الــدولــيــة الــتــي تــتــواجــد مع ً المنتخب الوطنى حاليا بالبطولة الآسيوية  بـكـوريـا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم. مـــن جــانــبــه أشــــاد نـــواف المعضادي رئيس جهاز كرة الـيـد بـنـادي الـدحـيـل بالفوز باللقب الــذي نـجـح الفريق في حسمه قبل جولة واحدة ً مـن نهاية البطولة، مؤكدا أنه سيعطي الدحيل جرعة ّ إضـافـيـة للمنافسة ً على لقب الــدوري، مقدما التهنئة لكافة اللاعبين على هذا اللقب. كــمــا جــــرت أمــــس أربـــع مباريات أخرى في البطولة لتحديد المراكز المختلفة فـــي الـــيـــوم الأخـــيـــر لـكـأس الاتـحـاد، حيث حقق فريق الــــســــد الـــــفـــــوز عـــلـــى قـطـر بنتيجة ٣٠ / ٢٩ بعد مباراة مثيرة للغاية انتهى شوطها الأول بنتيجة ١٨ / ١١ لصالح الــســد، وقـــد رفــعــت الـثـلاث نقاط رصيد فريق السد إلى ٢٣ نـقـطـة وحــســم الـمـركـز الـثـانـي ووصــافــة الـبـطـولـة، فـــــي حـــيـــن اكـــتـــفـــى قــطــر بالمركز الثامن برصيد ١٥ نقطة. ونجح فريق العربي في حسم مباراته أمام الشمال بنتيجة ٢٧ /٢٤ بعد انتهاء شوطها الأول بنتيجة ١٢ / ٨ لــصــالــح الـــعـــربـــي الــــذي وضـــــــع ثـــــــلاث نـــــقـــــاط فــي رصــيــده لـيـصـبـح ١٧ نقطة فــي الــمــركــز الـــســـادس في حين اكتفى الشمال بنقطة واحــدة حـافـظ مـن خلالها على الـمـركـز الـتـاسـع - قبل الأخير برصيد ١١ نقطة. وتــمــكــن فـــريـــق الــخــور من تحقيق فوز مثير على حـسـاب الأهـلـي بنتيجة ٢٤ / ٢٣ بـــفـــارق هــــدف واحـــد عــلــى الــــرغــــم مــــن انــتــهــاء الــشــوط الأول بـنـتـيـجـة ١٣ / ١١ ،إلا أن الأهـلـي حـاول الــعــودة فـي شــوط الـمـبـاراة ً ً قـويـا الـثـانـي ووجــد تـنـافـسـا لـلـغـايـة مـن جـانـب عناصر الــخــور الـــذي رفــع رصـيـده إلــى ١٨ نقطة فـي المركز الـخـامـس، فــي حـيـن احـتـل الأهــــلــــي الـــمـــركـــز الــســابــع برصيد ١٧ نقطة. واخــتــتــمــت الــمــبــاريــات بــــمــــواجــــهــــة قـــــويـــــة حــقــق خـلالـهـا الــريــان الـفـوز على الغرافة بنتيجة ٣١ /٢٣ بعد انتهاء شوطها الأول للريان بنتيجة ١٨ / ١٣ ،وقد نجح ّ الريان في التقدم بجدول الــتــرتــيــب ّ لـيـحـتـل الـمـركـز الــثــالــث بـــفـــارق الأهـــــداف عــن الـــوكـــرة الــــذي يمتلك ً ٢٢ نـقـطـة، فـي حين ّتزيل فريق الغرافة جدول ترتيب البطولة برصيد ٩ نـقـاط وضعته فـي المركز الأخير.+

 

Monday, 22 January 2018 11:44

سووان – كوريا الجنوبية/22 يناير-2018/(منتخبات) افتتح منتخبنا الوطني لكرة اليد مشواره في الدور الثاني من البطولة الآسيوية الثامنة عشرة بفوز عريض على المنتخب اليابانى بنتيجة ( 40 - 23 ) وقد انهى العنابي الشوط الاول متقدما بنتيجة (19-9) بالمجموعة الثانية وفى نفس المجموعة حقق منتخب البحرني فوزا على الامارات بنتيجة (28-22)  اما فى المجموعة الاولي حقق فاز منتخب السعودية على ايران (26-23) , وفاز منتخب كوريا على سلطنة عمان (29-27)  .  وقد صعد العنابي الى الدور الرئيسي من البطولة بتحقيقه صدارة المجموعة الرابعة فى الدور الاول  الى جانب سبع منتخبات اخري هى اليابان - السعودية - سلطنة عمان - كوريا الجنوبية  وايران فى المجموعة الاولي,  و قطر - اليابان - البحرين و الامارات فى المجموعة الثانية يشكلون ربع النهائي ، وبالطبع كلا من الثمانى منتخبات يبحث عن الوصول إلى المونديال المقبل في ألمانيا والدنمارك، وبلغة الحسابات يكون لكل منتخب الحظ في نصف بطاقة حتى الآن، لكون أربعة منتخبات من هذه الثمانية سوف تصل للمونديال وذلك بعد أن نجح «الأدعم» في زيادة حصة آسيا إلى 4 بطاقات، بعد تألقه الأخير في مونديال فرنسا والوصول للدور ربع النهائي. 

Saturday, 20 January 2018 11:08

سووان/ 20يناير 2018/ ( منتخبات) حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد انتصاره الثالث والاخير بالدور الاول (دور المجموعات) بتصدره المجموعة الرابعة وتحقيق العلامة الكامة  في البطولة الأسيوية الثامنة عشرة على حساب منتخب السعودي بنتيجة ( 30 - 20 ) أي بفارق 10 أهداف, حيث جاء الشوط الأول بتفوق ملحوظ من جانب العنابي حيث انتهى بنتيجة (21-10) لصالح منتخبنا الوطنى وبفارق 11 هدف . وذلك في المباراة الاخيرة له في إطار مباريات المجموعة الرابعة والتي أقيمت اليوم على الصالة الرئيسية بمدينة سووان الرياضية في كوريا الجنوبية .استحق منتخبنا الانتصار وصدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط وجاء المنتخب السعودي 4 نقاط  فى المركز الثاني والمنتخب الصينى 2 فى المركز الثالث والمنتخب النيوزيلاندي فى المركز الاخير دون نقاط .  ترتيب المجموعات من هنا 

وبهذه النتيجة يقع منتخبنا الوطنى في المجموعة الثانية بالدور الرئيسي من البطولة_الآسيوية_ال18_لليد كوريا الجنوبية تصفيات كأس العالم بجانب منتخبات :الامارات - البحرين - اليابان بعد تصدره المجموعة الرابعة بالدور الاول وستكون اول مواجهة له امام اليابان يوم الاثنين 22 يناير

 

Friday, 19 January 2018 07:36

سووان-كوريا الجنوبية/19 يناير-2018/(منتخبات)  منتخبنا الوطني لكرة اليد يحقق فوزه الثاني في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة بفوزه على المنتخب  الصيني بنتيجة ( 43-19 ) وقد انهى منتخبنا الشوط الاول متقدما بنتيجة ( 16-8 ) فى تفوق كبير من جانب لاعبي العنابي وذلك في ثاني جولاته مبارياته بالمجموعة الرابعة.  فى المباراة التى أقيمت اليوم الساعة التاسعة صباحا بتوقيت الدوحة الواحدة ظهرا بتوقيت كوريا الجنوبية، بالصالة الثانية في مدينة سووان الكورية الجنوبية . وقد حقق منتخبنا فوزه الاول امس على نيوزيلاندا بنتيجة 58-14 

وذلك فى مشوار منتخبنا الوطنى فى رحلة الدفاع عن اللقب القاري، والذي حققه منتخبنا في آخر نسختين من البطولة الآسيوية 2014 , 2016 بالبحرين . ويلتقى منتخبنا فى اخر مباريته بالدور الاول غدا السبت 20 يناير  مع المنتخب السعودي فى الواحدة ظهرا بتوقيت الدوحة السابعة مساء بتوقيت كوريا وذلك فى ختام الدور الاول دور المجموعات .

Thursday, 18 January 2018 09:38

سووان-كوريا الجنوبية/18 يناير-2018/(منتخبات)  منتخبنا الوطني لكرة اليد يستهل مشواره في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة بفوز عريض على المنتخب  النيوزيلاندي بنتيجة  ( 58-14 ) وقد انهى منتخبنا الشوط الاول متقدما بنتيجة ( 27-11 ) فى تفوق كبير من جانب لاعبي العنابي وذلك في بداية مبارياته بالمجموعة الرابعة.  فى المباراة التى أقيمت اليوم الساعة الحادية عشرة ظهر بتوقيت الدوحة الخامسة مساء بتوقيت كوريا الجنوبية، بالصالة الثانية في مدينة سووان الكورية الجنوبية. وضمن نفس المجموعة حقق المنتخب السعودي فوزه الاول على المنتخب الصينى بنتيجة (30 – 24 ) .

وذلك فى مشوار منتخبنا الوطنى فى رحلة الدفاع عن اللقب القاري، والذي حققه منتخبنا في آخر نسختين من البطولة الآسيوية 2014 , 2016 بالبحرين . ويلتقى منتخبنا مع الصين غدا الجمعة 19 يناير فى 9:00 صباحا بتوقيت الدوحة الثالثة عصرا بتوقيت كوريا فى ثانى مواجهاته بالمجموعة الرابعة ,ويلتقى فى اخر مباريته بالدور الاول  بعد غدا السبت 20 يناير  مع المنتخب السعودي فى الواحدة ظهرا بتوقيت الدوحة السابعة مساء بتوقيت كوريا وذلك فى ختام الدور الاول دور المجموعات .

Wednesday, 17 January 2018 06:07

كوريا الجنوبية /17 يناير-2018/(منتخبات) ( البطولة الآسيوية الثامنة عشر لكرة اليد للرجال ) /سوان كوريا الجنوبية  أدّى منتخبنا الوطني لكرة اليد تدريبه الرئيسي وذلك مساء يوم أمس الثلاثاء بالصالة الرئيسية التي سوف تقام عليها مباراة العنابي أمام نيوزيلاندا في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة لكرة اليد وذلك قبل يومين من تلك المواجهة التي تقام يوم غد الخميس حتى يعتاد اللاعبون على أرضية الصالة.

وقاد التدريبات المدرب الإسباني فاليرو مدرب منتخبنا الوطني ومعه الجهاز المعاون بمشاركة جميع اللاعبين الموجودين مع البعثة وعددهم ١٨ لاعباً سوف يتم اختيار ١٦ لاعباً منهم اليوم للتواجد في قائمة العنابي وذلك خلال الاجتماع الفني.

واللاعبون المشاركون في تدريبات العنابي هم: رشيد يوسف وأنيس الزواوي وعبد الرازق مراد وعلاء الدين بالراشد ومصطفي أمير وحسام رمان وكمال الدين ملاش وحسن عواض ومحمود حسب الله ويوسف بن علي وجوفو دامجنوفيتش وأحمد مددي وفراس مصطفى ودانيال ساريتش وفرانكيس وبيتران روني والوسا كوتيتش، ورفائيل كابوتي.

وأدّى اللاعبون التدريبات بحماس كبير حيث الرغبة عند الجميع في التواجد بقائمة العنابي وكذلك المشاركة في لقاء نيوزيلاندا الافتتاحي الذي يمثل أهمية كبيرة عند منتخبنا الوطني وذلك لكونه ضربة البداية والتي يأمل من خلالها الجميع أن تكون قوية لتعطي دافعاً وحافزاً للاعبين لإكمال بقية المشوار في البطولة بصورة جيّدة.

وقام الجهاز الفني بوضع اللمسات الأخيرة على الطريقة والخطة التي سوف يواجه بها منتخب نيوزيلاندا من خلال رؤية الجهاز لهذا المنتخب ومواطن القوة والضعف به من أجل مواجهته بأفضل طريقة تحقق للعنابي الهدف المنشود وهو الانتصار والحصول على أول نقاط في مجموعته.

ويلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات نيوزيلاندا والصين والسعودية حيث يلعب مع نيوزيلاندا غداً الخميس ثم الجمعة مع الصين ثم يختتم مواجهاته في المجموعة بلقاء منتخب السعودية يوم السبت.

وتسود حالة من التفاؤل الحذر بين جميع أفراد البعثة الموجودة في كوريا حيث إن مصدر التفاؤل الثقة في قدرات لاعبي العنابي والحذر من المنافسين والتجهيز لهم بكل قوة لا سيما أن هدف التأهل للمونديال يمثل أهمية كبيرة عند الجميع.

كما تسود حالة من التركيز العالي في صفوف لاعبي العنابي قبل مباراة نيوزيلاندا التي يعتبرها الجميع الخطوة الأهم في مشوار العنابي حالياً.

Saturday, 13 January 2018 13:01

الدوحة/13 يناير-2018/( منتخبات) يغادر المنتخب القطري الأول لكرة اليد إلى كوريا الجنوبية اليوم، السبت، للمشاركة في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة لمنتخبات الرجال لكرة اليد التي ستقام هناك خلال الفترة من 18 وحتى 28 يناير الجاري ، والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك العام المقبل 2019 .

يترأس البعثة عادل العنزي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة اليد وتضم كل من : يوسف الهيل مديرا للمنتخب ويوسف المعلم إداريا ، إضافة إلى الجهاز الفني بقيادة الإسباني فاليرو ريفيرا و18 لاعبا وهم " رشيد يوسف وانيس الزواوي وعبد الرزق مراد وعلاء الدين بالراشد ومصطفي أمير وحسام رمان وكمال الدين ملاش وحسن عواض و محمود أحمد ويوسف بن علي وجوفو دامجنوفيتش وأحمد مددي وفراس مصطفى ودانيال ساريتش وفرانكس كارول وبيرتراند روني والجوشا كودياك ورفائيل كابوتي ".

وقد أنهى العنابي استعداداته للبطولة الآسيوية من خلال المشاركة في البطولة الدولية الودية التي اختتمت أول أمس، الأربعاء، وحقق فيها ثلاثة انتصارات على منتخبات الجزائر وعمان وإيران ، وسبق البطولة الدولية معسكر خارجي في إسبانيا ، بالإضافة إلى خوض عدد من المباريات التجريبية .

وكانت قرعة البطولة الآسيوية أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات السعودية والصين ونيوزيلندا ، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات اليابان وإيران والعراق ، والمجموعة الثانية منتخبات البحرين وعمان واستراليا وأوزبكستان ، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والإمارات والهند وبنجلاديش .

وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي ، وسيتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة ، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي بالإضافة إلى صعودهم إلى بطولة العالم 2019 في ألمانيا والدنمارك ، باعتبار أن المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة الآسيوية سيتأهلون إلى بطولة العالم ، حيث أسهم بلوغ منتخب قطر الدور ربع النهائي من بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في فرنسا العام الماضي في منح قارة آسيا مقعدا رابعا في النسخة المقبلة .

ويسعى العنابي إلى الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسختين الماضيتين 2014 و2016 وضمان المشاركة في بطولة العالم للمرة السابعة في تاريخه بعد البرتغال 2003 ، وتونس 2005 ، وألمانيا 2007 ، وإسبانيا 2013 ، وقطر 2015 ، وفرنسا 2017 ، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة " قطر 2015 " أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته.

 

Thursday, 04 January 2018 16:44

ملخص نتائج مباريات البطولة الودية اليوم الاول 4 يناير 2018 | قطر - كوبا 6:00م صالة الدحيل الرئيسية |  أنتهت المباراة الودية بين منتخبنا الوطني ونظيره   الكوبي لكرة اليد  بنتيجة  48/16  لصالح منتخبنا الوطنى وانتهى الشوط الاول ايضا لصالح منتخبنا الوطنى 23/7 ضمن مباريات #البطولة_الودية أستعدادا للبطولة الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 18 ولغاية 28 يناير المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك عام 2019،   ومن المقرر أن يخوض منتخبنا ثاني مبارياته غدا المنتخب مع الـجـزائـري حيث ستقام الـمـبـاراة فـي السادسة مـسـاء على صـالـة الـدحـيـل، وتـتـواصـل منافسات البطولة خــلال الأيـــام الـقـادمـة حـتـى الـعـاشـر مـن يـنـايـر الـجـاري بمشاركة منتخبات الجزائر , عمان , إيران , كوبا الى جانب منتخبنا الوطنى 

اليوم الثاني5 يناير 2018 | قطر - الجزائر 6:00م صالة الدحيل الرئيسية | أنتهت المباراة الودية بين منتخبنا الوطنى ونظيره الجزائري بنتيجة 40/21 لصالح منتخبنا الوطنى وانتهى الشوط الاول لصالح منتخبنا ايضا 20/10 وذلك ضمن مباريات البطولة الودية 

اليوم الثالث 6 يناير 2018 / الجزائر - كوبا 6:00م صالة الدحيل الرئيسية | أنتهت المباراة الودية بين منتخبا كوبا و الجزائر بنتيجة 32/20 لصالح الجزائر وانتهى الشوط الاول لصالح الجزائر 13/10 وذلك ضمن مباريات البطولة الودية 

اليوم الرابع 7 يناير 2018 / ايران - عمان 6:00م صالة الدحيل الرئيسية | أنتهت المباراة الودية بين منتخبا عمان و ايران لكرة اليد بنتيجة 32/24 لصالح إيران  وانتهى الشوط الاول لصالح ايران 16/12 ضمن مباريات البطولة الودية 

اليوم الخامس 9 يناير 2018 / قطر - إيران 6:00 م صالة الدحيل الرياضية | أنتهت المباراة الودية بين منتخبنا الوطني ونظيره الايراني لكرة اليد بنتيجة 33/28 لصالح منتخبنا الوطنى وانهى منتخبنا ايضا الشوط الاول لصالحه بنتيحة 17/13 وذلك ضمن مباريات البطولة_الودية أستعدادا لآسيوية اليد بكوريا الجنوبية
 انتهت المباراة الودية بين منتخبي عمان والجزائر لكرة اليد بنتيجة 28/27 لصالح الجزائر وانهى منتخب الجزائر ايضا الشوط الاول لصالحه 13/12 ضمن مباريات البطولة الودية التى تختم غدا 

اليوم السادس والاخير 10 يناير 2018 | ايران - الجزائر 4:00 م صالة الدحيل الرياضية | أنتهت المباراة الودية بين منتخبي ايران والجزائر لكرة اليد بنتيجة 31/28 لصالح منتخب ايران , وانتهى الشوط الاول بتعادل المنتخبين 12/12 

 انتهت المباراة الودية بين منتخبنا الوطنى ومنتخب عمان بنتيجة 34/18 لصالح منتخبنا الوطنى وانهى منتخبنا الوطنى الشوط الاول لصالحه بنتيجة 16/11 وذلك فى ختام البطولة الودية التى اقيمت بضايفة الاتحاد القطري لكرة اليد لمنتخبات كوبا , سلطنة عمان , الجزائر وايران وذلك فى اطار  أستعداد منتخبنا الوطنى  للبطولة الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 18 ولغاية 28 يناير المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك عام 2019

تابع من خلال الرابط التالي نتائج البطولة جدول المباريات  

Thursday, 04 January 2018 06:13

منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد يلعب وديا مع منتخب كوبا وتقام المباراة في السادسة مساء اليوم على صالة الدحيل الرئيسية.. وتأتي هـذه المباراة ضمن سلسلة المباريات الـوديـة التي يخوضها منتخبنا اسـتـعـدادا للبطولة الآسـيـويـة الثامنة عـشـرة الـتـي تستضيفها كوريا الجنوبية خلال الفترة من ١٨ ولغاية ٢٨ يناير الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك عام ٢٠١٩. و كان المنتخب الكوبي قد وصل إلى الدوحة فجر أمس للمشاركة في البطولة الودية التي يشارك فيها إلى جانب منتخبنا وكوبا كل من الجزائر وإيران وعمان. ويبحث منتخبنا عن تحقيق أفضل استفادة فنية من هــذه الـمـبـاريـات لـلـوصـول لأقـصـى جـاهـزيـة ممكنة قبل السفر إلى كوريا الجنوبية للمنافسة على اللقب الآسيوي. وحرص مدرب المنتخب على رفع مستوى التحضيرات عبر تدريبات يومية خاضها منتخبنا على الصالة الرئيسية لمجمع الدحيل فقد تدرب في الأيام الأخيرة على فترتين صباحية ومسائية من أجل رفع معدلات اللياقة البدنية لـدى اللاعبين وتجهيزهم مـن جميع الـنـواحـي للبطولة الودية التي تعتبر المحطة الأخيرة في استعدادات العنابي للبطولة الآسيوية التي يسعى من خلالها للحفاظ على لقبه، وسط دعم من إدارة الاتحاد برئاسة أحمد الشعبي الذي أعرب عن ثقته الكبيرة في قدرات منتخبنا على مواصلة تحقيق الأرقـــام التاريخية الـتـي اعـتـاد منتخب الـيـد على تحقيقها خلال السنوات الأخيرة ووصلت به إلى التواجد فـي قمة الـقـارة الآسيوية ومنافسة الكبار عالميا نجح منتخبنا في أن يكون المنتخب الوحيد خارج القارة الأوروبية الذي يتواجد ضمن أفضل ثمانية منتخبات على مستوى العالم. وقد عمل اتحاد اليد على ترتيب كافة الأمـور المتعلقة بالبطولة الـدولـيـة الــوديــة، حيث حــرص على توفير كل الإمكانيات أمـام ضيوف البطولة، وقد بـدأت المنتخبات المشاركة في التوافد أمـس بوصول المنتخب الكوبي  ومنتخب سلطنة عمان في حين يصل منتخب إيـران إلى الدوحة يوم ٦ يناير، فيما يصل منتخب الجزائر اليوم  على أن يلعب مباراته الأولى مع إيران يوم ٧ يناير ويلعب يوم ٩ مع منتخب الجزائر ويلعب يوم ١٠ مباراته الأخيرة مع منتخبنا الوطني. ًأمام ومن المقرر أن يخوض منتخبنا ثاني مبارياته غدا المنتخب الـجـزائـري حيث ستقام الـمـبـاراة فـي السادسة مـسـاء على صـالـة الـدحـيـل، وتـتـواصـل منافسات البطولة خــلال الأيـــام الـقـادمـة حـتـى الـعـاشـر مـن يـنـايـر الـجـاري، ويخوضمنتخبنا خلالها ٤ مباريات تبدأ بمواجهة منتخب كوبا اليوم وهي مواجهة صعبة بالتأكيد خاصة أن منتخب كوبا يمتلك قـدرات مميزة جعلته من المنتخبات القوية 

Sunday, 31 December 2017 15:42

الدوحة/31 ديسمبر-2017/(منتخبات) رفع منتخبنا الوطني لكرة اليد من وتيرة تحضيراته اليومية لخوض منافسات البطولة الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 18 ولغاية 28 يناير المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك عام 2019، حيث يواصل العنابي تدريباته المكثفة والتي تقام على فترتين صباحا ومساء على صالة الدحيل ويسعى من خلالها منتخبنا الوطني الوصول إلى أعلى معدلات الاستعداد من أجل الحفاظ على لقبه القاري الذي حققه في آخر نسختين والتأهل إلى المونديال للحفاظ على تواجده في البطولة العالمية التي حقق فيها أفضل النتائج خلال آخر نسختين حيث حصل على وصافة العالم في بطولة الدوحة 2015 في إنجاز غير مسبوق لمنتخب من خارج قارة أوروبا وحقق المركز الثامن في النسخة الأخيرة في فرنسا وفي المرتين استطاع أن يزيد عدد مقاعد قارة آسيا للمونديال من ثلاثة مقاعد إلى أربعة وهو ما يحسب للعنابي.

ومن جانبه يحاول مدرب العنابي الإسباني فاليرو ريفيرا إلى رفع درجات الاستعداد بصورة تدريجية للاعبي منتخبنا من جميع النواحي الفنية والبدنية من أجل تحقيق الأهداف والطموحات في الفترة المقبلة التي ينتظر العنابي فيها تحديات كبيرة في مقدمتها البطولة الآسيوية التي تقام في ضيافة المنتخب الكوري العنيد وهو ما يجعل مهمة العنابي صعبة لذلك يكثف مدرب منتخبنا من التحضيرات والتجهيزات بهدف الاطمئنان على حالة اللاعبين من جميع الجوانب للدفاع عن ألوان العنابي في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها البطولة القارية، وسوف تتواصل التحضيرات على مدار الأيام المقبلة قبل البطولة الودية التي يخوض فيها المنتخب أربع مباريات مع كوبا والجزائر وإيران وعمان ومن ثم بعد ذلك يحصل اللاعبون على راحة سلبية ليومين قبل المغادرة إلى كوريا الجنوبية من أجل الدفاع عن لقبه وبطاقة الترشح إلى المونديال القادم، وتشهد تدريبات العنابي اليومية دعما إداريا قويا من قبل مسؤولي اللعبة حيث يحرص على التواجد فيها ومتابعتها أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد برفقة محمد جابر أمين السر العام وعادل العنزي المشرف على المنتخب الأول والشباب وخليفة تيسير وحمد النعيمي عضوا الاتحاد وهذا الاهتمام الإداري الكبير ينعكس بصورة إيجابية على روح اللاعبين المعنوية في التدريبات اليومية التي تجرى بصفوف مكتملة بعد عودة الحارس الأساسي دانيال ساريتش من الإصابة التي تعرض لها قبل فترة ومن المنتظر أن يعلن مدرب العنابي فاليرو القائمة النهائية للعنابي عقب البطولة الدولية التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 5 إلي 10 يناير.

هذا ومن جهتها أعلنت لجنة المنتخبات عن برنامج مباريات البطولة الودية التي يخوضها العنابي الأول في الدوحة خلال الفترة من 4 إلى 10 يناير القادم في إطار استعداداته الجادة للبطولة الآسيوية حيث تقرر أن يبدأ العنابي المشوار بمباراة ودية أمام المنتخب الكوبي في الرابع من يناير المقبل وذلك في تمام الساعة السادسة مساء على صالة الدحيل الرياضية على أن يخوض بعد ذلك غمار منافسات البطولة الودية الرباعية التي تضم إلى جانبه كلا من منتخبات عمان وإيران والجزائر وذلك في الفترة من 5 إلى 10 يناير المقبل حيث ستكون البداية بلقاء العنابي مع المنتخب الجزائري في الخامس من يناير في تمام الساعة السادسة مساء على صالة الدحيل ويلعب العنابي مع منتخب إيران في التاسع من يناير في السادسة مساء على صالة الدحيل ويختتم مبارياته مع المنتخب العماني في العاشر من يناير القادم وذلك في السادسة مساء على صالة الدحيل، وتقام هذه البطولة الودية الرباعية بنظام الدوري من دور واحد وستكون بمثابة المحطة الأخيرة للعنابي في الطريق إلى البطولة الآسيوية المقبلة التي يسعى من خلالها العنابي للحفاظ على لقبها والتأهل إلى بطولة العالم المقبلة في 2019 والمقرر إقامتها في ألمانيا والدنمارك بتنظيم مشترك للمرة الأولى.

يذكر أن قرعة البطولة الآسيوية كانت قد أوقعت العنابي في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات السعودية والصين ونيوزيلندا، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات اليابان وإيران والعراق، والمجموعة الثانية منتخبات البحرين وعمان وأستراليا وأوزبكستان، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والإمارات والهند وبنجلاديش، ويطمح العنابي إلى الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسختين الماضيتين 2014 و2016 وضمان المشاركة في بطولة العالم التي ستقام في ألمانيا والدنمارك للمرة السابعة في تاريخه، ومن جانبه كان الاتحاد الآسيوي لكرة اليد قد أعلن جدول مباريات البطولة الآسيوية الثامنة عشرة لمنتخبات الرجال حيث سيبدأ العنابي مشواره في البطولة بملاقاة نيوزيلندا يوم 18 يناير الذي يلعب فيه أيضاً العراق مع اليابان، وعمان مع أستراليا، والبحرين مع أوزبكستان، وكوريا الجنوبية مع بنجلاديش، والإمارات مع الهند، والسعودية مع الصين، ويلتقي العنابي في مباراته الثانية مع نظيره الصيني يوم 19 يناير ويلعب في نفس اليوم العراق مع إيران وعمان مع أوزبكستان والبحرين مع أستراليا، وكوريا الجنوبية مع الهند والإمارات مع بنجلاديش والسعودية مع نيوزيلندا.

Wednesday, 20 December 2017 07:12

برشلونة(أسبانيا)/20 ديسمبر-2017/(منتخبات)/ يواصل المنتخب القطري لكرة اليد تدريباته المكثفة في معسكره الخارجي المقام في مدينة برشلونة بإسبانيا منذ الحادي عشر من شهر ديسمبر الجاري في إطار استعداداته للبطولة الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام في كوريا خلال الفترة من 18 ولغاية 28 يناير المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك عام 2019.

وينتظم في المعسكر الذي سيستمر حتى يوم الخميس المقبل، 19 لاعبا هم: رشيد يوسف وأنيس الزواوي ومحمد أمين عبيدي وعبدالرزاق مراد ورفائيل كابوتي وعبدالرحمن طارق ودانيال سيرتش وأحمد مددي وعلاء الدين نبيل وفراس الشايب وبلال ليبينيكا ومصطفى أمير وهادي حمدون وحسام رمان وكمال الدين ملاش وحسن عواض وبيتراند روني ومحمود زكي وريان العريبي.

وكان العنابي خاض مباراتين تجريبيتين أمام نظيره الكوري الجنوبي قبل مغادرته إلى المعسكر الخارجي حيث فاز في المباراة الأولى بنتيجة 29 / 26، وكرر فوزه في المباراة الثانية بنتيجة 24 / 22.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب القطري مباراتين تجريبيتين أيضا أمام المنتخب الكوبي في أوائل شهر يناير المقبل، على أن يختتم برنامج إعداده للبطولة الآسيوية بالمشاركة في بطولة دولية ودية بالدوحة خلال الفترة من 6 ولغاية 11 يناير المقبل بمشاركة منتخبات عمان والجزائر وإيران.

وكانت قرعة البطولة الآسيوية التي ستقام في كوريا، والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك عام 2019 أوقعت العنابي في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات السعودية والصين ونيوزيلندا، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات اليابان وإيران والعراق، والمجموعة الثانية منتخبات البحرين وعمان وأستراليا وأوزبكستان، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والإمارات والهند وبنجلاديش.

ويطمح المنتخب القطري إلى الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسختين الماضيتين 2014 و2016 وضمان المشاركة في بطولة العالم التي ستقام في ألمانيا والدنمارك للمرة السابعة في تاريخه.

Thursday, 07 December 2017 07:15

لدوحة/7 ديسمبر-2017/(منتخبات)/ أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، جدول مباريات البطولة الآسيوية الثامنة عشرة لمنتخبات الرجال التي ستقام في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 18 وحتى 28 يناير المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك عام 2019 .

وكانت القرعة أسفرت عن وقوع المنتخب القطري في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات السعودية والصين ونيوزيلندا، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات اليابان وإيران والعراق، والمجموعة الثانية منتخبات البحرين وعمان وأستراليا وأوزبكستان، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والإمارات والهند وبنجلاديش.

وسيبدأ العنابي مشواره في البطولة بملاقاة نيوزيلندا يوم 18 يناير الذي يلعب فيه أيضاً العراق مع اليابان، وعمان مع أستراليا، والبحرين مع أوزبكستان، وكوريا الجنوبية مع بنجلاديش، والإمارات مع الهند، والسعودية مع الصين.

ويلتقي المنتخب القطري، في مباراته الثانية، مع نظيره الصيني يوم 19 يناير، ويلعب في نفس اليوم العراق مع إيران، وعمان مع أوزبكستان، والبحرين مع أستراليا، وكوريا الجنوبية مع الهند، والإمارات مع بنجلاديش، والسعودية مع نيوزيلندا.

ويختتم العنابي مبارياته في الدور التمهيدي بمواجهة منتخب السعودية يوم 20 يناير، على أن تلعب أيضاً في هذا اليوم اليابان مع إيران، وعمان مع البحرين، وأستراليا مع أوزبكستان، وكوريا الجنوبية مع الإمارات، وبنجلاديش مع الهند، والصين مع نيوزيلندا.

وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، وسيتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، بالإضافة إلى صعودهم إلى بطولة العالم 2019 في ألمانيا والدنمارك، باعتبار أن المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة الآسيوية سيتأهلون إلى بطولة العالم. اضغط لمشاهدة الجدول كاملا 

Tuesday, 05 December 2017 16:23

الدوحة/5 ديسمبر-2017/(منتخبات)/ أنتهت المباراة الودية الاولي للمنتخب  القطري الأول لكرة اليد امام  نظيره الكوري الجنوبي التى اقيمت اليوم "الثلاثاء" بصالة دحيل الرياضية بفوز منتخبنا الوطنى بنتيجة (29 - 26 ) وانتهى الشوط الاول لصالح منتخبنا ( 13 - 12 )  وذلك في إطار استعداداتهما للبطولة الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام في كوريا خلال الفترة من 18 ولغاية 28 يناير المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك عام 2019 ، على أن يلتقي المنتخبان في تجربة ثانية يوم الخميس المقبل .

وتأتي المباراتان التجريبيتان مع المنتخب الكوري قبل المغادرة إلى المعسكر الخارجي المقرر له في إسبانيا خلال الفترة من 11 ولغاية 21 ديسمبر الحالي .

كما أنه من المقرر أن يخوض المنتخب القطري مباراتين تجريبيتين أمام المنتخب الكوبي في أوائل شهر يناير المقبل، على أن يختتم برنامج إعداده للبطولة الآسيوية بالمشاركة في بطولة دولية ودية ستقام بالدوحة خلال الفترة من 6 ولغاية 11 يناير بمشاركة منتخبات عمان والجزائر وإيران إلى جانب العنابي .

وتضم قائمة المنتخب حاليا 20 لاعبا هم : بلال فطناسي ( الأهلي ) ، مصطفى الكراد وعبدالله الكربي ورشيد يوسف وزين الدين بومنجل ( السد ) ، أنيس الزواوي ( العربي ) ، عبدالرزاق مراد ( الغرافة ) ، رفائيل كابوتي وعبدالرحمن طارق ودانيال سيرتش وأحمد مددي ووجدي سنان وفراس الشايب وعليه حامد وبلال ليبينيكا ( الدحيل ) ، محمد سعيد ( الريان ) ، مصطفى أمير ( الوكرة ) ، مروان ساسي وهادي حمدون وحسام رمان ( قطر ) .

وكانت قرعة البطولة الآسيوية التي ستقام في كوريا، والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك عام 2019 أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات السعودية والصين ونيوزيلندا ، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات اليابان وإيران والعراق، والمجموعة الثانية منتخبات البحرين وعمان واستراليا وأوزبكستان، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والإمارات والهند وبنجلاديش .

Tuesday, 05 December 2017 06:45

الدوحة /5 نوفمبر 2017/( أندية) بطولة كأس الاتحاد للرجال استفاد الدحيل من النقص العددي في صفوف الغرافة وفاز عليه بنتيجة 29 /‏ 25 في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة الدحيل ضمن الأسبوع الخامس من كأس اتحاد اليد، وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الدحيل 13 /‏ 11، وبذلك يرفع الدحيل رصيده إلى 6 نقاط من فوزين، بينما يبقى الغرافة بـ 4 نقاط من أربع هزائم.

هذا، وانتهت مباراة الأهلي مع العربي بالتعادل 20-20 وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح العربي بفارق هدف واحد 11-10 في مباراة متكافئة بين الفريقين متوسطة المستوى، خاصة هجومياً، حيث عانى الفريقان وغابت عنهما الحلول ليرفع العربي رصيده إلى 7 نقاط من فوز وتعادلين والأهلي برصيد 5 نقاط من فوز وتعادل.

بينما لم يجد الوكرة صعوبة في تخطي عقبة الخور بفارق كبير-13هدفاً- على واقع 30-17 في حين انتهى الشوط الأول على نتيجة 10-7 للوكرة في مباراة شهدت بعض التكافؤ في شوطها الأول قبل أن يفرض الوكرة منطقه خلال الثاني ليرفع الوكرة رصيده إلى 10 نقاط، بينما يبقى الخور بـ 9 نقاط.

وفاز قطر على الشمال بنتيجة 34-31 وكان الشوط الأول قد انتهى لصالحه بفارق 8 أهداف 18-10 في مباراة كاد الشمال أن يستدرك فيها وضعه خلال الشوط الثاني لكن الفارق الكبير الذي خسر به الشوط الأول حال دون ذلك، ليرفع كل من الفريقين رصيده إلى 6 نقاط.

وفي آخر مباريات يوم أمس، فاز الريان على السد بنتيجة 22 /‏ 18 وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الريان 12 /‏ 8، وبهذا الفوز يرفع الريان رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني خلف الوكرة المتصدر، بينما السد يصل رصيده إلى 5 نقاط في المركز السابع.

 

Thursday, 30 November 2017 15:26

​حيد اباد /الهند 30 /نوفمبر 2017 ( أندية ) حصد فريق كرة اليد بنادى الدحيل على وصافة البطولة الآسيوية العشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد بعد خسارته امام النجمة الحرينى 21 – 16 فى النهائي التى اقيمت فعاليتها فى مدينة حيدر آباد الهندية ، والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات «سوبر غلوب 2018.فيما حصد فريق كرة اليد بالنادى الاهلي القطري على المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد فوزه على نادى الشارقة الاماراتي 31 – 27 فى مبارة المركز الثالث والرابع